صيدا سيتي

الشهاب في إفتتاح أسبوع الصحافة اللبنانية! رئيس تيار الفجر التقى وفدا من الشباب القومي العربي: دعوات مشبوهة للتدخل الأجنبي في شؤوننا الداخلية وفد تجمع رجال الاعمال في صيدا عرض مع صليبا اجراءات ضبط الاسواق عند فتحها أسامة سعد: الهوة هائلة بين شعب تطحنه الازمات وحكام تسكنهم الامتيازات باقات من الورود إلى مستشفى حمود الجامعي بهية الحريري توفد ناصر حمود وعلي الشريف لتفقد مركزي التلقيح وفحوص الـPCR" في مستشفى صيدا الحكومي فوج الإنقاذ الشعبي يضيء المشاعل في صيدا تحية لروح الشهيد معروف سعد‎ وظيفة شاغرة: مطلوب صيدلي ذات خبرة لصيدلية بمنطقة الشرحبيل محمد عوني خضر درويش الحداد في ذمة الله فؤاد محمد الكرجية في ذمة الله فوج الإنقاذ الشعبي في مؤسسة الشهيد معروف سعد يتسلم أجهزة تنفس هبة من شركة أماكو بحضور أسامة سعد بيان صادر عن "جمعية تجار صيدا وضواحيها" أسامة سعد على تويتر: وداعاً أنيس نقاش.. البزري: لا يوجد في الخطة الوطنية اولوية للعمل السياسي في موضوع اللقاح عاملو المستشفيات الحكومية ناشدوا وزير الصحة إنصافهم: نعاني ضائقة مالية ونواجه أشرس الأوبئة د. خالد الكردي: ماذا تعرف عن أخطر المؤتمرات الاستعمارية؟ إصابة واحدة نتيجة حادث صدم على تقاطع سبينيس "جمعية جامع البحر الخيرية في صيدا" وزعت 1000 صندوق مونة غذائية بتبرع من فاعل خير الحاج أحمد محمود غنوم العينا (أبو الحكم) في ذمة الله صيدا: خطأ في نظام سحب الأموال يدفّع مصرفاً ملياراً و600 مليون ليرة

"جويس" تغري السابحين في بحر صيدا وتلبس "عروس الشلال" ثوبها الأبيض!

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
"جويس" تغري السابحين في بحر صيدا وتلبس "عروس الشلال" ثوبها الأبيض!

بين هطول الأمطار الغزيرة المصحوبة بين الحين والآخر بزخات كثيفة من حبات البرد ساحلاً  بحراً ، وبين زحف الأبيض من أعالي القمم الى ما دون 600 متر  مصحوباً بموجة  شديدة من الصقيع جبلاً ، وزعت العاصفة جويس التي تضرب لبنان " بركاتها " على الطبيعة في منطقتي صيدا وجزين ، فعلقت حركتي الملاحة التجارية والصيد البحري في مينائي المدينة ، ورفعت الرياح الشديدة التي هبت على الساحل الأمواج في بحر صيدا الى عدة امتار  . فيما تكرر منذ الصباح مشهد تساقط حبات البرد في وسط المدينة ومحيطها على شكل زخات متقطعة تفاوتت كثافتها بين حين وآخر . ورفدت الأمطار الغزيرة التي تساقطت على الساحل مجاري الأنهر ولا سيما الأولي وسينيق والزهراني بمناسيب عالية من التدفق والجريان باتجاه البحر.

وعلى الرغم من فرض العاصفة الشباطية  هيبتها وسيطرتها على بحر صيدا متحدية بأنوائها جدران واحجار قلعتها التاريخية ، الا ان العاصفة جويس أغرت بعض هواء السباحة شتاءً بممارسة هوايتهم المفضلة ومغازلتها باستعراض عضلاتهم غير آبهين ببردها وصقيعها وانوائها.

ورسمت العاصفة جويس خطوط تواصل مائية و" ثلجية "بين بعض المناطق حيث زنر  ما تساقط من ثلج ممزوج بالماء جانبي الطريق الرئيسة بين شرق صيدا وساحل جزين حتى مشارف بلدة روم  اي  بدءا من ارتفاع 600 متر  لتبدأ من هناك الطرقات تضيق تدريجياً بسبب كثافة تساقط الثلوج وتراكمها مروراً بعازرو وضهر الرملة ووصولاً الى "عروس الشلال" التي اكتملت هذه المرة حلتها البيضاء الموشاة بأحمر قرميد بيوتها القديمة واخضر اشجارها ، فبدت العاصفة " جويس " وكأنها اشبينة جزين التي تلبسها ثوب زفافها الناصع في عرس الطبيعة من حولها وعلى ايقاع هدير شلالها المتدفق بخير السماء المرسل الى الأرض.

وفيما بقيت الطرق التي تربط بين جزين والجنوب عبر كفرحونة ، وبين جزين والبقاع الغربي عبر القطراني وبين جزين والشوف عبر باتر  متأثرة بتساقط الثلوج فحيناً تقطع جزئياً أو كلياً وحينا آخر يعاد فتحها من قبل ورش الأشغال والبلديات والتي ابقاها استمرار العاصفة وميلها الى الاشتداد بعد الظهر بحالة تأهب واستنفار  دائمين ، تماماً كاستنفار مدافىء الحطب والمازوت في مواجهة صقيع العاصفة استعداداً لما ستحمله من مفاجآت " بيضاء"!.

@ المصدر/ رأفت نعيم - مستقبل ويب 

@ لمشاهدة جميع الصور: https://mustaqbalweb.com/article/160106


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 953115856
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2021 جميع الحقوق محفوظة