صيدا سيتي

سهام حنفي محمود علي (زوجة أحمد العجمي) في ذمة الله بلدية صيدا شكرت الصليب الأحمر اللبناني على مبادرته تقديم 4 وحدات تجهيزات خاصة لدفن متوفين بحالات كورونا النائب اسامة سعد عبر التوتير: ‏إغلاق تام و لا دعم للمؤسسات و لا لاصحاب الدخل اليومي... تسطير محاضر ضبط بحق مخالفين في صيدا ومنع التجمعات في سوق بيع السمك تحت طائلة الاقفال العسوس يزور مستشفى حمود ويلتقي الدكتور عميس مطلوب بلاكات دم (ما بتفرق الفئة) شرط تكون من مريض تعافى من وباء كورونا مؤسسات الرعاية تنعي فارس من فرسان العمل الاجتماعي في لبنان الحاج محمد سعيد صالح أوتيل ديو: خطوط ساخنة في خدمة مصابي كورونا والانفلونزا السعودي: المستشفى التركي في صيدا غير مؤهل لإستقبال حالات كورونا ولا توجد خلافات سياسية تحول دون تشغيله الانقسامات تضرب مجدداً صفوف «المجلس الفرنسي للديانة الإسلامية» لا «بانادول» من دون معجون أسنان! | آخر «إبداعات» مافيا الدواء: سلّة متكاملة... take it or leave كيف تختارون اللابتوب الأنسب لكم للتعلّم عن بعد؟ الحاجة شهناز فريد بجيرمي (أرملة الحاج حرب البحيري) في ذمة الله قرار جديد يغيّر طريقة احتساب الضريبة على القيمة المضافة وعلى أرباح الشركات الفقر في صيدا: مكعّبات "مرقة الماجي" بدلاً من الدجاج أسرار الصحف: تلقى مرجع أمني دعوة لزيارة واشنطن وهي أول دعوة من الإدارة الأميركية بعد تسلّم بايدن الحاج مصطفى أحمد الملاح في ذمة الله غرفة عمليات إتحاد بلديات صيدا الزهراني تحذر: لا أسرة فارغة لمرضى كورونا في مستشفيات صيدا والجوار "صندوق الزكاة - صيدا" يؤمن حصصاً غذائية لعائلات محتاجة في بيوتهم‎ الفريق الطبي المختص في الهمشري يجري فحوصات ال pcr لفلسطينيي مخيمات صيدا

"ويك اند" صيدا.. الحياة بين حظر وحذر!

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
"ويك اند" صيدا.. الحياة بين حظر وحذر!

أطفأ يوم الأحد الأول من التعبئة العامة محركات الحياة في مدينة صيدا والجوار الا من بعض مظاهر خجولة لكن حذرة لها ، وفي اوقات محددة من النهار.

شمس كانون الثاني التي كسرت هيبة الشتاء ففرضت اشعتها ودفئها على الويك أند ، أشرقت على شوارع مقفرة من السيارات والمارة الا ما ندر ، وعلى اماكن ومرافق كانت بالأمس تضج بالحياة والحركة اصابها التوجس من كورونا والالتزام بمقررات التعبئة بحال من الشلل ، فسكنها الفراغ ولفها الصمت يخرقه بين الحين والآخر ، صوت تحليق مكثف للطيران الحربي الاسرائيلي في اجواء المدينة ، واصوات سيارات " مستثناة " من حظر  التعبئة العامة تمر عابرة من هنا او هناك ، وجلبة يحدثها بضعة اطفال اصطحبهم والدهم في " كزدورة " صباحية سيرا على الأقدام .. وحركة محدودة لخروج مواطنين  لتأمين حاجات اساسية او لممارسة رياضة المشي فرادى بعيدا عن اعين الرقيب.

اكمل إغلاق الأحد والحظر  شبه الكلي الذي شمل نحو 95% من المؤسسات والمرافق ومن حركة الانتقال  في المدينة والجوار  ما بدأه الإغلاق الجزئي في ايامه الأولى ، فكان الويك اند بمثابة فترة استراحة والتقاط انفاس بعيدا عن التعرض لخطر العدوى ، لترمى كرة المسؤولية مرة اخرى في ملعب المواطنين ومدى قدرتهم على الالتزام بالحجر المنزلي ، وشروط السلامة والوقاية من كورونا.

وفيما اقفلت المؤسسات المستثناة ضمن شروط في باقي ايام الأسبوع ، من مطاعم ومقاهي ومحال بيع الأطعمة والوجبات السريعة بما فيها التي تقدم خدمة الديلفري ، اقتصر  العمل على بعض الأفران ومحال بيع الفول ومؤسسات بيع المواد الغذائية ومحطات الوقود والصيدليات وسوق السمك.

وسيرت القوى الامنية وشرطة بلدية صيدا دوريات لها في عدد من الشوارع الرئيسية وعلى طول الواجهة البحرية وشاطىء المدينة للتحقق من الالتزام بالاقفال. حيث جرى تحرير محاضر مخالفة بحق مجموعة من هواة السباحة عند المسبح الشعبي للمدينة .كما اقامت نقاطا ثابتة عند مداخل المدينة لرصد مخالفات الانتقال بالسيارات لغير الحالات المستثناة.

@ المصدر/ رأفت نعيم - مستقبل ويب 

@ لمشاهدة جميع الصور: https://mustaqbalweb.com/article/154252


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 950645172
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2021 جميع الحقوق محفوظة