صيدا سيتي

البزري: بعض الاشخاص يستخفون بالفيروس ويعتبرون انه بامكانهم تجاوز القانون مبادرات الإغاثة.. هل تغني عن حلول جذرية للفقر المستشري في مخيمات الفلسطينيين بلبنان؟ مصلحة الليطاني: قطع طريق عام صيدا صور في العباسية لتأهيل وتوسيع المجرى الشتوي للنهر كركي : تمديد مفعول براءة الذمة لغاية نهاية آذار2021 سهام حنفي محمود علي (زوجة أحمد العجمي) في ذمة الله بلدية صيدا شكرت الصليب الأحمر اللبناني على مبادرته تقديم 4 وحدات تجهيزات خاصة لدفن متوفين بحالات كورونا النائب اسامة سعد عبر التوتير: ‏إغلاق تام و لا دعم للمؤسسات و لا لاصحاب الدخل اليومي... تسطير محاضر ضبط بحق مخالفين في صيدا ومنع التجمعات في سوق بيع السمك تحت طائلة الاقفال العسوس يزور مستشفى حمود ويلتقي الدكتور عميس مطلوب بلاكات دم (ما بتفرق الفئة) شرط تكون من مريض تعافى من وباء كورونا مؤسسات الرعاية تنعي فارس من فرسان العمل الاجتماعي في لبنان الحاج محمد سعيد صالح أوتيل ديو: خطوط ساخنة في خدمة مصابي كورونا والانفلونزا السعودي: المستشفى التركي في صيدا غير مؤهل لإستقبال حالات كورونا ولا توجد خلافات سياسية تحول دون تشغيله الانقسامات تضرب مجدداً صفوف «المجلس الفرنسي للديانة الإسلامية» لا «بانادول» من دون معجون أسنان! | آخر «إبداعات» مافيا الدواء: سلّة متكاملة... take it or leave كيف تختارون اللابتوب الأنسب لكم للتعلّم عن بعد؟ الحاجة شهناز فريد بجيرمي (أرملة الحاج حرب البحيري) في ذمة الله قرار جديد يغيّر طريقة احتساب الضريبة على القيمة المضافة وعلى أرباح الشركات الفقر في صيدا: مكعّبات "مرقة الماجي" بدلاً من الدجاج أسرار الصحف: تلقى مرجع أمني دعوة لزيارة واشنطن وهي أول دعوة من الإدارة الأميركية بعد تسلّم بايدن

النشاط الجنسي مع التقدم بالعمر

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

هل تعلم

إعداد وتقديم د. بدر غزاوي

النشاط الجنسي مع التقدم بالعمر

تتغير الاحتياجات والأنماط والأداء الجنسي مع التقدم في العمر، وقد تؤثر بعض الأمراض والأدوية على قدراتك الجنسية.

عند النساء، يمكن أن يتسبب جفاف المهبل في جعل ممارسة الجنس مؤلمة وغير مريحة، أما بالنسبة للرجال، فقد يصبح العجز الجنسي وضعف الانتصاب مصدرين للقلق، وقد يستغرق حدوث الانتصاب وقتا أطول، كما أنه قد لا يكون بالقوة التي كان عليها سابقا.

ما الذي يمكنك عمله لتحسين صحك الجنسية؟

- مشاركة الاحتياجات والاهتمامات مع الزوج/الزوجة

ننصحك بالحديث الصريح مع الشريك الجنسي (الزوج أو الزوجة) ويمكن تجربة أوضاع أو أنشطة جنسية مختلفة.

- إذا حدث جفاف المهبل عند الزوجة وتسبب بألم أثناء الجماع فقد يؤدي إلى الابتعاد عن ممارسة العلاقة الزوجية. يمكن استعمال المراهم والتحاميل والكريمات التي ترطب المهبل وتجعل الاتصال الجنسي أسهل وأفضل.

- إذا حدث لدى الزوج ضعف في الانتصاب، يمكن استشارة الطبيب واستخدام بعض الأدوية التي تساعد على حل هذه المشكلة.(فياغرا-وغيرها)

- تجنب استخدام الهورومونات الجنسية من دون استشارة طبيب.

- تحدث إلى طبيبك

قد يقترح طرق علاج خاصة - مثل كريم الإستروجين لجفاف المهبل أو دواء فموي لعلاج ضعف الانتصاب. كما أن ضبط بعض الأمراض مثل السكري أو ارتفاع ضغط الدم، أو الالتهابات المزمنة ... يساعد على تحسن العلاقة الجنسية.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 950672270
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2021 جميع الحقوق محفوظة