صيدا سيتي

سهام حنفي محمود علي (زوجة أحمد العجمي) في ذمة الله بلدية صيدا شكرت الصليب الأحمر اللبناني على مبادرته تقديم 4 وحدات تجهيزات خاصة لدفن متوفين بحالات كورونا النائب اسامة سعد عبر التوتير: ‏إغلاق تام و لا دعم للمؤسسات و لا لاصحاب الدخل اليومي... تسطير محاضر ضبط بحق مخالفين في صيدا ومنع التجمعات في سوق بيع السمك تحت طائلة الاقفال العسوس يزور مستشفى حمود ويلتقي الدكتور عميس مطلوب بلاكات دم (ما بتفرق الفئة) شرط تكون من مريض تعافى من وباء كورونا مؤسسات الرعاية تنعي فارس من فرسان العمل الاجتماعي في لبنان الحاج محمد سعيد صالح أوتيل ديو: خطوط ساخنة في خدمة مصابي كورونا والانفلونزا السعودي: المستشفى التركي في صيدا غير مؤهل لإستقبال حالات كورونا ولا توجد خلافات سياسية تحول دون تشغيله الانقسامات تضرب مجدداً صفوف «المجلس الفرنسي للديانة الإسلامية» لا «بانادول» من دون معجون أسنان! | آخر «إبداعات» مافيا الدواء: سلّة متكاملة... take it or leave كيف تختارون اللابتوب الأنسب لكم للتعلّم عن بعد؟ الحاجة شهناز فريد بجيرمي (أرملة الحاج حرب البحيري) في ذمة الله قرار جديد يغيّر طريقة احتساب الضريبة على القيمة المضافة وعلى أرباح الشركات الفقر في صيدا: مكعّبات "مرقة الماجي" بدلاً من الدجاج أسرار الصحف: تلقى مرجع أمني دعوة لزيارة واشنطن وهي أول دعوة من الإدارة الأميركية بعد تسلّم بايدن الحاج مصطفى أحمد الملاح في ذمة الله غرفة عمليات إتحاد بلديات صيدا الزهراني تحذر: لا أسرة فارغة لمرضى كورونا في مستشفيات صيدا والجوار "صندوق الزكاة - صيدا" يؤمن حصصاً غذائية لعائلات محتاجة في بيوتهم‎ الفريق الطبي المختص في الهمشري يجري فحوصات ال pcr لفلسطينيي مخيمات صيدا

لا سرير "كورونا" شاغرا في مستشفى صيدا الحكومي

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
لا سرير "كورونا" شاغرا في مستشفى صيدا الحكومي

في ذروة الخطر الوبائي المحدق بحياتنا من كل صوب ، ثمة من يمنحنا بعض الأمان وبعض الأمل بالقدرة على الصمود بوجه جائحة كورونا .. هم ملائكة بأثواب أطباء وممرضين ، عيون متيقظة ، وقامات ساهرة واياد مبلسمة مخففة لأوجاع المرضى.

في خط الدفاع الصحي الأمامي عن المواطن ، وبإمكانيات محدودة ، لكن بجهد مضاعف وبعزيمة وارادة قوية ، تواصل الفرق الطبية والتمريضية في مستشفى صيدا الحكومي وعلى مدار اليوم والساعة ، ليل نهار ، رسالتها وواجبها الإنساني تجاه مرضى كورونا الذين يستقبلهم من المدينة ومحيطها .. الى جانب عمل مختبر كورونا في المستشفى والذي لا يتوقف عن اجراء فحوصات الـPCR  حيث يتجاوز عددها الـ120 فحصا كل يوم واصدار نتائجها أولاً بأول.

قبل اشهر قليلة مضت كان مستشفى صيدا الحكومي الوحيد في المدينة الذي يستقبل مرضى كورونا .. واليوم يستقبل نصف عدد حالات الكورونا التي تسجل يومياً في المدينة والجوار ، ويتوزع النصف الآخر على بعض المستشفيات الخاصة.

وامام تزايد عدد الاصابات في لبنان ، وضمناً منطقة صيدا ، وعلى الرغم من فتح اقسام كورونا جديدة في مستشفيات خاصة انخرطت حديثا بالمعركة ضد هذا الوباء ، يشهد مستشفى صيدا الحكومي ضغطاً متزايداً بعدد الحالات التي تطرق بابه كل يوم.

بحسب رئيس مجلس ادارة مدير عام المستشفى الدكتور احمد الصمدي ، لم يعد هناك من سرير شاغر فيه . ويبلغ عدد المرضى الذين تتم متابعتهم حالياً نحو 35 مريضاً موزعين بين قسم العناية الفائقة والغرف المخصصة لمرضى كورونا.. علماً ان الحالات الموجودة في قسم العناية هي بمعظمها حالات حرجة . ويضيف ان كل اسرة كورونا ممتلئة وهناك حالات نضطر لإستقبالها مؤقتا في أسرة مخصصة لمرضى كورونا في قسم الطوراىء وذلك لحين شغور أسرّة في قسم العناية الفائقة او طابق كورونا ، وبالتالي فان العدد الذي يبقى في المستشفى بما فيه قسم الطوارىء يصل الى 40 مريضاً وهذه اقصى قدرة استيعابية للمستشفى حالياً. لكننا نستقبل بين وقت وآخر حالات جديدة لكن لا نستطيع تأمين اماكن لها الا اذ شغر سرير او اكثر من أسرة كورونا.

@ المصدر/ رأفت نعيم - مستقبل ويب

https://mustaqbalweb.com/article/154269


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 950646138
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2021 جميع الحقوق محفوظة