صيدا سيتي

مبادرة شباب نزلة صيدون نموذج للعمل الشبابي التطوعي في خدمة الناس طبيب صيدا والجنوب... والمقاومة إبراهيم الأمين: كل الطرقات تمر بغسّان حمود إبراهيم عميس: لن ندخل في الزواريب كيف يبدو مشهد الاحتجاجات الآن في صيدا؟ إطارات مشتعلة عند تقاطع إيليا وقطع الطريق في القياعة اعادة فتح السير عند تقاطع ايليا بعد قطعه لبعض الوقت من قبل المحتجين البزري تفقد مستشفى صيدا الحكومي: ندرس إمكانية إعتماد مراكز تلقيح إضافية في صيدا صيدا والجوار: تزايد الخروقات يرفع وتيرة الإجراءات! وزير الصحة عرض إجراءات كبح انتشار كورونا في المخيمات: الخطة اللبنانية للتلقيح تشمل اللاجئين الفلسطينيين أبو العردات واليوسف زارا مستشفى حمود الجامعي في صيدا.. والتقيا عميس السعودي أطلق غرفة عمليات اتحاد بلديات صيدا الزهراني لمواكبة التحضيرات التنظيمية للتلقيح ضد الفيروس القاضي ابراهيم يطلب من القضاة الراغبين بالحصول على لقاح كورونا التسجيل عبر الموقع الإلكتروني لصندوق تعاضد القضاة أسامة سعد خلال مؤتمر صحفي: لتشكيل لجان شعبية وللاستعداد لحراك شعبي واسع في كل المناطق الحاجة ليله محمد عارف المغربي درغوث (أرملة الحاج منير مارديني) في ذمة الله ملف استدعاء حاكم «المركزي» يتفاعل... وسلامة ينفي الأرقام المتداولة عن التحويلات مخاوف على الأمن الغذائي في لبنان بسبب الإقفال العام قرار المالية... مخالفة قانونية تزيد الأمور تعقيداً؟ ما هي تقنية إلغاء الضجيج في السماعات؟ 91 مليار دولار حجم الصفقات العقارية بين 2011 و2020

هيئة الطوارئ المدنية : هناك توجه لمنع الجمعيات من توزيع الحصص الغذائية خلال الاقفال

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

ناشدت "هيئة الطوارئ المدنية في لبنان" في بيان الجهات الرسمية التي ستصدر القرارات والتعاميم التطبيقية لمقررات المجلس الاعلى للدفاع بضرورة ان تستثني الجمعيات التي تقوم بتوزيع الحصص والمواد الغذائية من منع التجول والاغلاق العام على ان تستند الى ما ورد في الفقرة "خامسا" من المقررات التي اعلنها المجلس الاعلى للدفاع والتي اعطت وزارة الداخلية بالتنسيق مع رئاسة الحكومة صلاحية استثناء الحالات التي تأتلف مع الغاية من الاقفال" مؤكدة ان "توزيع الحصص الغذائية على العائلات أمر اساسي لثنيهم على الخروج والولوج الى الشوارع لشراء المواد الغذائية كما ولمساندتهم على تخطي فترة الاغلاق في ظل الاوضاع الاقتصادية الصعبة".

ولفتت الهيئة الى ان "ما وصلها من تسريبات ومعلومات خلاصتها بأن التوجه هو لعدم السماح للجمعيات بتوزيع الحصص الغذائية وحتى الوجبات الساخنة خلال الاغلاق، وهذا من شأنه ان يعيق الجمعيات في تحقيق رسالتها في اصعب ظرف في تاريخ لبنان الحديث وان يحدث نقمة شعبية كبيرة ونأمل ان لا يكون صحيحا".

وختمت مؤكدة تعويلها على " وزير الداخلية والبلديات، الذي كان متجاوبا ومتعاونا مع كل مبادرات الهيئة ومسهلا لها، ليصر على استثناء الهيئة والجعيات التي تعمل في مجال توزيع المواد الغذائية واثبتت ذلك في الاغلاقين السابقين جديا ويصدر التعاميم والقرارات اللازمة لذلك".

@ المصدر/ الوكالة الوطنية للإعلام 

http://nna-leb.gov.lb/ar/show-news/524389/


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 950931569
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2021 جميع الحقوق محفوظة