صيدا سيتي

أوقفوا حفلة الجنون... الـivermectin آتٍ وبـ8000 ليرة فقط الدواء مفقود في لبنان وصحّة المواطنين في خطر إنذار خطر في صيدا: "لا أسرّة فارغة لمرضى"كورونا"... والأوكسجين مفقود أسرار الصحف: بات بحكم المؤكد ان فتح ملف التحويلات بملايين الدولارات إلى الخارج، سيتخذ أبعاداً خطيرة في الأسابيع المقبلة البزري: بعض الاشخاص يستخفون بالفيروس ويعتبرون انه بامكانهم تجاوز القانون مبادرات الإغاثة.. هل تغني عن حلول جذرية للفقر المستشري في مخيمات الفلسطينيين بلبنان؟ مصلحة الليطاني: قطع طريق عام صيدا صور في العباسية لتأهيل وتوسيع المجرى الشتوي للنهر كركي : تمديد مفعول براءة الذمة لغاية نهاية آذار2021 سهام حنفي محمود علي (زوجة أحمد العجمي) في ذمة الله بلدية صيدا شكرت الصليب الأحمر اللبناني على مبادرته تقديم 4 وحدات تجهيزات خاصة لدفن متوفين بحالات كورونا النائب اسامة سعد عبر التوتير: ‏إغلاق تام و لا دعم للمؤسسات و لا لاصحاب الدخل اليومي... تسطير محاضر ضبط بحق مخالفين في صيدا ومنع التجمعات في سوق بيع السمك تحت طائلة الاقفال العسوس يزور مستشفى حمود ويلتقي الدكتور عميس مؤسسات الرعاية تنعي فارس من فرسان العمل الاجتماعي في لبنان الحاج محمد سعيد صالح أوتيل ديو: خطوط ساخنة في خدمة مصابي كورونا والانفلونزا السعودي: المستشفى التركي في صيدا غير مؤهل لإستقبال حالات كورونا ولا توجد خلافات سياسية تحول دون تشغيله الانقسامات تضرب مجدداً صفوف «المجلس الفرنسي للديانة الإسلامية» لا «بانادول» من دون معجون أسنان! | آخر «إبداعات» مافيا الدواء: سلّة متكاملة... take it or leave مطلوب ناطور لمنزل في شرق صيدا حملة لتأمين ما يستلزم عمليّة التعلّم عن بعد لأبنائنا في صيدا والجوار

بيان صادر عن اللجان الشعبية في منطقة صيدا

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

اللجان الشعبية لمنظمة التحرير الفلسطينية في منطقة صيدا

تدعـو لمراعاة مبادئ الحماية والوقاية من فيروس كورونا

"ولا تلقوا بأيديكم إلى التهلكة" 

ترافقت سياسة الإنفراج في تطبيق مبادئ وقواعد التعبئة العامة للوقاية من فيروس كورونا مؤخرا بحالة من التراخي بين أوساط عامة الناس في لبنان، وفي المخيمات، ومنها بقصد وأخرى بسبب اللامبالاة، ناهيك عن تأثير ظروف المعيشة ومتطلباتها وتداعياتها على حراك وحياة الناس، المصحوب بتناسيهم لمبادئ الوقاية من الإصابة بفيروس كورونا.

إن المشهد العام وحسب بيانات المؤسسات الصحية في لبنان هذه الأيام تُؤشر إلى إكتشاف العديد من الإصابات بوباء الـ "كورونا"، لا بل وبشكل لافت ولدرجة لم تعد مخيماتنا بمنأى وبعيدة عن ذلك، ما يدعـو لوقفة جدية وإعادة تقييم المسار، وأخذ الحيطة واليقظة والحذر، سيما وأن خصوصية مخيماتنا وتميزها عن الجوار بالكثافة والإكتظاظ والأزحام السكاني اللافت، تستدعي وأكثر من أي وقت مضى أن نكون يقظين وحذرين على الدوام.

أهلنا الكرام في المخيمات

نحن مطالبون أن نتحلى باليقظـة والحذر، تحسباً مما لا يُحمدْ عُقباه، وندعوكم للأخـذ بالتوصيات والإرشادات الصحية، وأبرزها:

1. إغسلوا الأيدي بإنتظام وبإستخدام الصابون.

2. غطّوا فمكم وأنفكم بذراعكم عند السعال أو العطس.

3. إستعملوا المناديل الورقية، وإرموها مباشرةً في سلة المهملات.

4. إستخدام الكمامة الطبية.

5. مراعاة التباعد الإجتماعي بالحفاظ على مسافة متر واحد على الأقل مع الآخرين.

6. تجنب الأماكن المزدحمه ما أمكن.

7. تجنب المصافحة وخلافة من التقبيل والعناق، والإكتفاء بإلقاء بالقاء السلام والتحية.

8. نوصي "كبار السن، والمرضى" على وجه الخصوص أخـذ التقييد التام بمبادئ الوقاية، لما فيه حمايتهم وحماية عائلاتهم والجوار، كونهم أكثر عُرضة للإصابة بالوباء.

9. نلفت إنتباه المرضى، الإلتزام بنُصح وإرشادات الأطباء، وعدم مغادرة منازلهم، والإختلاط بالآخرين دون إستعادة كامل الصحة والمعافاة.

أهلنا الكرام

إلتزامكم معايير الوقاية يُحميكم شخصياً، ويَحمي أهلكُم وأحبابكمْ  وعموم أهلنا في المخيمات والجوار.

لا أراكم الله مكروهاً وحماكم من الداء والوباء.

@ المصدر/ منظمة التحرير الفلسطينية - صيدا / المكتب الإعلامي للجان الشعبية


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 950688689
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2021 جميع الحقوق محفوظة