صيدا سيتي

الفريق الطبي المختص في الهمشري يجري فحوصات ال pcr لفلسطينيي مخيمات صيدا وزير التربية أصدر قرارا يتعلق بتمديد العمل بالتعلم عن بُعد حتى 15 شباط قرار لوزير التربية بتمديد مهلة قبول اللوائح الاسمية لتلامذة المدارس والثانويات الرسمية خليل المتبولي : مصطفى سعد و ليلة 21 كانون الثاني 1985 ! الشهاب في خطبة (الجمعة)! والمساجد مقفلة؟ أسامة سعد في الذكرى 36 لمحاولة اغتيال القائد مصطفى سعد زار ضريحه وضريحي الشهيدة ناتاشا سعد والشهيد محمد طالب بحر صيدا يستعيد بواخره وصياديه.. وصخر جزين يغرد بصوت شلالها! تمديد الاغلاق الكامل لغاية ٢٠٢١/٢/٨... اليكم التفاصيل حمّود لـ"إذاعة الفجر": هناك أطراف سياسية تتعمد إفشال كل مساعي تشكيل الحكومة لكسب المزيد من الوقت وتحقيق عدد من الأهداف وزارة العدل: إنتصار قانوني مهم للدولة اللبنانية في دعوى تحكيمية ذكرى ثالث الحاجة صبحية حسن سفيان (أرملة وعد كيال) التنظيم الشعبي الناصري في الذكرى 36 لمحاولة اغتيال مصطفى سعد: مستمرون على نهج القائد الراحل من أجل إنقاذ لبنان وخلاص اللبنانيين انقسام لبناني حول حق النازحين واللاجئين في الحصول على لقاحات الـ"TVA" على أساس سعر الصرف المجنون في السوق السوداء التهديدات الإلكترونية المتوقعة في عام 2021 كورونا "taxi" نحو طب المستقبل؟ ماذا يأكل المُصابون بـ"كورونا"؟ "التوك توك" على خطّ "الدليفري" في صيدا والغلاء يكوي الناس بلا رقابة... أسرار الصحف: سرّبت جهات معنيّة وثائق تتعلق بنزاع قضائي عالق أمام إحدى محاكم جبل لبنان مطلوب ناطور لمنزل في شرق صيدا

الأنروا: استئناف الدراسة غدا الاثنين باعتماد النهج المدمج

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

أعلنت وكالة الاونروا، في بيان، أن "العدد الإجمالي التراكمي للمصابين بفيروس كورونا بلغ منذ بدء تفشي الفيروس وحتى تاريخ 28 الحالي 2975 حالة منها 373 حالة نشطة حاليا. وتقوم بالتنسيق مع وزارة الصحة العامة ومع شركائها واللجان الشعبية وكافة الأطراف المعنية بمتابعة الحالات عن كثب والأعداد المتزايدة في المخيمات والمناطق التي يقيم فيها اللاجئون الفلسطينيون".

وكانت الوكالة أعلنت في بيان سابق، "استئناف الدراسة غدا الاثنين باعتماد النهج المدمج، تماشيا مع قرار وزارة التربية والتعليم العالي، واتخذت جميع الإجراءات الصحية الوقائية اللازمة وفقا لإرشادات منظمة الصحة العالمية وبالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم العالي، وستفتح مدرسة السموع في عين الحلوة التي كان قد تم تحويل جزء منها إلى مركز للحجر الصحي، أبوابها للطلاب غدا بشكل طبيعي وستستمر في العمل كمركز تعليمي إلى أن يبلغ مركز الحجر الصحي في سبلين طاقته الاستيعابية الكاملة، والذي يحتوي حاليا على 100 سرير، سبع حالات مصابة بكورونا".

وأشارت الاونروا إلى أن "استخدام مبنى السموع كمدرسة في هذه المرحلة يساعد على تجنب اللجوء إلى نظام الدفعتين في المدارس، وتبقى الأونروا جاهزة لاستخدام مركز الحجر الصحي في مبنى المدرسة في أي وقت تقتضيه الضرورة. كما يبدأ طلاب مركکز سبلين للتدريب أيضا بالعودة إلى صفوفهم يوم غد.

وأكدت أنها "عزلت المباني المخصصة للتعليم بشكل كامل عن المباني المخصصة للحجر الصحي، كما تم اتخاذ كافة الإجراءات الصحية الوقائية اللازمة في المركز"، داعية جميع اللاجئين الى "الالتزام التام باتخاذ التدابير الوقائية مثل التباعد الجسدي، وضع الكمامات، غسل اليدين بانتظام، عدم المصافحة أو لمس الوجه والابتعاد عن الأماكن المزدحمة".

@ المصدر/ الوكالة الوطنية للإعلام 

http://nna-leb.gov.lb/ar/show-news/516365/


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 950611566
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2021 جميع الحقوق محفوظة