صيدا سيتي

مسيرة سيارات في صيدا في الذكرى 46 لاستشهاد المناضل معروف سعد "يا خوف عكا" إلى المهرجان الدولي للمونودراما بقرطاج قرار للمجذوب بتنظيم الأعمال في وزارة التربية والجامعة اللبنانية والمركز التربوي من صباح الاثنين المقبل حتى 8 آذار رابطة الثانوي: لا عودة الى الثانويات قبل تأمين اللقاح للأساتذة اجتماع تنسيقي بين فوج الإنقاذ الشعبي وجمعية الشفاء والجمعية الطبية الإسلامية مستشفى صيدا الحكومي.. 1922 تلقوا اللقاح منذ بدء الحملة منيمنة اطلع الفصائل الفلسطينية على خطة تأمين 300 الف لقاح للاجئين وأبلغها تعهد وزير الصحة بطلب شرائها الامن العام: السماح بدخول اللبنانيين من سوريا عبر مركزي المصنع والعبودية في 3 اذار البزري يلتقي وفداً من خبراء السير في لبنان السفير الفلسطيني زار مستشفى الهمشري في صيدا واطلع على تجهيز القسم الجديد لكورونا تجمع اللجان في ذكرى اغتيال سعد: علمنا أن مقاومة الاحتلال تتكامل مع مقاومة الفساد إبنة الـ11 عاماً تبيع المياه على قارعة الطريق في صيدا "الأنروا" تستأنف عملية دفع مستحقات اللاجئين وزارة الطاقة والمياه تصدر تسعيرة المولدات الخاصة عـن شهـر شباط 2021 أسامة سعد يستقبل وفد رجال الأعمال والمهن الحرة في صيدا والجنوب معروف سعد في الذكرى 46 لاستشهاده - بقلم توفيق عسيران كورونا يصيب رئيس مخفر و10 من عناصره و3 سجناء! سلمى مصطفى نصار (أرملة الحاج محمد حجازي) في ذمة الله اللجنة الفاعلة للمتعاقدين في التعليم الاساسي: مستمرون في الاضراب ولن نسترد حقوقنا الا بسواعدنا الحاج أحمد سليم قلقاس (أبو سليم) في ذمة الله

المستقبل - الجنوب أحيا الذكرى ال36 لتحرير صيدا

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
المستقبل - الجنوب أحيا الذكرى ال36 لتحرير صيدا

حشيشو: محطة مضيئة في تاريخ المدينة قدمت نموذجا في الوحدة والتكاتف أحوج ما نكون اليه اليوم  للخروج من ازماتنا!

احيا تيار المستقبل في صيدا و الجنوب الذكرى ال36 لتحرير صيدا من رجس الاحتلال الاسرائيلي حيث قام وفد من المنسقية برئاسة  المنسق العام مازن حشيشو بوضع  اكليل من الزهر عند النصب التذكاري لشهداء المدينة في ساحة الشهداء والوقوف دقيقة صمت وتلاوة الفاتحة لارواح الشهداء.

وضم الوفد : منسقة دائرة صيدا الدكتورة رابعة الدنب واعضاء مكتب المنسقية : محمد شريتح ، حنان نداف وحسام عنتر وبمشاركة منسق دائرة صور آندي  حمادة.

وكانت كلمة لحشيشو بالمناسبة وجه فيها تحية اجلال واكبار لشهداء صيدا الذين رووا ارضها بدمائهم فأثمرت انتصارا على العدو الغاشم معتبرا  ان التحرير هي محطة مضيئة في تاريخ المدينة " نستذكر فيها ايضا رجالاتها الكبار ولا سيما الرئيس الشهيد رفيق الحريري الذي قاد آنذاك مقاومة مدنية لدعم صمود الصيداويين".

وتوقف حشيشو عند الاوضاع الراهنة معتبرا اننا اليوم أحوج ما نكون الى النموذج الصيداوي ابان التحرير في التكاتف والتعاون للخروج من الازمة الراهنة المستفحلة واذ اكد على موقف الرئيس الحريري بالتمسك بحكومة من 18 وزير لا ثلث معطل فيها دعا كافة الاطراف الى التعالي عن الأنا السياسية والتعاون مع الرئيس الحريري لتشكيل حكومة بأقرب وقت وإنقاذ ما تبقى لنا من لبنان".

وجاء في كلمة حشيشو:

في الذكرى السادسة والثلاثين لتحرير مدينة صيدا من رجس الاحتلال الاسرائيلي نقف اليوم وقفة اجلال وإكبار تحية الى الشهداء المقاومين من ابناء المدينة الذين روت دماؤهم ارض المدينة فأثمرت انتصارا على العدو الغاشم.

اولئك الرجال الابطال الذين اطلقوا الشرارة الاولى للمقاومة المدنية من ارض العزة بوابة الجنوب صيدا وسطروا بدمائهم ملاحم بطولية لقنت العدو درسا قاسيا فأصبح تاريخ ١٦ شباط محطة مضيئة من محطات النضال التي شهدتها المدينة وإحدى ثوابتها الوطنية تكرس من خلالها عروبتها وصمودها ومقاومتها.

كما اننا ايضا لا يسعنا في هذه المناسبة الا ان نستذكر رجالات المدينة الكبار بدءا من الرئيس الراحل رياض الصلح مرورا بالشهيد معروف سعد والراحلين نزيه البزري ومصطفى سعد وصولا الى رجل الاستقلال الثاني الرئيس الشهيد رفيق الحريري الذي قاد مقاومة من نوع اخر ضد العدو الاسرائيلي من خلال تأمين مقومات الصمود لاهالي المدينة ولاحقا من خلال اعادة اعمار ما دمرته ايادي العدو الغاشم ومن خلال مشاريعه التنموية فكانت صيدا نموذجا في الوطنية من خلال نسيجها الصيداوي المتعاون فيما بينه وفي الصفوف الامامية يدا واحدة اندحر امام صلابته وصموده العدو الاسرائيلي ململما اذيال هزيمته.

وإذ نستذكر شهداء من ابناء المدينة نستذكر ايضا الاسرى و المعتقلين الذين كانوا عنوانا في الصمود والنضال ومقاومة العدو ومن بينهم المناضل المرحوم المسؤول التنظيمي السابق لمنسقية تيار المستقبل في الجنوب محي الدين جويدي ( ابو عزو ) فألف تحية لروحه ولكل اولئك الذين افتدوا هذه المدينة وارض الوطن بأرواحهم.

واليوم وبعد ستة وثلاثين عاما ما أحوج الوطن لهذا النموذج الصيداوي للخروج من ازماته ما احوجنا ان نكون جميعا مواطنين لبنانيين بكل ما للكلمة من معنى نغلّب مصلحة هذا الوطن على ما عداها لانتشاله من هوّة ازماته التي تتعمق يوما بعد يوم فكم اضعنا الفرص ولا نزال في امكانية تشكيل حكومة انقاذ في أقرب وقت واننا اذ نؤكد على الموقف الاخير للرئيس سعد الحريري بتمسكه بحكومة من ١٨ وزيرا لا ثلث معطل فيها ندعو كافة الافرقاء التنازل عن " الأنا السياسية " والمحسوبيات الضيقة والتعاون مع الرئيس الحريري لإنقاذ ما تبقى لنا من لبنان.

@ المصدر/ حنان نداف 

المستقبل - الجنوب أحيا الذكرى ال36 لتحرير صيدا 
http://saidacity.net/news/294649/

Posted by ‎صيدا سيتي Saida City‎ on Tuesday, February 16, 2021

الرجاء الضغط على لوغو الفايسبوك لمشاهدة جميع الصور أعلاه


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 953243770
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2021 جميع الحقوق محفوظة