صيدا سيتي

مبارك لمدينة صيدا اختيار الدكتور عبد الحليم زيدان والأستاذة هبة مركيز من الشخصيات العربية الأكثر تأثيرا في مجال المسؤولية المجتمعية لعام 2020 د. رياض أبو العينين: إجراءات عملية لمواجهة أزمة كورونا الأدوية والأجهزة الطبية وحليب الأطفال... بضائع في السوق السوداء بلبنان المجذوب: حق الإضراب مقدس وممنوع على أي كان استبدال المتعاقد أو الاستغناء عنه الاعلان عن «حملة منكم وإليكم» في عين الحلوة وقفة أمام سرايا صيدا رفضا لتمديد التعبئة من دون تأمين مساعدات تمديد تعليق جلسات المحاكم والأعمال في الدوائر القضائية حتى 8 شباط كوارث بلدية صيدا: استئناف تقديم المساعدات للمحجورين وحملة فحوص للمخالطين الاثنين صيدا: أكثر من 1000 محضر مخالفة للتعبئة خلال 10 أيام! "مستشفى صيدا الحكومي": فحوص الـ"PCR" يومياً.. والأحد ضمناً رفع مجسم لسرير عليه مريض افتراضي مصاب بكورونا في صيدا البزري يلتقي وفد تجمّع رجال الأعمال والمهن الحرّة في مدينة صيدا والجنوب لقاء في مكتب الدكتور عبد الرحمن البزري للتحضير لبدء حملة التلقيح ضد الكورونا البزري يستقبل الدكتور عميس ويتلقى إتصالاً من الدكتور ميشال موسى الحاج درويش محمود الحداد في ذمة الله الحاج إبراهيم عوض صالح (أبو وسيم) في ذمة الله الحاجة إنعام محمود الهبش (زوجة الحاج عبد المعطي حبلي) الحاج سعد الدين نسب في ذمة الله تحرك إحتجاجي عند ساحة إيليا رفضا لتمديد فترة الاغلاق مبادرة "متكاتفون" توزع المرحلة الأولى من المساعدات في مخيم عين الحلوة

اعتصامٌ في عين الحلوة رفضًا لتقليصات وكالة "الأونروا" المستمرة

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
اعتصامٌ في عين الحلوة رفضًا لتقليصات وكالة "الأونروا" المستمرة

بدعوة من هيئة العمل الفلسطيني المشترك، واللجان الشعبية في منطقة صيدا، نُظّم اعتصامٌ سياسيٌّ حاشدٌ تمسُّكًا بوكالة "الأونروا" ورفضًا للتقليصات المستمرة في الخدمات الإغاثية والصحية والتربوية المستدامة من قبل الوكالة، وذلك أمام مكتب مدير خدمات "الأونروا" في مخيّم عين الحلوة، صباح اليوم ٤-١٢-٢٠٢٠.

وتقدم المشاركين أمين سر حركة "فتح" وفصائل "م.ت.ف" في منطقة صيدا العميد ماهر شبايطة، وأمين سر حركة "فتح" - شُعبة عين الحلوة العقيد ناصر ميعاري، وممثلون عن فصائل هيئة العمل الفلسطيني المشترك، واللجان الشعبية، ومدير خدمات "الأونروا" في المخيّم عبد الناصر السعدي.

كلمة هيئة العمل الفلسطيني المشترك ألقاها الشيخ جمال خطاب قائلاً: "نجتمعُ اليوم في هذا المكان أمام مقر مدير خدمات الأونروا، هذه الوكالة التي أُسِّسَت بعد نكبة فلسطين، أي أن وجودنا في هذا المكان، هو بسبب تهجيرنا من بلادنا وأرضنا، ولولا ذلك لكنّا في قرانا وبيوتنا في عزة وكرامة، في وطننا الحبيب فلسطين، لسنا بحاجة لا للأونروا ولا لغيرها".

وأضاف: "أُسِّسَت هذه المنظمة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين، هذه الإغاثة الضرورية لنا إلى حين عودتنا إلى بلدنا فلسطين، ولذلك أنشئت الأونروا بدايةً لتأمين الإغاثة والطبابة والتعليم وهذه الخدمات كافةً، إلا أنَّ الأونروا بدأت بشكل تدريجي قبل نحو ثلاثين سنة بتخفيض هذه الخدمات والتراجع عنها".

وتابع خطاب: ويأتي في هذه الأيام القرار الجائر من الأونروا بإيقاف ٢٢٥ معلّمًا في برنامج الدعم الدراسي، وهذا البرنامج مضت عليه أكثر من ١٢ سنة، وأصبح ضروريًّا للمدارس".

وطالب خطاب المدير العام والمفوض العام، بالتراجع عن هذا القرار وجميع القرارات الجائرة بحق أهلنا وشعبنا.

وختم خطاب قائلاً: "نحنُ متمسّكون بالأونروا، ونرفض القرارات الأمريكية الجائرة لإلغاء هذه المنظمة، ومحاولة إنهاء وإلغاء قضية فلسطين؛ وكذلك نطالبها بمواصلة دعمها لتعزيز صمود اللاجئين في مخيمات الصمود".

تصوير: ناصر عيسى

إعلام حركة فتح - إقليم لبنان - فلسطيننا 

http://www.falestinona.com/flst/Art/143341

اعتصامٌ في عين الحلوة رفضًا لتقليصات وكالة "الأونروا" المستمرة 
http://saidacity.net/news/293260/

Posted by ‎صيدا سيتي Saida City‎ on Friday, December 4, 2020

الرجاء الضغط على لوغو الفايسبوك لمشاهدة جميع الصور أعلاه


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 950759567
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2021 جميع الحقوق محفوظة