صيدا سيتي

الشهاب في إفتتاح أسبوع الصحافة اللبنانية! رئيس تيار الفجر التقى وفدا من الشباب القومي العربي: دعوات مشبوهة للتدخل الأجنبي في شؤوننا الداخلية وفد تجمع رجال الاعمال في صيدا عرض مع صليبا اجراءات ضبط الاسواق عند فتحها أسامة سعد: الهوة هائلة بين شعب تطحنه الازمات وحكام تسكنهم الامتيازات باقات من الورود إلى مستشفى حمود الجامعي بهية الحريري توفد ناصر حمود وعلي الشريف لتفقد مركزي التلقيح وفحوص الـPCR" في مستشفى صيدا الحكومي فوج الإنقاذ الشعبي يضيء المشاعل في صيدا تحية لروح الشهيد معروف سعد‎ وظيفة شاغرة: مطلوب صيدلي ذات خبرة لصيدلية بمنطقة الشرحبيل محمد عوني خضر درويش الحداد في ذمة الله فؤاد محمد الكرجية في ذمة الله فوج الإنقاذ الشعبي في مؤسسة الشهيد معروف سعد يتسلم أجهزة تنفس هبة من شركة أماكو بحضور أسامة سعد بيان صادر عن "جمعية تجار صيدا وضواحيها" أسامة سعد على تويتر: وداعاً أنيس نقاش.. البزري: لا يوجد في الخطة الوطنية اولوية للعمل السياسي في موضوع اللقاح عاملو المستشفيات الحكومية ناشدوا وزير الصحة إنصافهم: نعاني ضائقة مالية ونواجه أشرس الأوبئة د. خالد الكردي: ماذا تعرف عن أخطر المؤتمرات الاستعمارية؟ إصابة واحدة نتيجة حادث صدم على تقاطع سبينيس "جمعية جامع البحر الخيرية في صيدا" وزعت 1000 صندوق مونة غذائية بتبرع من فاعل خير الحاج أحمد محمود غنوم العينا (أبو الحكم) في ذمة الله صيدا: خطأ في نظام سحب الأموال يدفّع مصرفاً ملياراً و600 مليون ليرة

المؤتمر الشعبي في عين الحلوة من أجل إدارة فاعلة للأزمتين الصحيّة والمعيشيّة

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
المؤتمر الشعبي في عين الحلوة من أجل إدارة فاعلة للأزمتين الصحيّة والمعيشيّة

عقد المؤتمر الشعبي في مخيم عين الحلوة أولى جلساته تحت عنوان "من أجل إدارة فاعلة للأزمتين الصحيّة والمعيشيّة" بمشاركة عدد من مكوّنات المجتمع الفلسطيني بأطيافه المختلفة وذلك في قاعة جمعية ناشط الثقافية الاجتماعية.

أدار جلسة المؤتمر الأستاذ على شريدة حيث قدّم شرحاً مفصّلاً للواقع المعيشي والصحي في المخيم، تلاه مندوبي الأطر السياسية والمجتمعية والشعبية الذين قدّموا مداخلات عديدة تطرقت إلى الواقع الصحي والمعيشي، كما تم تقديم العديد من الاقتراحات كان أبرزها الدعوة لتشكيل إدارة فاعلة تتكون من القوى السياسية ولجان الأحياء والمؤسسات والأطر المهنية والشبابية، تكون أولوياتها قيادة تحركات ضاغطة باتجاه "الأنروا" لكي تقوم بدورها الذي يتناسب مع حاجات المجتمع في هذه الظروف.

واعتبر المؤتمر أن هناك غياب لخطة مواجهة التداعيات الاجتماعية والاقتصادية والتربوية الأمر الذي يتطلب تشكيل غرفة عمليات موّحدة للمؤسسات الاستشفائيّة والإسعافيّة لكي تقوم بدورها في تقديم كل ما يتطلبه الوضع الصحي من إجراء الفحوصات، إلى تأمين الاستشفاء والأدوية للمصابين وتقديم الإرشادات للمخالطين.

وأكد المشاركون في المؤتمر على ضرورة ترشيد موازنات الفصائل والمؤسسات كي تتمكن من تقديم إغاثات عاجلة لما يقارب 500 عائلة في المخيم لا تستطيع تأمين قوتها اليومي، كما تطرق المشاركون إلى أهمية وضرورة مساهمة المغتربين من أبناء المخيم في تأمين مستلزمات التكافل الاجتماعي، باعتباره ضرورة إنسانية في هذه الظروف الصعبة.

وستقوم لجنة صياغة الاقتراحات بتوثيق نتائج المؤتمر وتوزيعها على المعنيين ومتابعة التنفيذ.

@ المصدر/ خليل العلي 

المؤتمر الشعبي في عين الحلوة من أجل إدارة فاعلة للأزمتين الصحيّة والمعيشيّة
 http://saidacity.net/news/294666/

Posted by ‎صيدا سيتي Saida City‎ on Wednesday, February 17, 2021

الرجاء الضغط على لوغو الفايسبوك لمشاهدة جميع الصور أعلاه


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 953120268
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2021 جميع الحقوق محفوظة