صيدا سيتي

أسامة سعد يدعو لمواجهة خطر الكارثة الصحية الحاجة فاطمة يوسف المير (أرملة حسين ميري) في ذمة الله حملة لتأمين ما يستلزم عمليّة التعلّم عن بعد لأبنائنا في صيدا والجوار صبحية حسن سفيان (أرملة وعد كيال) في ذمة الله الى أين يتجه العقار بعد فورة 2020؟ البزري تفقد القسم الخاص بكورونا في مستشفى دلاعة طريقة سهلة لتشغيل حسابين من واتساب على هاتف واحد الحاج فؤاد محمد سهيل الزعتري (أبو سهيل) في ذمة الله "كورونا" يرسم صورة قاتمة في المخيّمات الفلسطينية و"الاونروا" تدير ظهرها عن المواجهة مصارف جاهزة لشباط... ومصارف تُسلّم المفاتيح البنوك اللبنانية تحفظ الفرع الخارجي "الأبيض" ليومها الداخلي "الأسود" تفاصيل المشروع الطارئ لمكافحة الفقر في لبنان لا أسرّة فارغة لاستقبال المصابين في صيدا... واستعارة الأوكسيجين للمنازل أسرار الصحف: تؤكد مصادر قيادية في تيار كبير أننا أمام خطر حقيقي بعد... ببيتك ومن تلفونك تحكم بكل شي: برنامج محاسبة ومستودعات ونقطة بيع مع إمكانية العمل أونلاين كيف يمكن اخذ إذن بالخروج خلال الاقفال عبر رسالة نصية؟ مطلوب موظف شؤون قانونية لشركة مقاولات كبرى في صيدا مطلوب معلمة لغة عربية لمركز تعليم مهني في صيدا تشكيلة منوعة ومميزة من السجاد العجمي للبيع في صيدا: 70204060 عمو زين بيعيّدكم بعد العيد بوصول أوسع تشكيلة بيجامات في البلد .. وكلها موديلات 2021

الشهاب: كل عام وأنتم بخير! (سنة جديدة 2021)!

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
الشهاب: كل عام وأنتم بخير! (سنة جديدة 2021)!

الخير خير!.. وفي الشر خير!.. أنا كمخلوق بخير!.. وأنا كلبناني بخير!.. وأنا كعربي بخير!.. وأنا كصيداوي بخير!.. وأنا كإنسان بخير!..

وَلِمَ لا؟ أولست أنعم بالصحة كمخلوق؟ أولست أرتع بالقناعة كلبناني؟ أولست أحيَّا بالأمل كصيداوي؟ أولست أدعو بالخير كإنسان؟ بلى!.. بلى!

إني أرى الخير كل الخير، أراه في جسدي السليم كمخلوق يُخلق.. وفي عقلي السليم كحيَ يرُزق!

وفي هجعة الليل لا يقضِ مضجعي أرق، وفي يقظة الإصباح لا يعكَّر مزاجي قلق!

ثم أراه في نفسي كلبناني قانع بغنى الروح، غني بقناعة النفس.. كفافة دون الشبع، وشبعة دون الجشع!

وأراه في روحي كعربي يعيش في أمة وسط بين الشرق والغرب، وسط بين القارات، وسط بين المحيطات، وسط بين الحضارات، والتيارات، وسط بين الدول، وسط بين الروح والمادة.

وأراه في وجودي كإنسان لا يفرق بين أبيض وأسود، ولا بين صيني أصفر، وهندي أحمر! أرى الخير في كل مكان، أراه في العام الذي أقبل، ولم ينفذ صبري في العام الذي أدبر؟ أرى خيراً كل شر، ولا أرى شراً كل شر؟

أليس الخير والشر شيئاً نسبياً؟.. الجوع، والعري، والعطش، أليست في نظر بعضنا شراً وأي شر؟ ولكن ما لذَّة الخير في المطعم، وفي الملبس، وفي المشرب، ثم في الرحمة، وفي الشفقة، وفي المروءة، لولا فضل هذا الشر في الجوع والعري والعطش؟!

هكذا أرى الشر خيراً، ولا أراه ضيراً.. هكذا أرى الخير، كل الخير في كل شر.

أراه في إنتفاضة (17 تشرين 2019)! أراه في المسيرات و في المظاهرات! وفي اقفال الطرقات! والاضرابات! والاحتجاجات! والخطابات! والاصتدامات! والتراشقات! والاصابات! والجراح؟!.. أراه خيراً لأنه يوقظ الشعور بالمظلومين، ويقرع باب العدالة، ويفتح رتاج الحقوق في غضب الحرمان!..

ولولا الشر في عهد الإنتداب و الإحتلال لما عرف اللبنانيون مبلغ الخير في الإستقلال و في الجلاء!

ولولا فيروس الكورونا الذي أصاب العالم بالهلع و ( الخوف الحبيس) لما عرف الناس التوبة في الشدة و الاستغفار و الإيمان بالعودة الى الله لقوله تعالى (ألا يعلم من خلق و هو اللطيف الخبير ) صدق الله العظيم!

الخير الخير.. أراه في كل شر.. فما من وجه للشر إلا وهو وجه للخير، وما في الحياة من مكان إلاَّ للمتفائلين!

فتفاءلوا، وتفاءلوا، وتفاءلوا! أيها اللبنانيون وثقوا بأنكم بألف خير! وأن لبنان بخير (يحفظه الرب)، وما زال بخير، وسيبقى بخير، ما بقيت الأرض أرضاً والسماء سماء.

وكل عام وأنتم بخير!

@ المصدر/ المربي الأستاذ منح شهاب - صيدا 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 950394429
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2021 جميع الحقوق محفوظة