صيدا سيتي

ميزات مفيدة في الآيفون لا يعلم بها كثيرون السوق عائم على بحر من الدولارات أوقفوا حفلة الجنون... الـivermectin آتٍ وبـ8000 ليرة فقط الدواء مفقود في لبنان وصحّة المواطنين في خطر إنذار خطر في صيدا: "لا أسرّة فارغة لمرضى"كورونا"... والأوكسجين مفقود أسرار الصحف: بات بحكم المؤكد ان فتح ملف التحويلات بملايين الدولارات إلى الخارج، سيتخذ أبعاداً خطيرة في الأسابيع المقبلة البزري: بعض الاشخاص يستخفون بالفيروس ويعتبرون انه بامكانهم تجاوز القانون مبادرات الإغاثة.. هل تغني عن حلول جذرية للفقر المستشري في مخيمات الفلسطينيين بلبنان؟ مصلحة الليطاني: قطع طريق عام صيدا صور في العباسية لتأهيل وتوسيع المجرى الشتوي للنهر كركي : تمديد مفعول براءة الذمة لغاية نهاية آذار2021 سهام حنفي محمود علي (زوجة أحمد العجمي) في ذمة الله بلدية صيدا شكرت الصليب الأحمر اللبناني على مبادرته تقديم 4 وحدات تجهيزات خاصة لدفن متوفين بحالات كورونا النائب اسامة سعد عبر التوتير: ‏إغلاق تام و لا دعم للمؤسسات و لا لاصحاب الدخل اليومي... تسطير محاضر ضبط بحق مخالفين في صيدا ومنع التجمعات في سوق بيع السمك تحت طائلة الاقفال العسوس يزور مستشفى حمود ويلتقي الدكتور عميس مؤسسات الرعاية تنعي فارس من فرسان العمل الاجتماعي في لبنان الحاج محمد سعيد صالح أوتيل ديو: خطوط ساخنة في خدمة مصابي كورونا والانفلونزا السعودي: المستشفى التركي في صيدا غير مؤهل لإستقبال حالات كورونا ولا توجد خلافات سياسية تحول دون تشغيله الانقسامات تضرب مجدداً صفوف «المجلس الفرنسي للديانة الإسلامية» لا «بانادول» من دون معجون أسنان! | آخر «إبداعات» مافيا الدواء: سلّة متكاملة... take it or leave

"الأنروا" لـ"لاجئي فلسطين": هذه إجراءاتنا خلال الإغلاق!

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

في رسالة وجهتها الى مجتمع لاجئي فلسطين في لبنان عشية بدء سريان الاغلاق العام وحظر التجول بسبب الأرقام القياسية الجديدة للإرتفاع اليومي للمصابين بفيروس كورونا. دعت وكالة الأنروا اللاجئين الفلسطينيين في لبنان للإلتزام التام بإجراءات الإغلاق والتدابير الوقائية المطلوبة.

وكشفت الأنروا في رسالتها ان" فيروس كورونا ينتشر بسرعة كبيرة وأنه وفقاً لآخر الأرقام بلغ عدد المصابين بالفيروس في صفوف لاجئي فلسطين منذ شباط الماضي 3991 مصابا مع 450 حالة نشطة و145 حالة وفاة . وان مستشفيات لبنان وصلت بالفعل إلى طاقتها الاستيعابية، وأصبح استيعاب المرضى في وحدات العناية المركزة أكثر صعوبة. داعية كل شخص لتحمل المسؤولية الفردية لتجنب المزيد من العدوى وفقدان المزيد من الأرواح".

وأعلنت الأنروا في هذا السياق، أنها ستتخذ اعتبارا من يوم الخميس 14 الجاري عددا من الإجراءات ، وهي:

- إغلاق جميع مكاتب رؤساء المناطق ومديري خدمات المخيمات والمجتمع المحلي خلال فترة الإغالق التي تبلغ 10 أيام.

- اغلاق المراكز الصحية أبوابها من الخميس 14 كانون الثاني/ يناير حتى الأحد 17 كانون الثاني/يناير. وسيتم إعادة فتح العيادات يوم الإثنين 18 كانون الثاني/ يناير من الساعة التاسعة صباحًا حتى الساعة الثانية عشر ظهرًا فقط لإعطاء الأدوية المزمنة للمرضى والتوقيع على أي إحالة للمستشفى للحالات الطارئة المنقذة للحياة حصراً علماً أنه سيتم إيقاف جميع العمليات الباردة أو أي إحالة أخرى غير منقذة للحياة إلى المستشفيات بناءً على قرار وزارة الصحة العامة.

- سيستمر مسؤولو الصحة في المناطق في تلقي المكالمات الهاتفية لأي مشكلات صحية طارئة . كما سيستمر عمال الصحة البيئية في العمل داخل المخيمات.

بالنسبة لأي طلب عاجل للتسجيل لدى الأونروا أو تحديث البيانات الشخصية، يطلب من المستفيدين القيام بذلك عبر الرابط الالكتروني التالي:

https://gfoportal.unrwa.org/edits/survey.aspx?sid=9Dpk+gUmFnmrPxq7ZKqqJA==

- يستمر التعليم عبر الإنترنت لأطفال المدارس دون أي تغيير.

واشارت الأنروا في رسالتها الى انه بالنسبة للقاح ستعمل بالتنسيق مع وزارة الصحة اللبنانية ومنظمة الصحة العالمية ووكالات الأمم المتحدة الأخرى على ضمان توفير اللقاحات مجانًا لجميع لاجئي فلسطين من لبنان ومن سوريا بحسب معايير أهليتهم. وانه يتوقع أن تصل الدفعة الأولى من اللقاحات إلى لبنان في شباط/ فبراير من خلال وزارة الصحة العامة. وبحسب معايير منظمة الصحة العالمية، ستعطى الأولوية للعاملين في المجال الصحي والمرضى الذين تزيد أعمارهم عن 70 عامًا والمرضى الآخرين الذين يعانون من حالات مرضية أخرى تزيد من الخطر على صحتهم وذلك وفقًا لمعايير منظمة الصحة العالمية ذات الصلة. وتنظر الأمم المتحدة أيضا الى الأمور على المدى الطويل لضمان حصول جميع المحتاجين في لبنان على المساعدة المطلوبة في أسرع وقت ممكن.

واوضحت الأنروا في رسالتها انها "تدرك أن فيروس كورونا يلقي بثقله على صحة الجميع ويؤثر سلباً على سبل عيشهم"، واكدت أن "الوكالة تبذل قصارى جهدها لمساعدة لاجئي فلسطين على الرغم من وضعها المالي الصعب للغاية. وتواصل الوكالة جهودها المكثفة لجمع الأموال من المانحين لتكون قادرة على صرف جولة ثانية من المساعدة المالية للاجئين ولكن حتى الآن لم يتم تأمين الأموال المطلوبة. وتظل أولوية الأونروا االإستجابة الفورية لفيروس كورونا. ولا تزال كل جهودها موجهة الآن نحو ضمان الحفاظ على المستوى الحالي من الدعم للاجئين الفلسطينيين.

كوردوني

وكان مدير عام الاونروا في لبنان كلاوديو كوردوني،وجه بدوره رسالة الى موظفي "الاونروا" أعلن فيها أنه "لن يتم السماح للموظفين بالتنقُل إلا للمهام التي تُعتبر ضرورة قصوى. في حال طُلب من أحد الموظفين التنقل من قبل المسؤول عنه ولمهام رسمية فقط طيلة فترة الإغلاق العام فسيكون التنقل على متن سيارات الأونروا بالحد الأقصى الممكن". وطلب من الجميع " الإلتزام التام بهذه الإجراءات لأن الأزمة الصحية قد بلغت الذروة".

@ المصدر/ رأفت نعيم - مستقبل ويب 

https://mustaqbalweb.com/article/154830


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 950690896
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2021 جميع الحقوق محفوظة