صيدا سيتي

الحاجة إنعام محمود الهبش (زوجة الحاج عبد المعطي حبلي) الحاج سعد الدين نسب في ذمة الله تحرك إحتجاجي عند ساحة إيليا رفضا لتمديد فترة الاغلاق مبادرة "متكاتفون" توزع المرحلة الأولى من المساعدات في مخيم عين الحلوة الجمعية الطبية الاسلامية تستلم وحدة تجهيزات خاصة بدفن موتى جائحة كورونا ميزات مفيدة في الآيفون لا يعلم بها كثيرون السوق عائم على بحر من الدولارات أوقفوا حفلة الجنون... الـivermectin آتٍ وبـ8000 ليرة فقط الدواء مفقود في لبنان وصحّة المواطنين في خطر إنذار خطر في صيدا: "لا أسرّة فارغة لمرضى"كورونا"... والأوكسجين مفقود أسرار الصحف: بات بحكم المؤكد ان فتح ملف التحويلات بملايين الدولارات إلى الخارج، سيتخذ أبعاداً خطيرة في الأسابيع المقبلة البزري: بعض الاشخاص يستخفون بالفيروس ويعتبرون انه بامكانهم تجاوز القانون مبادرات الإغاثة.. هل تغني عن حلول جذرية للفقر المستشري في مخيمات الفلسطينيين بلبنان؟ مصلحة الليطاني: قطع طريق عام صيدا صور في العباسية لتأهيل وتوسيع المجرى الشتوي للنهر كركي : تمديد مفعول براءة الذمة لغاية نهاية آذار2021 مطلوب ناطور لمنزل في شرق صيدا حملة لتأمين ما يستلزم عمليّة التعلّم عن بعد لأبنائنا في صيدا والجوار ببيتك ومن تلفونك تحكم بكل شي: برنامج محاسبة ومستودعات ونقطة بيع مع إمكانية العمل أونلاين كيف يمكن اخذ إذن بالخروج خلال الاقفال عبر رسالة نصية؟ مطلوب موظف شؤون قانونية لشركة مقاولات كبرى في صيدا

اللجنة الشعبية تبدي استعدادها لإنجاح مشروع الأمن الغذائي... زراعة الأسطح الخضراء، الخاص بناشط في مخيم عين الحلوة

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
اللجنة الشعبية تبدي استعدادها لإنجاح مشروع الأمن الغذائي... زراعة الأسطح الخضراء، الخاص بناشط في مخيم عين الحلوة

تُبدي اللجان الشعبية لمنظمة التحريرالفلسطينية في مخيمات صيدا وكعادتها الإستعداد الدائم لمد يد العون لمختلف مؤسسات المجتمع المدني في المخيمات، وذلك انطلاقا من مسؤوليتها الوطنية، وكونها قناة الاتصال والتواصل مع لجان القواطع والأحياء في المخيمات وبشكل خاص في مخيم عين الحلوة، وتجد الجمعيات فيها مدخلا، ولا غنى عنه للتعاون والتنسيق، وضمان حظوظ اوفر لنجاح مشاريعها ووصولها لخواتيمها السعيدة، سيما ذات الصلة بعمل وصلاحيات اللجان الشعبية.

وعليه فقد رحبت اللجان الشعبية ودون تردد بدعوة جمعية ناشط، حيث شهد مقرها في مخيم عين الحلوة سلسلة اجتماعات، وذلك بحضور القيمين على مشروع الأمن الغذائي ... زراعة الأسطح الخضراء، الذي تنفذه ناشط في المخيم، وشارك فيها الى جانب ممثلي اللجان الشعبية ما يزيد عن الـ (30) فلسطيني وفلسطينية من لجان واهالي القواطع والاحياء في مخيم عين الحلوة.

تخلل الاجتماعات حديث عن المشروع، وابعاده الاقتصادية والاجتماعية والصحية والبيئية، وتوجهاته لناحية إستغلال كل المساحات المتوفرة والقابلة للزراعه، وبما يمكن أوسع قطاع ممكن من النساء والراغبين من اهل المخيم بزراعة اسطح منازلهم ايضاَ، وتمكينهم من تقنيات العمل الزراعي المنزلي الموسمي، وبما يراعي الضرورات البيئية والسلامة الغذائية، وتجنب استخدام المواد الكيميائية والأسمدة الصناعية في عملية الزراعة. وبالتالي مساعدة الناس في الحد من معاناتهم المعيشية خاصة في ظل الظروف الصعبة التي يواجهها ابناء شعبنا في مخيمات لبنان وخاصة في زمن الكورونا. 

من ناحية اخرى اعرب الحضورعن تثمينهم لفكرة المشروع، الذي انجز وحتى حينه اقامة ما يزيد عن الـ (60) خيمة زراعية، وشكروا ناشط والقيمين على المشروع لحسن رعايتهم وإهتمامهم ايضا.

@ المصدر/ منظمة التحرير الفلسطينية ــ صيدا / المكتب الاعلامي للجان الشعبية

اللجنة الشعبية تبدي استعدادها لإنجاح مشروع الأمن الغذائي... زراعة الأسطح الخضراء، الخاص بناشط في مخيم عين الحلوة 
http://saidacity.net/news/293120/

Posted by ‎صيدا سيتي Saida City‎ on Friday, November 27, 2020

الرجاء الضغط على لوغو الفايسبوك لمشاهدة جميع الصور أعلاه


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 950715210
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2021 جميع الحقوق محفوظة