صيدا سيتي

الفريق الطبي المختص في الهمشري يجري فحوصات ال pcr لفلسطينيي مخيمات صيدا وزير التربية أصدر قرارا يتعلق بتمديد العمل بالتعلم عن بُعد حتى 15 شباط قرار لوزير التربية بتمديد مهلة قبول اللوائح الاسمية لتلامذة المدارس والثانويات الرسمية خليل المتبولي : مصطفى سعد و ليلة 21 كانون الثاني 1985 ! الشهاب في خطبة (الجمعة)! والمساجد مقفلة؟ أسامة سعد في الذكرى 36 لمحاولة اغتيال القائد مصطفى سعد زار ضريحه وضريحي الشهيدة ناتاشا سعد والشهيد محمد طالب بحر صيدا يستعيد بواخره وصياديه.. وصخر جزين يغرد بصوت شلالها! تمديد الاغلاق الكامل لغاية ٢٠٢١/٢/٨... اليكم التفاصيل حمّود لـ"إذاعة الفجر": هناك أطراف سياسية تتعمد إفشال كل مساعي تشكيل الحكومة لكسب المزيد من الوقت وتحقيق عدد من الأهداف وزارة العدل: إنتصار قانوني مهم للدولة اللبنانية في دعوى تحكيمية ذكرى ثالث الحاجة صبحية حسن سفيان (أرملة وعد كيال) التنظيم الشعبي الناصري في الذكرى 36 لمحاولة اغتيال مصطفى سعد: مستمرون على نهج القائد الراحل من أجل إنقاذ لبنان وخلاص اللبنانيين انقسام لبناني حول حق النازحين واللاجئين في الحصول على لقاحات الـ"TVA" على أساس سعر الصرف المجنون في السوق السوداء التهديدات الإلكترونية المتوقعة في عام 2021 كورونا "taxi" نحو طب المستقبل؟ ماذا يأكل المُصابون بـ"كورونا"؟ "التوك توك" على خطّ "الدليفري" في صيدا والغلاء يكوي الناس بلا رقابة... أسرار الصحف: سرّبت جهات معنيّة وثائق تتعلق بنزاع قضائي عالق أمام إحدى محاكم جبل لبنان مطلوب ناطور لمنزل في شرق صيدا

صيدا: هدوء ما قبل "عاصفة" عودة الحياة!

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
صيدا: هدوء ما قبل "عاصفة" عودة الحياة!

عشية يوم العمل الأول بعد اسبوعي التعبئة ، حافظت مدينة صيدا وجوارها وان نسبياً ( بتفاوت محدود بين حي وآخر وبين منطقة وأخرى)  على التزامها بمقررات التعبئة في الأحد الثالث لحظر التجول ، لكن المدينة بدت وكأنها تعيش هدوء ما قبل عاصفة عودة الحياة التي يستعد المواطنون لإستئنافها ( الاثنين ) بعد 16 يوما من العيش بقيود مقررات التعبئة بين اقفال اقتصر على قطاعات واستثنى أخرى ونظام تنقل "مفرد مجوز " نهارا ، واقفال كلي وحظر تجول ليلاً.

ودفعت برودة الطقس التي حملتها العاصفة الأخيرة بكثيرين للخروج لبعض الوقت الى بعض الشوارع والساحات والكورنيش البحري لإقتناص بعض دفء من اشعة شمس خرقت "حجر " العاصفة او لممارسة رياضة او هواية  ، ووجد فيها الصغار  ملاذهم في اليوم الأخير قبل استئناف الدراسة (مدمجة او عن بعد).

بين شوارع شبه خالية وأخرى تشهد حركة لمواطنين خرجوا لتأمين احتياجاتهم الأساسية، وبين قطاعات ومؤسسات التزمت كليا بالاقفال وأخرى مستثناة وثالثة غامر اصحابها بالعمل من وراء ابواب مقفلة ،  توزع المشهد العام في المدينة ، من وسطها الى شمالها وجنوبها وشرقها ، الى عمق صيدا القديمة التي غابت حركتها المعتادة في عطلة نهاية الأسبوع للأحد ثالث على التوالي ما خلا بعض الاطفال والفتية الذين خرجوا الى الازقة والحدائق لتمضية بعض الوقت في اللهو.

@ المصدر/ رأفت نعيم - مستقبل ويب 

https://mustaqbalweb.com/article/147837


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 950613659
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2021 جميع الحقوق محفوظة