صيدا سيتي

الحاج عمر مصطفى كرجية في ذمة الله كيف بدت أسواق صيدا في أول يوم عمل؟ البطريرك الراعي التقى وفدا من كتلة المستقبل برئاسة بهية الحريري أسامة سعد على تويتر: الإنقاذ من مخاطر الإنهيارات ، ليس بالرعاية الخارجية أو التبعية أو الاستقطاب الطائفي... خطة لبنانية - فلسطينية لتأمين 300 الف لقاح لابناء المخيمات ودعوات شعبيةلرحيل كوردوني قرار لغرفة العمليات لإدارة الكوارث بشأن تخفيف قيود الإغلاق مناورات اسعافية خلال تخريج دفعة مسعفين في منطقة عين الدلب صيدا فوج إطفاء بلدية صيدا نفذ حملة نظافة وشطف في السوق التجاري عشية فتحه وحدة الدعم القانوني وهيئة التوجيه السياسي تنظّمان جلسات توعية لقوات الأمن الوطني في منطقة صيدا محاضرة عن قانون كرة الصالات وأحدث التعديلات لتجمع الإعلاميين الرياضيين الفلسطينيين صيدا بين ثلاثة مسارات صحّية: التلقيح وافتتاح المستشفى التركي واستيعاب الإصابات أسامة سعد يتابع لقاءاته مع فروع التنظيم الشعبي الناصري ولجانه وهيئاته الحاجة بدرية عبد البديع ناجيا في ذمة الله الهيئة النسائية الشعبية تطلق مشروع توزيع ملابس على العائلات المتعففة عشية اعادة فتح المحال التجارية في صيدا: فحوص PCR للعاملين بالقطاع تحت اشراف جمعية التجار الأستاذ المحامي أحمد حسني الصباغ في ذمة الله "المقاصد - صيدا" تنعي المربية صبيحة مراد: تخرج تحت إدارتها أجيال نهلوا من معين المقاصد علماً وقيماً انسانية ووطنية مطلوب موظفات ذوات خبرة في الشعر والأظافر لصالون ezees في صيدا دورة تدريبية لتأهيل الشباب وتمكينهم من اكتساب الخبرة للترويج لآليات التمويل الأصغر وظيفة شاغرة: مطلوب صيدلي ذات خبرة لصيدلية بمنطقة الشرحبيل

د. رياض أبو العينين: إجراءات عملية لمواجهة أزمة كورونا

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

في لقاء معه عبر فضائية فلسطين مباشر هذا المساء قال المدير العام لمستشفى الشهيد محمود الهمشري د. رياض أبو العينين إن جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني ومستشفى الشهيد محمود الهمشري اتخذت منذ بداية أزمة "كورونا" عددًا من الإجراءات من بينها شراء جهاز (PCR).

 وأضاف: "لقد كنا من الأوائل في شراء هذا الجهاز، وذلك بدعم مباشر من فخامة رئيس دولة فلسطين الرئيس محمود عبّاس" أبو مازن" عبر سفارة دولة فلسطين في لبنان. ومن خلال ذلك تمكنا من إجراء فحوصات داخل المخيمات وخارجها لفلسطينيين ولبنانيين، كما أنشأنا غرفًا للعزل خارج المستشفى لاستقبال المصابين، ويوجد الطابق الخامس في مستشفى الشهيد محمود الهمشري الذي كنا بصدد افتتاحه بدعم من فخامة الرئيس أبو مازن للقسطرة وأمراض القلب، ولكن مع تفشي وباء "كورونا" أوقنا العمل في هذا القسم، وجهزناه لاستقبال مرضى (كوفيد 19)".

وأشار د.أبو العينين إلى أنَّ مستشفى الهمشري يستقبل يوميًا سبعة مرضى مصابين بفيروس "كورونا" من الفلسطينيين واللبنانيين.

وقال د.أبو العينين إنَّ سعادة سفير دولة فلسطين في لبنان نقل تحيات الرئيس محمود عبّاس لجميع العاملين في جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني ومستشفى الشهيد محمود الهمشري على جهودهم في الحد من انتشار الوباء داخل المخيمات والتجمعات الفلسطينية في لبنان، وأبلغه أنَّ الرئيس وضع كل إمكانيات دولة فلسطين في خدمة أبناء شعبنا الفلسطيني في المخيمات والتجمعات الفلسطينية وما تحتاجه المؤسسات الطبية للحد من انتشار الفيروس خدمةً لأبناء شعبنا.

وتابع: "نحن بصدد افتتاح قسم لمرضى "كورونا" خلال عشرين يومًا، بانتظار الإخوة في لجنة الحوار اللبناني الفلسطيني التي وعدت بتجهيز هذا القسم".

وأكد د.أبو العينين أن الطواقم الطبية وفريق وحدة كورونا التابع لمستشفى الشهيد محمود الهمشري قد استطاعت تغطية جميع المخيمات والتجمعات الفلسطينية في لبنان، وأخذت عينات من جميع المصابين والمخالطين في مخيمات الشمال والبقاع، ومخيمات صيدا وإقليم الخروب، ومخيمات صور وتجمعاتها ومخيمات العاصمة بيروت، وستستكمل عملها في ما تبقى من تجمعات منطقة بيروت، موضحًا: "نحمد الله أنَّ نسبة الإصابات ما تزال منخفضة مقارنةً بارتفاع عدد الإصابات في لبنان".

وشكر د.أبو العينين فخامة الرئيس أبو مازن وسعادة السفير أشرف دبور على دعمهم المتواصل لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني وفريق وحدة الكورونا في مستشفى الهمشري.

@ المصدر/ إعلام حركة فتح - إقليم لبنان / فلسطيننا 

http://www.falestinona.com/flst/Art/145252


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 953523720
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2021 جميع الحقوق محفوظة