صيدا سيتي

أسامة سعد يتابع لقاءاته مع فروع التنظيم الشعبي الناصري ولجانه وهيئاته الحاجة بدرية عبد البديع ناجيا في ذمة الله الهيئة النسائية الشعبية تطلق مشروع توزيع ملابس على العائلات المتعففة عشية اعادة فتح المحال التجارية في صيدا: فحوص PCR للعاملين بالقطاع تحت اشراف جمعية التجار الأستاذ المحامي أحمد حسني الصباغ في ذمة الله "المقاصد - صيدا" تنعي المربية صبيحة مراد: تخرج تحت إدارتها أجيال نهلوا من معين المقاصد علماً وقيماً انسانية ووطنية قوى الأمن: توقيف شخصين يروجان المخدرات في صيدا القديمة والرميلة غرفة إتحاد بلديات صيدا الزهراني تصدر تقريرها الأسبوعي .. ماذا عن المستشفى التركي؟ ماذا دار في الاجتماع التنسيقي حول "كورونا صيدا والجوار"؟ .. إليكم التفاصيل مطلوب موظفات ذوات خبرة في الشعر والأظافر لصالون ezees في صيدا دورة تدريبية لتأهيل الشباب وتمكينهم من اكتساب الخبرة للترويج لآليات التمويل الأصغر وظيفة شاغرة: مطلوب صيدلي ذات خبرة لصيدلية بمنطقة الشرحبيل Needed: Outdoor Sales Executive مطلوب حدادين وسائقين ومعلمين وعمال واختصاصيين وعاملة مكتب لشركة مقاولات في الجنوب مطلوب مهندس مدني للعمل في سيراليون / أفريقيا فرن مناقيش السلطان في عبرا - الطريق العام - بيتزا ومعجنات ... معنا أنتم السلطان حسنات الخيرية للتنمية البشرية في صيدا تعلن عن إطلاق مشروع الشتاء الدافىء 2021 سيارات صيدا سيتي مطلوب موظفين إعلانات متفرقة

مدينة تصدّ غزو "كورونا" من خلف أسوار "الحجر"!

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
مدينة تصدّ غزو "كورونا" من خلف أسوار "الحجر"!

لطالما يستحضر "الصيداويون" ابان الأزمات وحين يحدق خطر داهم بمدينتهم ، محطات تاريخية سطرت خلالها صيدا ملاحم في التصدي للغزاة الذين كانوا ينهزمون عند أسوار صمودها ، وقلعتها البحرية شاهدة عصور على بعض هذه المحطات والملاحم المشرفة.

واليوم ، وان اختلفت طبيعة الغزو وذلك العدو الغازي الذي يتهدد المدينة ولبنان والعالم ، فإن عاصمة الجنوب قررت اغلاق قلعتها وأسوارها وكافة مرافقها بوجهه ، والتصدي لفيروس كورونا بأعلى درجات التيقظ و"التسلح" بالتعبئة العامة والاقفال وحظر التجول والوقاية ، فسجلت عاصمة الجنوب صيدا لليوم الثاني على التوالي التزاما شبه تام بمقررات المجلس الأعلى للدفاع الا للاستثناءات او من حصل على اذن خروج.. فخلت الساحات والشوارع والأسواق من الحركة الا من تدابير واجراءات القوى الأمنية او من اضطر للخروج باستثناء او بإذن لتأمين احتياجاته او لقضاء " مشوار " ضروري .. وحدها تدابير وحواجز قوى ألأمن الأداخلي ودوريات امن الدولة وشرطة البلدية ومن استثني او حظي بإذن خروج خرقت حركتهم مشهد الاقفال والحظر.

يوم آخر عاشه ابناء المدينة وقاطنوها في عهدة التعبئة والحجر او الحد الأقصى من الاجراءات الوقائية، يترقبون من خلف أبواب ونوافذ او من على شرفات او من على منصات التواصل الاجتماعي والإعلام  "صمود " مدينة قررت حجر نفسها على ان تموت بوباء خبيث !. معظمهم يمضي اوقاته في دراسة او عمل عن بعد او في ممارسة رياضة او هواية او قراءة او كتابة او مشاهدة تلفزيون، او المشي لبعض الوقت في فناء دار او حديقة او جوار البيت اذا سمح الطقس بذلك.

وللأسبوع الثاني على التوالي منذ الاغلاق الجزئي الأول بقيت مساجد المدينة مقفلة امام المصلين وغابت صلة وخطب الجمعة ، التزاما بتعميم المديرية العام للاوقاف الاسلامية ، فيما ارتفعت من مآذنها آيات الذكر الحكيم  والدعاء تضرعا الى الله  لرفع  البلاء والوباء.

@ المصدر/ رأفت نعيم - مستقبل ويب 

@ لمشاهدة جميع الصور: https://mustaqbalweb.com/article/154912


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 953475001
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2021 جميع الحقوق محفوظة