صيدا سيتي

عشية اعادة فتح المحال التجارية في صيدا: فحوص PCR للعاملين بالقطاع تحت اشراف جمعية التجار الأستاذ المحامي أحمد حسني الصباغ في ذمة الله "المقاصد - صيدا" تنعي المربية صبيحة مراد: تخرج تحت إدارتها أجيال نهلوا من معين المقاصد علماً وقيماً انسانية ووطنية قوى الأمن: توقيف شخصين يروجان المخدرات في صيدا القديمة والرميلة غرفة إتحاد بلديات صيدا الزهراني تصدر تقريرها الأسبوعي .. ماذا عن المستشفى التركي؟ ماذا دار في الاجتماع التنسيقي حول "كورونا صيدا والجوار"؟ .. إليكم التفاصيل مستشفى الهمشري كرم الدكتورة Merit Helmin من منظمة الصحة العالمية حسن محيي الدين الجشي في ذمة الله مطلوب موظفات ذوات خبرة في الشعر والأظافر لصالون ezees في صيدا دورة تدريبية لتأهيل الشباب وتمكينهم من اكتساب الخبرة للترويج لآليات التمويل الأصغر وظيفة شاغرة: مطلوب صيدلي ذات خبرة لصيدلية بمنطقة الشرحبيل Needed: Outdoor Sales Executive مطلوب حدادين وسائقين ومعلمين وعمال واختصاصيين وعاملة مكتب لشركة مقاولات في الجنوب مطلوب مهندس مدني للعمل في سيراليون / أفريقيا فرن مناقيش السلطان في عبرا - الطريق العام - بيتزا ومعجنات ... معنا أنتم السلطان حسنات الخيرية للتنمية البشرية في صيدا تعلن عن إطلاق مشروع الشتاء الدافىء 2021 سيارات صيدا سيتي مطلوب موظفين إعلانات متفرقة شقق للإيجار

وزير الصحة عرض إجراءات كبح انتشار كورونا في المخيمات: الخطة اللبنانية للتلقيح تشمل اللاجئين الفلسطينيين

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

عقد أمس اجتماع برئاسة وزير الصحة في حكومة تصريف الأعمال الدكتور حمد حسن، متابعة للقرارات المتخذة من قبل الهيئة العليا للإستجابة لأزمة كورونا في المخيمات والتجمعات الفلسطينية، ومنها الاجتماع بشكل دوري مع وزارة الصحة للتنسيق بشأن اجراءات كبح انتشار الفيروس بين اللاجئين الفلسطينيين.

ضم الاجتماع كلا من رئيس لجنة الحوار اللبناني الفلسطيني الدكتور حسن منيمنة، مدير شؤون وكالة الاونروا في لبنان كلاوديو كوردوني، رئيس اللجنة الوطنية لإدارة ملف اللقاح ضد فيروس كورونا الدكتور عبد الرحمن البزري، ممثلة منظمة الصحة العالمية في لبنان ايمان الشنقيطي وممثلين عن منظمة اليونيسف ولجنة ادارة الكوارث.

تداول المجتمعون في تطورات الأوضاع الصحية في المخيمات والتجمعات الفلسطينية بعد ارتفاع حالات الإصابات بوباء كورونا فيها وضرورة شمول الخطة الوطنية اللبنانية للتلقيح المجاني ضد الفيروس سكان هذه المخيمات والتجمعات.

وطرح منيمنة موضوع "ضرورة إنشاء مراكز تطعيم داخل او قرب المخيمات والتجمعات الفلسطينية لتخفيف الضغوط على المراكز المعلنة"، وأكد "أهمية العمل مع المنظمات الدولية للتبرع بلقاحات مجانية لكل المقيمين على الأراضي اللبنانية، بخاصة اللاجئون الفلسطينيون والنازحون السوريون باعتبارهم تحت رعاية الامم المتحدة والمؤسسات الدولية".

وأكد وزير الصحة أن "سياسة الحكومة من خلال الخطة تشمل اللاجئين الفلسطينيين في لبنان إسوة باللبنانيين وجميع المقيمين على الاراضي اللبنانية وأن تنفيذها سيتم وفقا لأولويات التلقيح المحددة من قبل منظمة الصحة العالمية". وأوضح أن "لا مانع لديه بزيادة عدد مراكز التلقيح للاجئين الفلسطينيين شرط توافر الإمكانات والتجهيزات اللازمة فيها بشريا وماديا". وأبدى منيمنة "استعداد لجنة الحوار المساهمة في توفير هذه التجهيزات".

واتفق المجتمعون على "التعاون لتأمين مراكز للتلقيح قرب المخيمات والتجمعات الفلسطينية، ومتابعة الاجتماعات للبحث في الآليات اللازمة لتنفيذ خطة التلقيح بما يضمن تسهيلها وشموليتها، مع التشديد على ضرورة استمرار التزام كل التدابير الوقائية لكبح تفشي الوباء".

@ المصدر/ الوكالة الوطنية للإعلام 

http://nna-leb.gov.lb/ar/show-news/526357/


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 953458468
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2021 جميع الحقوق محفوظة