صيدا سيتي

"يا خوف عكا" إلى المهرجان الدولي للمونودراما بقرطاج قرار للمجذوب بتنظيم الأعمال في وزارة التربية والجامعة اللبنانية والمركز التربوي من صباح الاثنين المقبل حتى 8 آذار رابطة الثانوي: لا عودة الى الثانويات قبل تأمين اللقاح للأساتذة اجتماع تنسيقي بين فوج الإنقاذ الشعبي وجمعية الشفاء والجمعية الطبية الإسلامية مستشفى صيدا الحكومي.. 1922 تلقوا اللقاح منذ بدء الحملة منيمنة اطلع الفصائل الفلسطينية على خطة تأمين 300 الف لقاح للاجئين وأبلغها تعهد وزير الصحة بطلب شرائها الامن العام: السماح بدخول اللبنانيين من سوريا عبر مركزي المصنع والعبودية في 3 اذار البزري يلتقي وفداً من خبراء السير في لبنان السفير الفلسطيني زار مستشفى الهمشري في صيدا واطلع على تجهيز القسم الجديد لكورونا تجمع اللجان في ذكرى اغتيال سعد: علمنا أن مقاومة الاحتلال تتكامل مع مقاومة الفساد إبنة الـ11 عاماً تبيع المياه على قارعة الطريق في صيدا "الأنروا" تستأنف عملية دفع مستحقات اللاجئين وزارة الطاقة والمياه تصدر تسعيرة المولدات الخاصة عـن شهـر شباط 2021 أسامة سعد يستقبل وفد رجال الأعمال والمهن الحرة في صيدا والجنوب معروف سعد في الذكرى 46 لاستشهاده - بقلم توفيق عسيران كورونا يصيب رئيس مخفر و10 من عناصره و3 سجناء! سلمى مصطفى نصار (أرملة الحاج محمد حجازي) في ذمة الله اللجنة الفاعلة للمتعاقدين في التعليم الاساسي: مستمرون في الاضراب ولن نسترد حقوقنا الا بسواعدنا الحاج أحمد سليم قلقاس (أبو سليم) في ذمة الله مطلوب موظفات ذوات خبرة في الشعر والأظافر لصالون ezees في صيدا

صيدا تستعدّ لدفعة لقاح ثانية وقسم جديد لـ"كورونا" في المستشفى الحكومي الثلثاء

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
صيدا تستعدّ لدفعة لقاح ثانية وقسم جديد لـ"كورونا" في المستشفى الحكومي الثلثاء

فيما يدور الناس في حلقة مفرغة ويئنون من الجوع والفقر ويشكون من الغلاء وارتفاع الاسعار ارتباطاً في الدولار، يمضي مستشفى صيدا الحكومي في مهمتين صحيتين، استمرار عملية التلقيح بشكل منظم ومن دون اي مشاكل، واستكمال رفع جهوزيته لاستقبال اعداد اضافية من المصابين بفيروس "كورونا" مع الضغط المتزايد لتلقي العلاج فيه.

ويؤكد رئيس مجلس ادارة المستشفى المدير العام الدكتور احمد الصمدي لـ"نداء الوطن": "اننا نعمل على خطين متوازيين ومترابطين، استكمال تجهيز المستشفى وسنفتتح يوم الثلثاء القسم الجديد من "كورونا" برعاية وزير الصحة الدكتور حمد حسن، بعدما ساهمت مؤسسات "الرعاية" بتقديم معدات ومستلزمات وأسرة وسيكون لدينا 14 غرفة عناية فائقة، لتضاف الى 8 موجودة في الطبقة الثانية و3 في قسم الطوارئ، ونحو 40-45 سريراً في الغرف العادية حيث يتلقى مصابون العلاج فيها اليوم بالكامل"، مشيراً الى ان "اعداد المصابين ما زالت مرتفعة وهناك من ينتظر في "قسم الطوارئ" للدخول، ولكن الوضع تحت السيطرة ونأمل ان يشكل اللقاح على المدى القريب والبعيد المناعة التي نريد".

وعلى خط اللقاحات، يوضح الصمدي ان العملية تسير بسلاسة، من دون اي مشاكل واذا ظهرت اي عقبات نقوم بمعالجتها سريعاً لتفاديها في اليوم الثاني، نحن نتلقى اتصالات للاستفسار والسؤال ومحاولة تقديم المواعيد، ولكننا نلتزم بلوائح المنصة، ونجحنا في تنظيم الدخول والخروج وتفادي الازدحام ونؤكد على ضرورة الحضور وفق المواعيد"، مشيراً "في اليوم الخامس نعطي اللقاح لكبار السن والطواقم الطبية من مختلف المستشفيات والمراكز، وكل يوم يرتفع العدد، اليوم الاول 54، الثاني 132، الثالث 156، الرابع 278 والخامس 260".

وصيدا التي قررت منذ انتشار الوباء مواجهته بيد موحدة، تكرر التجربة ويصف رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي عملية التلقيح بأنها "ناجحة... وتسير على السكة الصحيحة، وان كانت الاعداد قليلة نسبياً بداية، لكننا نتوقع ان ترتفع مع وصول المزيد من اللقاحات"، ويقول لـ "نداء الوطن": "نفتخر انها منظمة ولم تسجل اي مشاكل تذكر كما جرى في مستشفيات أخرى وكبرى منها في العاصمة بيروت".

ويضيف السعودي: "سنعمل في المقابل على استكمال تجهيز المستشفى التركي التخصصي للحروق والجروح قريباً ليكون مركزاً مساعداً وبدأنا بتأمين الممرضين، وخلال اسبوع ان شاء الله نستطيع الوصول الى الهدف وخاصة ان موقعه الجغرافي يساعد في هذه العملية".

توازياً، يشير رئيس اللجنة الوطنيّة للقاح "كورونا" د. عبد الرحمن البزري، إلى أنّ "عمليّات التلقيح تجري بشكل جيّد، وعدد المراكز المخصّصة للتلقيح تزداد تدريجيّاً"، كاشفاً أنّ "هناك أكثر من 650 ألف مُسجَّل على المنصّة لتلقّي اللقاح، وستصلنا الدفعة الثانية من اللقاحات" في نهاية الأسبوع الحالي"، مبيّناً أنّ "نسبة التلقيح ما زالت متدنّية لأنّ عدد اللقاحات ليس كبيراً، لكنّنا نسير على الطريق الصحيح، ونأمل أن تزيد الكميّة في الأسابيع المقبلة، وسيصل لقاح آخر ما سيسرّع بعمليّة التلقيح".

@ المصدر/ محمد دهشة - نداء الوطن 

https://www.nidaalwatan.com/article/40096


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 953241858
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2021 جميع الحقوق محفوظة