صيدا سيتي

الحاجة إنعام محمود الهبش (زوجة الحاج عبد المعطي حبلي) الحاج سعد الدين نسب في ذمة الله تحرك إحتجاجي عند ساحة إيليا رفضا لتمديد فترة الاغلاق مبادرة "متكاتفون" توزع المرحلة الأولى من المساعدات في مخيم عين الحلوة الجمعية الطبية الاسلامية تستلم وحدة تجهيزات خاصة بدفن موتى جائحة كورونا ميزات مفيدة في الآيفون لا يعلم بها كثيرون السوق عائم على بحر من الدولارات أوقفوا حفلة الجنون... الـivermectin آتٍ وبـ8000 ليرة فقط الدواء مفقود في لبنان وصحّة المواطنين في خطر إنذار خطر في صيدا: "لا أسرّة فارغة لمرضى"كورونا"... والأوكسجين مفقود أسرار الصحف: بات بحكم المؤكد ان فتح ملف التحويلات بملايين الدولارات إلى الخارج، سيتخذ أبعاداً خطيرة في الأسابيع المقبلة البزري: بعض الاشخاص يستخفون بالفيروس ويعتبرون انه بامكانهم تجاوز القانون مبادرات الإغاثة.. هل تغني عن حلول جذرية للفقر المستشري في مخيمات الفلسطينيين بلبنان؟ مصلحة الليطاني: قطع طريق عام صيدا صور في العباسية لتأهيل وتوسيع المجرى الشتوي للنهر كركي : تمديد مفعول براءة الذمة لغاية نهاية آذار2021 مطلوب ناطور لمنزل في شرق صيدا حملة لتأمين ما يستلزم عمليّة التعلّم عن بعد لأبنائنا في صيدا والجوار ببيتك ومن تلفونك تحكم بكل شي: برنامج محاسبة ومستودعات ونقطة بيع مع إمكانية العمل أونلاين كيف يمكن اخذ إذن بالخروج خلال الاقفال عبر رسالة نصية؟ مطلوب موظف شؤون قانونية لشركة مقاولات كبرى في صيدا

مقابلة حصرية لتجمع الإعلاميين الرياضيين الفلسطينيين مع رئيس إتحاد كرة القدم الفلسطيني فرع الشتات الاستاذ زياد البقاعي

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
مقابلة حصرية لتجمع الإعلاميين الرياضيين الفلسطينيين مع رئيس إتحاد كرة القدم الفلسطيني فرع الشتات الاستاذ زياد البقاعي

استاذ زياد نرحب بكم في هذا اللقاء الطيب عبر منصة تجمع الاعلاميين الرياضيين الفلسطينيين في لبنان.

بداية، الشارع الرياضي الفلسطيني في لبنان يعلم انه تم تعيينك على رأس فرع الشتات في الاتحاد الفلسطيني، حيث تسلمت مهامك قبل جائحة كورونا التي ضربت العالم، ونريد ان نُطلع الجمهور الرياضي على بعض التفاصيل المهمة، ونبدأ بالسؤال الاول:

1. تجمع الإعلاميين: ما الفرق بين المرحلة السابقة والمرحلة الحالية وما الذي تغير فيها؟

في البداية لا بد أن نحيي رئاسة وأعضاء المرحلة السابقة على ما قدموه  للإتحاد والاندية، ومن يعمل يصيب ويخطىء، سأتحدث عن المرحلة الحالية والتي سنؤسس فيها للمستقبل، وقد باشرنا منذ تبليغنا بالتعيين بترتيب الملفات الداخلية من أجل الاسراع في تنفيذ كافة البرامج المطلوبة وعقدنا حتى الان اكثر من 5 لقاءات للمجلس وللجنة الطوارئ، وهناك توافق على كثير من الأمور التي تخدم الرياضة الفلسطينية.

2. تجمع الإعلاميين: كما نعلم انه كل اربعة سنوات تعقد الجمعية العمومية في ساحة لبنان لاختيار اعضاء مجلس الفرع، متى موعدها؟

الكل تابع جلسة الجمعية العمومية في الاتحاد المركزي حيث تم إنتخاب المجلس التنفيذي، وساحة لبنان كان لها مقعدين وانا منهم كنائب لرئيس الاتحاد عن الشتات ورئيس الفرع في لبنان، وننتتظر الإيعاز من الاتحاد المركزي لنباشر في إتمام العمل الاداري وعقد الجمعية العمومية والتي ستفرز مجلساً جديدا.

3. تجمع الإعلاميين: استاذ زياد، الاتحاد المركزي يسير بخطى ثابتة نحو التألق وقد شاهدناه في بطولة آسيا وتصفيات غرب آسيا وفي المنتخبات الشبابية، هل لفرع لبنان إهتمام من الاتحاد المركزي ومتى سنرى نتائجه؟

الاتحاد المركزي يعطي الاهتمام الكامل للساحة اللبنانية في الوقت الحالي بتوجيهات سيادة اللواء جبريل الرجوب الذي يعمل وفريقه كخلية النحل، ونحن على تواصل دائم وهم دائماً يوجهون لنا التوصيات، ونحن نعمل كمنظومة رياضية موحدة، وللحقيقة متفائلين بالمستقبل القادم للإتحاد الفرعي في لبنان.

4. تجمع الإعلاميين: هل يمكن ان تحدثنا عن اعادة تنظيم الاندية المنتمية لفرع الشتات؟

كما ذكرت اننا  نعمل على تطوير عمل الاندية بكل ملفاتها الفنية والادارية، وتنظيم الاندية هو طلب قديم من المرحلة السابقة، لكننا ننفذه بناء على التوصيات المركزية وذلك بهدف اعطاء اللعبة قوة ونجاح، ونحن لن نتخلى عن الاندية التي لم تندرج ضمن الآلية الجديدة (30 من اصل 45)، بل سنعمل وسنتابع بطريقة تحفظ لهذه الاندية مكانتها ولاعبيها.

5. تجمع الإعلاميين: في الشمال والجنوب في الاتحاد المركزي تم الاعلان عن مساعدات المجلس الاعلى للاندية، في الجنوب اعلن عن 200 الف دولار موزعة على الدرجات كافة متى سيتم ذلك في ساحة لبنان؟

هذا الامر جيد ومرتبط بتنظيم الامور في الساحة اللبنانية فمتى تم الامر فاننا سناخد كامل الحقوق كإتحاد وأندية، وهذا الامر بات قريبا جدا في طور ما قدمناه حتى الان من الاعمال التنظيمية والادارية.

6. تجمع الإعلاميين: متى سيبدا اول نشاط  في فرع لبنان؟

اوعزنا الى لجنة المسابقات  بضرورة الاسراع في ترتيب اول مسابقة وهي الدوري العام بكل درجاته والتي من خلالها ستتبلور صورة الدرجات المعتمدة، وقريبا سيكون هنالك اجتماع لمجلس الفرع لوضع رزنامة داخلية للمسابقات بكل ملفاتها: كرة القدم والصالات والنسوية وغيرها، وللعلم فإن اللجان القائمة في الفرع قدمت قبل ايام مسودة لاعمالها وخططها.

7. تجمع الإعلاميين: منتخب الصالات الذي شارك في تصفيات غرب آسيا  كان مزيجا بين الداخل والشتات، وهذا الامر كان لاول مرة بشكل منظم ومتابع من المركزي والشتات ولجنة كرة الصالات، ماذا بشأن اللاعب الفلسطيني الموهوب في الدوري الفلسطيني وفي الدوري اللبناني  اين مكانه في المنتخب المركزي؟

سؤال جيد،  وانت ذكرت عن النجاح في منتخب الصالات وعن الطريقة الممتازة التي تعاملت بها الدائرة الفنية في الاتحاد المركزي، حيث تم ارسال لجنة فنية الى لبنان بشخص رئيسها الكابتن عبد الناصر بركات والمدرب الدولي شامل داغستان، واطلعت على واقع اللاعبين فنيا وجسديا واخلاقيا ثم تم اختيار 7 لاعبين من اصل 12، وهذا كان بمتابعة كما ذكرت، ونحن سنتابع امر المنتخبات الاخرى ليكون الاختيار للمنتخبات بطريقة فنية مماثلة، لنتبع الطريقة الفنية الصحية ويأخذ كل لاعب حقه في الدفاع عن قميص بلاده.

8. تجمع الإعلاميين: ما هو دور المنتخب الفلسطيني فرع الشتات؟

الإيجابيات كثيرة منها أن يكون لدينا مجموعة من اللاعبين المتميزين يمثلون  المنتخب الفلسطيني الفرعي في لبنان متجانسين ومتابعين فنيا واداريا وأن يكونوا على استعداد اذا ما طلب منهم أن يكونوا ضمن المنتخبات المركزية التي تمثل الوطن في المسابقات الرسمية.

9. تجمع الإعلاميين: في المرحلة السابقة غاب تمثيل اللاعبين من ساحة لبنان، وهذا ما يجعل لاعبي اليوم في خوف وتريب مما يؤدي إلى تصريحات معارضة، ماذا تقول في ذلك؟

أنا ذكرت ان المرحلة السابقة مشكورة في عملها ونحن هنا لسنا لحساب احد او تكريم احد ففي هذه المرحلة التي اتولاها لن يكون هنالك اخطاء في هذا المجال وسيكون هذا الامر مباشرة مسؤولية اللجنة الفنية في الفرع وباشرافي المباشر، اقول انه لا يمكن حجب الشمس في النهار، وعلى اللاعبين  تقديم المستوى المطلوب على ارض الملعب والابتعاد عن التصريحات التي تسيئ لهم ولا تخدمهم ونحن نتكفل بحقوقهم اذا كانوا على قدر المسؤولية.

10. تجمع الإعلاميين: كيف هي متابعتكم للاعبين الفلسطينيين في الدوري اللبناني؟

حثيثة ودائمة حيث لا يغيب عن انظارنا المتميزون في الدرجة الاولى: عدنان سلوم، محمد حبوس، محمد حمادة، عمر كايد، احمد ياسين وغسان سرية وياسر سرحال، وفي الدرجة الثانية حيث يتواجد المخضرم وسيم عبد الهادي والمتميزون حمزة حسين وبسام مرزوق وعمر مشلاوي وايمن ابو صهيون وغيرهم في الدرجات الدنيا، وقد طلبنا منذ من اللجنة الفنية ان تكون على اتصال دائم معهم.

11. تجمع الإعلاميين: هل صحيح ان اللاعب محمد حبوس هو لاعب منتخب فلسطين للصالات  وما هو موضوع سحب جواز السفر الفلسطيني منه؟

انا ذكرت انه تم اختيار 7 لاعبين من لبنان لمنتخب فلسطين للصالات ومنهم حبوس وحمزة وسلوم وحمادة وفيغو المتألق الآن مع فريق الحرية صيدا بطل كأس لبنان للصالات، اما بخصوص جواز السفر فلا بد من التوضيح انه يعتبر جواز مرور وليس جواز سفر، واعطي للاعبي ساحة لبنان لانهم يحملون الوثيقة اللبنانية وبها يصعب الدخول الى قطر والبحرين فتم اعطائهم جواز مرور لمرة واحدة، ثم قامت المرجعية بسحب الجوازات لانها لا تخدمهم في المستقبل، وهنا اؤكد أنه ليس من الصعب ان تحصل على جواز سفر السلطة الفلسطينية من اي سفارة فلسطينية في الخارج وفي لبنان اذا قدمت اوراقك الثبوتية المطلوبة.

- تجمع الإعلاميين: كلمة اخيرة 

اتمنى من الجميع الالتزام وعدم التسرع في اطلاق التصريحات والتعليقات هنا او هنالك والعمل بروح القضية الفلسطينية التي نعمل من أجلها ولها، واتمنى ان نوفق في مسيرتنا واهدافنا في تطوير ورعاية الاندية واللاعبين، وأشكر تجمع الاعلاميين الرياضيين الفلسطيينين في لبنان على الجهود الكبيرة التي يقدمونها بالوسائل القليلة المتاحة ومتابعتهم المستمرة للرياضيين الفلسطينيين في لبنان.

@ المصدر/ تجمع الاعلاميين الرياضيين الفلسطينيين في لبنان


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 950714885
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2021 جميع الحقوق محفوظة