صيدا سيتي

الحاج عمر مصطفى كرجية في ذمة الله كيف بدت أسواق صيدا في أول يوم عمل؟ البطريرك الراعي التقى وفدا من كتلة المستقبل برئاسة بهية الحريري أسامة سعد على تويتر: الإنقاذ من مخاطر الإنهيارات ، ليس بالرعاية الخارجية أو التبعية أو الاستقطاب الطائفي... خطة لبنانية - فلسطينية لتأمين 300 الف لقاح لابناء المخيمات ودعوات شعبيةلرحيل كوردوني قرار لغرفة العمليات لإدارة الكوارث بشأن تخفيف قيود الإغلاق مناورات اسعافية خلال تخريج دفعة مسعفين في منطقة عين الدلب صيدا فوج إطفاء بلدية صيدا نفذ حملة نظافة وشطف في السوق التجاري عشية فتحه وحدة الدعم القانوني وهيئة التوجيه السياسي تنظّمان جلسات توعية لقوات الأمن الوطني في منطقة صيدا محاضرة عن قانون كرة الصالات وأحدث التعديلات لتجمع الإعلاميين الرياضيين الفلسطينيين صيدا بين ثلاثة مسارات صحّية: التلقيح وافتتاح المستشفى التركي واستيعاب الإصابات أسامة سعد يتابع لقاءاته مع فروع التنظيم الشعبي الناصري ولجانه وهيئاته الحاجة بدرية عبد البديع ناجيا في ذمة الله الهيئة النسائية الشعبية تطلق مشروع توزيع ملابس على العائلات المتعففة عشية اعادة فتح المحال التجارية في صيدا: فحوص PCR للعاملين بالقطاع تحت اشراف جمعية التجار مطلوب موظفات ذوات خبرة في الشعر والأظافر لصالون ezees في صيدا دورة تدريبية لتأهيل الشباب وتمكينهم من اكتساب الخبرة للترويج لآليات التمويل الأصغر وظيفة شاغرة: مطلوب صيدلي ذات خبرة لصيدلية بمنطقة الشرحبيل Needed: Outdoor Sales Executive مطلوب حدادين وسائقين ومعلمين وعمال واختصاصيين وعاملة مكتب لشركة مقاولات في الجنوب

تجمع المؤسسات الأهلية في صيدا يتابع قضايا المدينة

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
تجمع المؤسسات الأهلية في صيدا يتابع قضايا المدينة

عقدت أمانة سر تجمع المؤسسات الأهلية في مدينة صيدا اجتماعا صباح اليوم، ناقشت فيه عددا من القضايا التي تهم مواطنو المدينة، وخلص الاجتماع إلى الاتي:

اولا: حول ترميم وتأهيل منطقة التعمير

أكدت أمانة السر على متابعة موضوع الدراسة العلمية لعملية الترميم والذي يجري متابعته مع وكالة التنمية الفرنسية AFD، وتبحث الدراسة العلمية المقترحة مواضيع تخص البنى التحتية للمنطقة من شبكات صرف صحي، وشبكات المياه، بالإضافة إلى أوضاع الملاجىء في أبنية التعمير. وخزانات المياه وشبكات القساطل الخاصة بكل بناية.

كما ستشمل الدراسة أوضاع واجهات الأبنية والساحات العامة والمساحات  الخضراء. وستتضمن الدراسة قسما يتعلق بالتدريب المهني المعجل، وتوزيع عدة مهنية وتأمين فرص عمل لأبناء المنطقة.

وقد أكدت أمانة السر على أهمية بناء قدرات الموارد البشرية الموجودة في المنطقة إلى جانب الاهتمام بقضايا النساء والأطفال. كما دعت أمانة السر إلى وضع خطة بالتعاون مع المجلس الأهلي لمكافحة الادمان لمواجهة انتشار استخدام المخدرات في المنطقة.

ورأت أمانة السر ضرورة وجود لجنة مجتمعية عامة للإشراف على المشروع، تضم جميع القوى الاجتماعية الموجودة في المدينة، وذلك بالتعاون مع بلديتي صيدا والمية ومية. وبالتنسيق مع المؤسسة العامة للاسكان.

وأكدت أمانة السر على أهمية الاجتماع عبر Zoom مع UNDP  والذي أبدى فريقها الاستعداد لبدء العمل في منطقة التعمير في مطلع الشهر القادم.

ثانيا: حول الحملة الوطنية للتلقيح

اطلعت أمانة السر على نتائج  الاجتماع الذي عقد أمس مع الدكتور  عبد الرحمن البزري، وأكدت على أهمية التحضير لعملية التلقيح ووضع خطة عملية لذلك من خلال التعاون والتشبيك مع الجمعيات الفاعلة وبلدية صيدا وإدارة المستشفى الحكومي واللجنة الوطنية لمكافحة الكورونا.

وأشادت أمانة السر بدور الدكتور عبد الرحمن البزري والجهد الذي يبذله لإنجاح عملية التلقيح. ونوهت أمانة السر بالدور الذي الذي يلعبه التجمع من خلال قيامه بأعمال التنظيف والصيانة في القسم الذي يجري تأهيله حيث ستجري عمليات التلقيح. إلى جانب تامينه للخدمات الإدارية اللوجستية المطلوبة.

واشارت أمانة السر إلى أهمية مشاركة المجتمع المحلي لإنجاح الحملة، من خلال تنظيم وصول الناس إلى المستشفى ورسم لوحات توعية على الجدران.

وأكدت أمانة السر دعمها الكامل للوحدة الصحية التي تعمل على تنظيم دورة تدريبية للممرضين والممرضات الذين سيشاركون في حملة التلقيح.

كما تسعى إلى تحضير ملف احتياجات المؤسسات الصحية ذات الصلة، وتقديمه للدكتور البزري. وتأمين نسخة ثانية للاعلامي هيثم زعيتر.

وأقرت أمانة السر خطة للتنسيق مع ناءبي  المدينة بهية الحريري ود. اسامة سعد بالإضافة إلى الفعاليات السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الروحية، الأمنية والنقابية من أجل انجاح الحملة الوطنية للتلقيح.

كما دعت أمانة السر إلى ضرورة تأمين المساعدات للعائلات الملتزمة الحجر المنزلي والتي تعاني من مشكلات اقتصادية واجتماعية.

@ المصدر/ تجمع المؤسسات الأهلية في صيدا

تجمع المؤسسات الأهلية في صيدا يتابع قضايا المدينة 
http://saidacity.net/news/294314/

Posted by ‎صيدا سيتي Saida City‎ on Wednesday, January 27, 2021

الرجاء الضغط على لوغو الفايسبوك لمشاهدة جميع الصور أعلاه


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 953524867
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2021 جميع الحقوق محفوظة