صيدا سيتي

مبادرة شباب نزلة صيدون نموذج للعمل الشبابي التطوعي في خدمة الناس طبيب صيدا والجنوب... والمقاومة إبراهيم الأمين: كل الطرقات تمر بغسّان حمود إبراهيم عميس: لن ندخل في الزواريب كيف يبدو مشهد الاحتجاجات الآن في صيدا؟ إطارات مشتعلة عند تقاطع إيليا وقطع الطريق في القياعة اعادة فتح السير عند تقاطع ايليا بعد قطعه لبعض الوقت من قبل المحتجين البزري تفقد مستشفى صيدا الحكومي: ندرس إمكانية إعتماد مراكز تلقيح إضافية في صيدا صيدا والجوار: تزايد الخروقات يرفع وتيرة الإجراءات! وزير الصحة عرض إجراءات كبح انتشار كورونا في المخيمات: الخطة اللبنانية للتلقيح تشمل اللاجئين الفلسطينيين أبو العردات واليوسف زارا مستشفى حمود الجامعي في صيدا.. والتقيا عميس السعودي أطلق غرفة عمليات اتحاد بلديات صيدا الزهراني لمواكبة التحضيرات التنظيمية للتلقيح ضد الفيروس القاضي ابراهيم يطلب من القضاة الراغبين بالحصول على لقاح كورونا التسجيل عبر الموقع الإلكتروني لصندوق تعاضد القضاة أسامة سعد خلال مؤتمر صحفي: لتشكيل لجان شعبية وللاستعداد لحراك شعبي واسع في كل المناطق الحاجة ليله محمد عارف المغربي درغوث (أرملة الحاج منير مارديني) في ذمة الله ملف استدعاء حاكم «المركزي» يتفاعل... وسلامة ينفي الأرقام المتداولة عن التحويلات مخاوف على الأمن الغذائي في لبنان بسبب الإقفال العام قرار المالية... مخالفة قانونية تزيد الأمور تعقيداً؟ ما هي تقنية إلغاء الضجيج في السماعات؟ 91 مليار دولار حجم الصفقات العقارية بين 2011 و2020

صيدا: تهافت على التزود بالغاز تحسباً لعاصفتين!

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
صيدا: تهافت على التزود بالغاز تحسباً لعاصفتين!

بين عاصفة  "كورونا " وما يفرضه من اغلاق وحظر تجول لعشرة ايام قادمة ، وبين عاصفة الطبيعة المرتقب وصولها ليل الأربعاء - الخميس،  يبدو المواطنون في عاصمة الجنوب صيدا وكأنهم  في سباق مع الزمن ، يحركهم القلق مما هو آت ، فيتهافتون على التزود بالمواد الأساسية " من غذاء ومحروقات تحسباً لفترة "السبات  الكوروني الشتوي " القادمة ، ولتأمين " مقومات " صمودهم بوجه العاصفتين.

وفيما بلغ تزاحم المواطنين على محال ببيع المواد الغذائية واللحوم والأفران ذروته اليوم الأربعاء - عشية الاقفال - سجل تهافت غير مسبوق على التزود بمادة الغاز حيث شهدت بعض مراكز تعبئتها   على الواجهة البحرية الجنوبية لمدينة صيدا توافد اعداد كبيرة من المواطنين تعبئة قوارير الغاز المنزلي بأحجامها المختلفة، ما اضطر  هذه المراكز  لإقفال مداخلها امام السيارات والاليات وحصر الدخول بالأفراد واضطر هؤلاء لحمل القوارير  الفارغة الى الداخل وإستبدالها بأخرى ممتلئة فتوزع الازدحام بين الداخل للافراد والخارج للسيارات. و لوحظ عدم التزام بعض الزبائن بشروط الوقاية لجهة ارتداء الكمامة.

وبحسب احد اصحاب مراكز تعبئة الغاز في المنطقة ، فإن  لا شيء يبرر هذا التهافت من قبل المواطنين على التزود بهذه المادة كونها متوفرة  وليس هناك من ازمة غاز  ، خصوصاً وان مراكز تعبئة الغاز ستفتح ابوابها طيلة فترة الاقفال من الساعة الخامسة فجرا وحتى الثالثة بعد الظهر، داعيا المواطنين لعدم التهافت بهذا الشكل.

فيما تراوحت اراء الزبائن بين من قال انه يريد تأمين الغاز لمنزله قبل بدء حظر التجول والاقفال تحسباً ، وبين من قال انه يجهز منزله تحسباً للعاصفة القادمة في ظل ما يحكى عن قساوتها ، بينما شكل تزايد الطلب على الغاز  بحد ذاته حافزا وسببا لإقبال آخرين على التزود بالمادة تخوفا من ان يؤدي هذا التهافت الى نفادها!

وتعبأ قارورة الغاز  زنة 10 كلغ من مركز التعبئة بـ23.500 ليرة لبنانية ، لتصل الى المستهلك في نقاط البيع المتفرقة بأكثر من هذا المبلغ.

@ المصدر/ رأفت نعيم - مستقبل ويب 

@ لمشاهدة جميع الصور: https://mustaqbalweb.com/article/154735


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 950932864
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2021 جميع الحقوق محفوظة