صيدا سيتي

سهام حنفي محمود علي (زوجة أحمد العجمي) في ذمة الله بلدية صيدا شكرت الصليب الأحمر اللبناني على مبادرته تقديم 4 وحدات تجهيزات خاصة لدفن متوفين بحالات كورونا النائب اسامة سعد عبر التوتير: ‏إغلاق تام و لا دعم للمؤسسات و لا لاصحاب الدخل اليومي... تسطير محاضر ضبط بحق مخالفين في صيدا ومنع التجمعات في سوق بيع السمك تحت طائلة الاقفال العسوس يزور مستشفى حمود ويلتقي الدكتور عميس مطلوب بلاكات دم (ما بتفرق الفئة) شرط تكون من مريض تعافى من وباء كورونا مؤسسات الرعاية تنعي فارس من فرسان العمل الاجتماعي في لبنان الحاج محمد سعيد صالح أوتيل ديو: خطوط ساخنة في خدمة مصابي كورونا والانفلونزا السعودي: المستشفى التركي في صيدا غير مؤهل لإستقبال حالات كورونا ولا توجد خلافات سياسية تحول دون تشغيله الانقسامات تضرب مجدداً صفوف «المجلس الفرنسي للديانة الإسلامية» لا «بانادول» من دون معجون أسنان! | آخر «إبداعات» مافيا الدواء: سلّة متكاملة... take it or leave كيف تختارون اللابتوب الأنسب لكم للتعلّم عن بعد؟ الحاجة شهناز فريد بجيرمي (أرملة الحاج حرب البحيري) في ذمة الله قرار جديد يغيّر طريقة احتساب الضريبة على القيمة المضافة وعلى أرباح الشركات الفقر في صيدا: مكعّبات "مرقة الماجي" بدلاً من الدجاج أسرار الصحف: تلقى مرجع أمني دعوة لزيارة واشنطن وهي أول دعوة من الإدارة الأميركية بعد تسلّم بايدن الحاج مصطفى أحمد الملاح في ذمة الله غرفة عمليات إتحاد بلديات صيدا الزهراني تحذر: لا أسرة فارغة لمرضى كورونا في مستشفيات صيدا والجوار "صندوق الزكاة - صيدا" يؤمن حصصاً غذائية لعائلات محتاجة في بيوتهم‎ الفريق الطبي المختص في الهمشري يجري فحوصات ال pcr لفلسطينيي مخيمات صيدا

الهيئة 302 تدعو الأونروا في لبنان لمراجعة قراراتها بشأن الحظر

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

تتابع "الهيئة 302" وبقلق كبير ما ورد في بيان وكالة "الأونروا" في لبنان المتعلق بالحظر الذي فرضته الدولة اللبنانية ابتداء من اليوم الخميس 24/1 ولغاية الإثنين 25/1/2021، والذي دعت فيه اللاجئين الفلسطينيين في المخيمات الى تطبيق الحظر التام داخل المخيمات بالاضافة الى اقفال عياداتها حتى يوم الاحد ثم اعادة فتحها يوم الاثنين ضمن دوام محدد أقل من المعتاد.

تدعو "الهيئة 302" وكالة "الأونروا" الى مراجعة قرارها لما قد يتسبب بالمزيد من الضغوطات الاقتصادية والاجتماعية والصحية وتعتبر القرار خطوة إدارية غير موفقة وغير موضوعية في الوقت الذي يجب أن يكون فيه قرارها منسجماً مع قرار وزارة الصحة اللبنانية بفتح المراكز الصحية حسب الدوام المحدد.

وترى "الهيئة 302" انه كان من المتوقع أن تضاعف "الأونروا" جهودها في تطبيق الدور المنوط بها في اعانة اللاجئين الفلسطينيين والتخفيف من الضغوطات التي يعيشونها بشكل يومي من خلال زيادة الجهوزية المطلوبة لمواجهة ارتدادات هذه الجائحة والوضع الاقتصادي المتردي بل المأساوي الذي يعاني منه اللاجئين في المخيمات وزيادة عدد المراكز الطبية المخصصة لتقديم خدماتها للاجئين او زيادة عدد الطاقم المخصص لذلك بالاضافة الى تأمين المعونات المالية والغذائية لهم.

وتدعو "الهيئة 302" وكالة "الأونروا" في لبنان أن تواكب موضوع تأمين اللقاحات المضادة لوباء كورونا، ووضع هذا الموضوع على رأس قائمة اهتماماتها فهي المعني الأول في هذا ضمن وضع اللجوء الذي يعيشه الفلسطيني في لبنان.

@ المصدر/ الهيئة 302 للدفاع عن حقوق اللاجئين


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 950648423
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2021 جميع الحقوق محفوظة