صيدا سيتي

سهام حنفي محمود علي (زوجة أحمد العجمي) في ذمة الله بلدية صيدا شكرت الصليب الأحمر اللبناني على مبادرته تقديم 4 وحدات تجهيزات خاصة لدفن متوفين بحالات كورونا النائب اسامة سعد عبر التوتير: ‏إغلاق تام و لا دعم للمؤسسات و لا لاصحاب الدخل اليومي... تسطير محاضر ضبط بحق مخالفين في صيدا ومنع التجمعات في سوق بيع السمك تحت طائلة الاقفال العسوس يزور مستشفى حمود ويلتقي الدكتور عميس مطلوب بلاكات دم (ما بتفرق الفئة) شرط تكون من مريض تعافى من وباء كورونا مؤسسات الرعاية تنعي فارس من فرسان العمل الاجتماعي في لبنان الحاج محمد سعيد صالح أوتيل ديو: خطوط ساخنة في خدمة مصابي كورونا والانفلونزا السعودي: المستشفى التركي في صيدا غير مؤهل لإستقبال حالات كورونا ولا توجد خلافات سياسية تحول دون تشغيله الانقسامات تضرب مجدداً صفوف «المجلس الفرنسي للديانة الإسلامية» لا «بانادول» من دون معجون أسنان! | آخر «إبداعات» مافيا الدواء: سلّة متكاملة... take it or leave كيف تختارون اللابتوب الأنسب لكم للتعلّم عن بعد؟ الحاجة شهناز فريد بجيرمي (أرملة الحاج حرب البحيري) في ذمة الله قرار جديد يغيّر طريقة احتساب الضريبة على القيمة المضافة وعلى أرباح الشركات الفقر في صيدا: مكعّبات "مرقة الماجي" بدلاً من الدجاج أسرار الصحف: تلقى مرجع أمني دعوة لزيارة واشنطن وهي أول دعوة من الإدارة الأميركية بعد تسلّم بايدن الحاج مصطفى أحمد الملاح في ذمة الله غرفة عمليات إتحاد بلديات صيدا الزهراني تحذر: لا أسرة فارغة لمرضى كورونا في مستشفيات صيدا والجوار "صندوق الزكاة - صيدا" يؤمن حصصاً غذائية لعائلات محتاجة في بيوتهم‎ الفريق الطبي المختص في الهمشري يجري فحوصات ال pcr لفلسطينيي مخيمات صيدا

أسرار الصحف: يتجنّب سفير دولة كبرى جديد في لبنان وسائل الإعلام بخلاف سلفه

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

أسرار النهار:

يتجنّب سفير دولة كبرى جديد في لبنان وسائل الإعلام بخلاف سلفه، مؤكداً في مجالسه أنّ المواقف التي تصدر عن دولته واضحة تجاه لبنان وليس لديه ما يقوله في الإعلام في هذه المرحلة.

لوحظ أنّ زعيماً سياسياً حاول في طلّة إعلامية تجنّب التعرّض لقطب من طائفته، كي لا تخرج الأمور عن مسارها.

قال وزير الصحة حمد حسن في معرض كلامه "الزملاء النواب" واكمل "انا لم اصبح نائبا بعد" في اشارة الى استعداده لخوض الانتخابات النيابية المقبلة.

تردد ان وزيرا تدخل لاطلاق احد مهربي الغاز الى سوريا بعد توقيفه عند حاجز أمني يُعرف بحاجز المحطة وتمّ نقله إلى قيادة المنطقة في اللبوة ما ادى الى اطلاقه والمواد المهربة.

أسرار اللواء:

لا يُخفي مرجع غير زمني اعتقاده أن العلاقة بين مرجعين، ذهبت إلى غير رجعة، ومن الصعب إعادة الأمور إلى مجاريها!

يتواصل مستشاران، أحدهما رسمي، والآخر متطوع، للتداول في ما يُمكن فعله، لتقريب المواقف.

تكشف مصادر واسعة الاطلاع أن دولة إقليمية كبرى، لن تسير جدياً بما سمّي المبادرة الفرنسية.

خفايا نداء الوطن:

على الرغم من سريان القانون رقم 191 الرامي إلى تعديل المادة 47 من قانون أصول المحاكمات الجزائية، والذي يهدف الى تعزيز الضمانات الأساسيّة للموقوف وتفعيل حقوق الدفاع والحد من إمكانية التعذيب، لا تزال بعض جهات التحقيق الاولي تمتنع عن تطبيقه ما يعرّض القائمين بالتحقيق للمساءلة الجزائية.

باتت مشكلة هلاك الحد الأقصى لعقد النفقات وتنفيذ موازنات المؤسسات العامة وفقاً للأصول المحددة في قانون المحاسبة العمومية والأنظمة المالية لتلك المؤسسات، بالإضافة الى هلاك قيمة الاعتمادات المرصودة في الموازنات المستقلة والمخصصة للصيانة والمواد واللوازم والأشغال؛ تشكل تهديداً حقيقياً لسير وانتظام المرافق العامة بسبب تآكل القيمة الشرائية وتدهور سعر الصرف الرسمي يومياً.

تحظى حقيبة الشؤون الاجتماعية باهتمام عدد من القوى حتى لقبت بالحقيبة الملكة ومرد ذلك الى ارتباطها ببرامج المساعدات المحلية والدولية.

البناء:

خفايا:

قال مصدر سياسي يتابع تفاصيل المشهد اللبناني إن العلاقات بين الرئاسات الثلاثة تمر بأصعب أيامها وهذا ما يدفع الملف الحكومي والملف القضائي الى المرتبة الثانية، لأن ترتيب أمر العلاقات الرئاسية وحده يفتح الباب لبحث ما عداه. وقال المصدر إن المبادرة الفرنسية لا تملك القدرة على حل هذه الأزمة التي ربما يكون حزب الله الوحيد القادر على خوض غمارها.

كواليس: لفت دبلوماسي أوروبي إلى الاهتمام الأميركي بمخاطر عبث مغامر يرتكبه الرئيس دونالد ترامب استدعى اتصالا من رئيسة مجلس النواب برئيس الأركان لضمان أمن الزر النوويّ. وقال الدبلوماسي لقد تذكرنا أيام انهيار الجمهوريات السوفياتية الصغيرة والقلق على مخاطر استخدام الأسلحة النووية.

الجمهورية:

جهة دولية معنية بالوضع ما زالت تواصل مع مراجع مالية لبنانية لتكون جاهزة إذا ما تلفت الحكومة وطلبت التفاوض معها.

يتشاور مسؤول معني بملف حساس مطروح مع أحد الأطراف من ثنائي سياسي معني بهذا الملف.

توقفت مراجع دبلوماسية أمام زيارة بالغة الدقة قام بها أحد الى عاصمة إقليمية في هذا التوقيت بالذات.

الأنباء:

تآكل القدرة: بات العديد من إدارات الدولة تكتفي بالقيام بالأعمال الورقية المكتبية بعد أن جفّت موازنة الدولة وتآكلت قدرة أرقامها أمام الغلاء المستفحل.

تهرب من الرد: اتّسم خطاب مسؤول في حزب فاعل بالتهرب من الرد المباشر على الكثير من الاسئلة الموجهة إلى حزبه.

@ المصدر/ الوكالة الوطنية للإعلام 

http://nna-leb.gov.lb/ar/show-news/523743/2021


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 950646581
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2021 جميع الحقوق محفوظة