صيدا سيتي

الحاج إبراهيم عوض صالح (أبو وسيم) في ذمة الله الحاجة إنعام محمود الهبش (زوجة الحاج عبد المعطي حبلي) الحاج سعد الدين نسب في ذمة الله تحرك إحتجاجي عند ساحة إيليا رفضا لتمديد فترة الاغلاق مبادرة "متكاتفون" توزع المرحلة الأولى من المساعدات في مخيم عين الحلوة الجمعية الطبية الاسلامية تستلم وحدة تجهيزات خاصة بدفن موتى جائحة كورونا ميزات مفيدة في الآيفون لا يعلم بها كثيرون السوق عائم على بحر من الدولارات أوقفوا حفلة الجنون... الـivermectin آتٍ وبـ8000 ليرة فقط الدواء مفقود في لبنان وصحّة المواطنين في خطر إنذار خطر في صيدا: "لا أسرّة فارغة لمرضى"كورونا"... والأوكسجين مفقود أسرار الصحف: بات بحكم المؤكد ان فتح ملف التحويلات بملايين الدولارات إلى الخارج، سيتخذ أبعاداً خطيرة في الأسابيع المقبلة البزري: بعض الاشخاص يستخفون بالفيروس ويعتبرون انه بامكانهم تجاوز القانون مبادرات الإغاثة.. هل تغني عن حلول جذرية للفقر المستشري في مخيمات الفلسطينيين بلبنان؟ مصلحة الليطاني: قطع طريق عام صيدا صور في العباسية لتأهيل وتوسيع المجرى الشتوي للنهر كركي : تمديد مفعول براءة الذمة لغاية نهاية آذار2021 مطلوب ناطور لمنزل في شرق صيدا حملة لتأمين ما يستلزم عمليّة التعلّم عن بعد لأبنائنا في صيدا والجوار ببيتك ومن تلفونك تحكم بكل شي: برنامج محاسبة ومستودعات ونقطة بيع مع إمكانية العمل أونلاين كيف يمكن اخذ إذن بالخروج خلال الاقفال عبر رسالة نصية؟

إجتماع برئاسة وزير الصحة أقر اعتماد الفحص السريع وحدد شروط استخدامه

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

عقد وزير الصحة العامة في حكومة تصريف الأعمال الدكتور حمد حسن اجتماعا مع مجلس نقابة أصحاب المختبرات حضرته النقيبة الدكتورة ميرنا جرمانوس ورئيسة برنامج الترصد الوبائي في الوزارة الدكتورة ندى غصن ومستشار وزير الصحة الدكتور محمد حيدر.

وتناول الإجتماع آلية استيراد الكواشف الطبية حرصا على جودتها، إضافة إلى اعتماد فحص الـRapid Antigen بشرط إجراء هذا الفحص للأشخاص الذين يظهرون أعراضا سريرية لأن هذا الفحص لا يكشف كميات ضئيلة من الفيروس وترتبط دقة نتيجته بالأعراض. وسيتيح في الحالة الأخيرة التمييز بين المصابين بـCovid-19 والمصابين بالإنفلونزا.

جرمانوس

وأوضحت الدكتورة جرمانوس في ختام الإجتماع الاتفاق على الأمور التالية:

"- إقرار استعمال الـAntigen للكشف عن Covid-19 مع وضع آلية للإستيراد والإستعمال والتبليغ عن النتائج.

- مراقبة آلية استيراد الكواشف أيا كانت ولا سيما تلك المتعلقة بـCovid-19 ومراقبة توزيعها على كل المراكز والمختبرات المرخصة وإلزام المستوردين التزام التصريح الدقيق عن عملية التوزيع، إذ يتعين على المستورد أخذ إذن سابق لعملية الإستيراد من نقابة المختبرات واللجنة المختصة كي يصار إلى تقويم جودة الكواشف قبل استيرادها.

- ابقاء تكلفة الـPCR كما هي أي 150 ألف ليرة لبنانية، على أن تكون تكلفة الـAntigen للـCovid-19 ستين ألف ليرة لبنانية (60 الفا)، وبقيت تكلفة الأجسام المضادة الـanti-corps 60 ألف ليرة".

وأعلنت أن "النقابة ستشكل ورش عمل تثقيفية لسبل استخدام الـRapid Antigen للحصول على النتيجة الدقيقة المتوخاة".

حيدر

ثم أوضح الدكتور حيدر أن "استخدام فحص الـAntigen للأشخاص الذين يظهرون أعراضا سريرية سيسهل الأمر بالنسبة إلى الحالات الطارئة التي تحتاج إلى اتخاذ قرار سريع في علاجها". وأكد أن "التنسيق سيبقى مستمرا بين وزارة الصحة العامة ونقابة أصحاب المختبرات لمتابعة حسن سير الأمور وضبطها ومنع حصول تساهل".

ولفت إلى "أهمية ورش العمل الإعلامية التي ستنظمها نقابة المختبرات لشرح الخطوات المتبعة معها بالنسبة إلى كل فحص وفاعليته وكيف يمكن المواطن أن يفيد منه ويحصل على نتيجة فحصه في أسرع وقت بهدف فرز المصابين بـCovid-19 عن غير المصابين".

وأشار إلى أن "هذا الأمر سيكون كثيفا قبل الأعياد المجيدة حرصا على امرار فترة الأعياد بأكبر قدر من السلامة الصحية".

@ المصدر/ الوكالة الوطنية للإعلام 

http://nna-leb.gov.lb/ar/show-news/516087/


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 950717585
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2021 جميع الحقوق محفوظة