صيدا سيتي

أسامة سعد يتابع لقاءاته مع فروع التنظيم الشعبي الناصري ولجانه وهيئاته الحاجة بدرية عبد البديع ناجيا في ذمة الله الهيئة النسائية الشعبية تطلق مشروع توزيع ملابس على العائلات المتعففة عشية اعادة فتح المحال التجارية في صيدا: فحوص PCR للعاملين بالقطاع تحت اشراف جمعية التجار الأستاذ المحامي أحمد حسني الصباغ في ذمة الله "المقاصد - صيدا" تنعي المربية صبيحة مراد: تخرج تحت إدارتها أجيال نهلوا من معين المقاصد علماً وقيماً انسانية ووطنية قوى الأمن: توقيف شخصين يروجان المخدرات في صيدا القديمة والرميلة غرفة إتحاد بلديات صيدا الزهراني تصدر تقريرها الأسبوعي .. ماذا عن المستشفى التركي؟ ماذا دار في الاجتماع التنسيقي حول "كورونا صيدا والجوار"؟ .. إليكم التفاصيل مطلوب موظفات ذوات خبرة في الشعر والأظافر لصالون ezees في صيدا دورة تدريبية لتأهيل الشباب وتمكينهم من اكتساب الخبرة للترويج لآليات التمويل الأصغر وظيفة شاغرة: مطلوب صيدلي ذات خبرة لصيدلية بمنطقة الشرحبيل Needed: Outdoor Sales Executive مطلوب حدادين وسائقين ومعلمين وعمال واختصاصيين وعاملة مكتب لشركة مقاولات في الجنوب مطلوب مهندس مدني للعمل في سيراليون / أفريقيا فرن مناقيش السلطان في عبرا - الطريق العام - بيتزا ومعجنات ... معنا أنتم السلطان حسنات الخيرية للتنمية البشرية في صيدا تعلن عن إطلاق مشروع الشتاء الدافىء 2021 سيارات صيدا سيتي مطلوب موظفين إعلانات متفرقة

حمّود لـ"إذاعة الفجر": هناك أطراف سياسية تتعمد إفشال كل مساعي تشكيل الحكومة لكسب المزيد من الوقت وتحقيق عدد من الأهداف

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
حمّود لـ"إذاعة الفجر": هناك أطراف سياسية تتعمد إفشال كل مساعي تشكيل الحكومة لكسب المزيد من الوقت وتحقيق عدد من الأهداف

رأى المسؤول السياسي للجماعة الإسلامية في الجنوب الدكتور بسام حمّود في حديث لـ"إذاعة الفجر"، أنّ هناك أطرافاً سياسية تتعمّد إفشال كل مساعي تشكيل الحكومة لكسب المزيد من الوقت وتحقيق عدد من الأهداف، "أولها نضوج الحلول الخارجية دولياً وإقليمياً، بالإضافة إلى السعي لتحقيق مكتسبات داخلية على مستوى الحكومة والوزرات وبالتالي الثلث المعطل، وأوضح أنّ الهدف الثالث يتمثّل بوضع اللبنانيين أمام خيار لا مفر منه كنتيجة حتمية لهذا الوضع المتردّي سياسياً واقتصادياً يهدف إلى الدعوة لمؤتمر تأسيسي جديد يحلم به من دأب على التعطيل وابتداع الأعراف المخالفة للدستور"، وأكّد حمّود أنّ كل ذلك يتطلب موقفاً وطنياً جامعاً يتصدّى لهذه الدعوة، ويدعو للمحافظة على الدستور واستكمال تطبيق مندرجاته المعطّلة.

وأكّد حمّود أنّ الجماعة الإسلامية تدعو إلى جبهة موسعة من أجل المحافظة على الدستور وتطبيقه بكامل مندرجاته، كما شدّد على رفض الجماعة لكل المساعي التي تهدف إلى الدعوة لمؤتمر تأسيسي في ظل الأوضاع السياسية الصعبة التي يعيشها البلد، وأشار حمود إلى أنّ على كل الأطراف السياسية التي عطلت الدستور وتشكيل الحكومة في مراحل متعددة أن تلتزم بالدستور وتطبقه قبل الدعوة إلى أي مؤتمر تأسيسي.

على صعيد آخر، قال حمّود "إنّ انتخاب رئيس جديد للإدارة الأمريكية سيطبع المشهد الأمريكي بلمسات خاصة"، ولكنّه أشار إلى أن هذه الإدارة ليست مبنية على أشخاص وإنّما تعمل بشكل منسّق ومؤسساتي وليس بشكل فردي، موضحاً أنّ وجود رئيس جديد له توجهات جديدة سينعكس بالطبع على السياسية الخارجية الأمريكية وعلاقاتها مع القضايا الإقليمية، وأضاف حمّود "الجميع اليوم ينتظر ما ستؤول اليه الأمور بما يعني العلاقة المتوترة بين الولايات المتحدة وايران وانعكاس ذلك على كل منطقة الشرق الأوسط ومن ضمنها لبنان".

على الصعيد الصحي، قال حمّود "إنّ المواطن اليوم يعيش بين مطرقة الدولة وقراراتها الفاشلة وسندان وباء "كورونا" والأزمة المعيشية الخانقة"، مؤكّداً أنّ الدولة مطالبة بتحمّل مسؤولياتها ووضع الحلول المنطقية والعملية التي تراعي الأوضاع المعيشية للمواطنين، كما أشار إلى أنّ المواطن أيضاً مطالب بالالتزام قدر الإمكان بهذه القرارت رغم تقصير الدولة وتطبيق الإجراءات الوقائية ومراعاة صحته وصحة المجتمع. 

@ المصدر/ https://www.facebook.com/Jamaaislamia.lb/posts/497030021694127


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 953480761
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2021 جميع الحقوق محفوظة