صيدا سيتي

أوقفوا حفلة الجنون... الـivermectin آتٍ وبـ8000 ليرة فقط الدواء مفقود في لبنان وصحّة المواطنين في خطر إنذار خطر في صيدا: "لا أسرّة فارغة لمرضى"كورونا"... والأوكسجين مفقود أسرار الصحف: بات بحكم المؤكد ان فتح ملف التحويلات بملايين الدولارات إلى الخارج، سيتخذ أبعاداً خطيرة في الأسابيع المقبلة البزري: بعض الاشخاص يستخفون بالفيروس ويعتبرون انه بامكانهم تجاوز القانون مبادرات الإغاثة.. هل تغني عن حلول جذرية للفقر المستشري في مخيمات الفلسطينيين بلبنان؟ مصلحة الليطاني: قطع طريق عام صيدا صور في العباسية لتأهيل وتوسيع المجرى الشتوي للنهر كركي : تمديد مفعول براءة الذمة لغاية نهاية آذار2021 سهام حنفي محمود علي (زوجة أحمد العجمي) في ذمة الله بلدية صيدا شكرت الصليب الأحمر اللبناني على مبادرته تقديم 4 وحدات تجهيزات خاصة لدفن متوفين بحالات كورونا النائب اسامة سعد عبر التوتير: ‏إغلاق تام و لا دعم للمؤسسات و لا لاصحاب الدخل اليومي... تسطير محاضر ضبط بحق مخالفين في صيدا ومنع التجمعات في سوق بيع السمك تحت طائلة الاقفال العسوس يزور مستشفى حمود ويلتقي الدكتور عميس مؤسسات الرعاية تنعي فارس من فرسان العمل الاجتماعي في لبنان الحاج محمد سعيد صالح أوتيل ديو: خطوط ساخنة في خدمة مصابي كورونا والانفلونزا السعودي: المستشفى التركي في صيدا غير مؤهل لإستقبال حالات كورونا ولا توجد خلافات سياسية تحول دون تشغيله الانقسامات تضرب مجدداً صفوف «المجلس الفرنسي للديانة الإسلامية» لا «بانادول» من دون معجون أسنان! | آخر «إبداعات» مافيا الدواء: سلّة متكاملة... take it or leave مطلوب ناطور لمنزل في شرق صيدا حملة لتأمين ما يستلزم عمليّة التعلّم عن بعد لأبنائنا في صيدا والجوار

برعاية وزير الصحة: افتتاح قسم العناية الفائقة لكورونا المستحدث في مستشفى الدكتور هشام دلاعة في صيدا

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
برعاية وزير الصحة: افتتاح قسم العناية الفائقة لكورونا المستحدث في مستشفى الدكتور هشام دلاعة في صيدا

رعى وزير الصحة في حكومة تصريف الأعمال الدكتور حمد حسن ممثلاً بمدير عام الوزارة الدكتور  فادي سنان  افتتاح قسم العناية الفائقة الخاص بكورونا المستحدث في مستشفى الدكتور هشام دلاعة في صيدا.

ورافق الدكتور سنان وفد من وزارة الصحة ضم  رئيس مصلحة المهن الطبية  الدكتور أنطوان رومانوس، ورئيس مصلحة الصحة في محافظة الجنوب الدكتور جلال حيدر.

وكانت جولة للدكتور سنان والوفد المرافق في القسم المستحدث  حيث إستمعوا لعرض مفصل من الدكتور هشام دلاعة ومدير المستشفى الأستاذ شريف دلاعة ومدير أنظمة الجودة في المستشفى الدكتور عبده حماده لمحتويات القسم الذي ضم 12 سريرا (للعناية الفائقة والعادية) وغرفة عمليات للولادة  وأجهزة متطورة لمراقبة تطور علاج المرضى من قبل الطاقم الطبي المتخصص.

سنان

الدكتور سنان نقل تحيات وزير الصحة الدكتو حسن للحضور منوها   بجهود إدارة مستشفى دلاعة  لإنجاز هذه القسم الخاص بمرضى كورونا، لافتا إلى أن  قرار مجلس الدفاع الأعلى وقرار الحكومة اللبنانية يفرضان على المستشفيات الخاصة إستحداث أقسام خاصة لكورونا. ونحن اليوم نفتتح هذا القسم  في مستشفى دلاعة، والذي هو  من المستشفيات العريقة في منطقة صيدا.

وقال : لقد قمتم بواجبكم،  ونحن ايضا بدورنا  نقدر الوضع الإقتصادي الصعب الذي يمر فيه بلدنا والكلفة العالية لمثل هذه التجهيزات .كلنا أمل أن يلتزم الجميع بمقررات الإقفال العام لأن الوضع لم يعد يحتمل والمستشفيات وصلت لحد الخطر بما يتعلق بقدرتها الإستيعابية.

كما توجه للطاقم الطبي والتمريضي مثمنا عملهم الإنقاذي لأرواح المصابين متمنيا لهم السلامة أيضا كونهم في الخط الأمامي بمواجهة جائحة كورونا والتعامل مع المرضى والمصابين.

الدكتور هشام دلاعة

من جهته  شكر الدكتور دلاعة  لمعالي وزير الصحة رعايته لإفتتاح المستشفى متمنيا الشفاء العاجل له . كما شكر للدكتور سنان  تمثيله لمعالي الوزير وافتتاح هذا القسم.

وقال انطلاقاً من اختصاصي كطبيب توليد أعرف قيمة الحياة، والعذاب الذي تواجه المرأة الحامل، ونعاني نحن واياها ليعيش المولود وينمو ويكبر بشكل طبيعي.  وانطلاقاً من هذا الدور أنا أقوم بواجبي تجاه مدينتي. ولكن حقيقة لدينا معاناة مادية كبيرة ، فقد طلبتم منا كوزارة اموراً كنا بدأنا بانجازها مسبقاً، لان الإنسان بالنسبة لنا في صيدا  والجنوب والذي يقصدنا  من الجبل هم في نفس مستوى الأهمية بالنسبة لنا، ونحن نخدمهم بكل إمكانياتنا الطبية، وهذا اقل واجب يمكننا تأديته لهم في هذه المرحلة الصعبة  من انتشار الوباء.

وأضاف:  استطعنا في هذا المجال وضمن قدراتنا المحدودة تجهيز خمسة أسرة  للعناية الفائقة مع أجهزة التنفس  من اصل12 سريرا متوفرا في هذا القسم ، متمنيا من الدكتور سنان مساعدة وزارة الصحة من أجل تأمين أجهزة التنفس  للاسرة الباقية ، وأن الإدارة مستعدة لأية تكاليف تترتب لتأمينها ولو عن سبيل الإستئجار او الإعارة، لنتكامل وإياكم في خدمة المواطنين صحياً وطبياً  كل منا ضمن نطاق مسؤولياته وواجباته.

@ المصدر/ إدارة مستشفى الدكتور هشام دلاعة في صيدا

برعاية وزير الصحة: افتتاح قسم العناية الفائقة لكورونا المستحدث في مستشفى الدكتور هشام دلاعة في صيدا
 http://saidacity.net/news/294069/

Posted by ‎صيدا سيتي Saida City‎ on Thursday, January 14, 2021

الرجاء الضغط على لوغو الفايسبوك لمشاهدة جميع الصور أعلاه


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 950688661
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2021 جميع الحقوق محفوظة