صيدا سيتي

الحاجة إنعام محمود الهبش (زوجة الحاج عبد المعطي حبلي) الحاج سعد الدين نسب في ذمة الله تحرك إحتجاجي عند ساحة إيليا رفضا لتمديد فترة الاغلاق مبادرة "متكاتفون" توزع المرحلة الأولى من المساعدات في مخيم عين الحلوة الجمعية الطبية الاسلامية تستلم وحدة تجهيزات خاصة بدفن موتى جائحة كورونا ميزات مفيدة في الآيفون لا يعلم بها كثيرون السوق عائم على بحر من الدولارات أوقفوا حفلة الجنون... الـivermectin آتٍ وبـ8000 ليرة فقط الدواء مفقود في لبنان وصحّة المواطنين في خطر إنذار خطر في صيدا: "لا أسرّة فارغة لمرضى"كورونا"... والأوكسجين مفقود أسرار الصحف: بات بحكم المؤكد ان فتح ملف التحويلات بملايين الدولارات إلى الخارج، سيتخذ أبعاداً خطيرة في الأسابيع المقبلة البزري: بعض الاشخاص يستخفون بالفيروس ويعتبرون انه بامكانهم تجاوز القانون مبادرات الإغاثة.. هل تغني عن حلول جذرية للفقر المستشري في مخيمات الفلسطينيين بلبنان؟ مصلحة الليطاني: قطع طريق عام صيدا صور في العباسية لتأهيل وتوسيع المجرى الشتوي للنهر كركي : تمديد مفعول براءة الذمة لغاية نهاية آذار2021 مطلوب ناطور لمنزل في شرق صيدا حملة لتأمين ما يستلزم عمليّة التعلّم عن بعد لأبنائنا في صيدا والجوار ببيتك ومن تلفونك تحكم بكل شي: برنامج محاسبة ومستودعات ونقطة بيع مع إمكانية العمل أونلاين كيف يمكن اخذ إذن بالخروج خلال الاقفال عبر رسالة نصية؟ مطلوب موظف شؤون قانونية لشركة مقاولات كبرى في صيدا

دعوات لـ "أونروا" لمعالجة المياه المتدفقة من منطقة النبعة إلى عين الحلوة

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
دعوات لـ "أونروا" لمعالجة المياه المتدفقة من منطقة النبعة إلى عين الحلوة

طالبت المؤسسة الفلسطينية لحقوق الإنسان (شاهد) وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" بالإسراع في تنفيذ مشروع لمعالجة المياه المتدفقة من منطقة النبعة إلى مخيم عين الحلوة.

ودعت، في بيان أصدرته اليوم الخميس، الدوائر المعنية في الدولة اللبنانية لتسهيل إدخال مواد البناء اللازمة لإنجاز هذا المشروع، مؤكدة ضرورة قيام السفارة الفلسطينية والفعاليات السياسية الأخرى بالتعاون مع منظمات المجتمع المدني بالتواصل الفعال مع الجهات المعنية والبلديات المسؤولة لمعالجة هذه المشكلة.

كما أشارت إلى أهمية قيام الوكالة بتنظيف المجاري المائية قبل موسم الشتاء.

وأوضحت المؤسسة أنه مع بداية فصل الشتاء من كل عام، تتزايد مخاوف سكان مخيم عين الحلوة من الشتاء وأمطاره الغزيرة نتيجة السيول التي تضرب المخيم من الجهة الشرقية، وتحديداً من منطقة النبعة، التابعة إدارياً لبلدية درب السيم.

وتتسبب هذه المياه في غرق الشوارع والأزقة والمنازل والأثاث، لا سيما في الأحياء التالية: النبعة، الصفصاف، العرب، طيطبا، عكبرة والرأس الأحمر.

وتجدر الإشارة إلى أن النبعة هي المنطقة التي تفصل بين منطقة سيروب ومخيم عين الحلوة، والتي تعتبر أحد مداخل الأخير. ويتحول حاجز النبعة إلى نهر جار، حيث تتجمع فيه مياه أمطار منطقة سيروب والمية ومية.

وكون المخيم منخفض، فإن هذه المياه المحملة بالأوساخ والوحول والطين تدخل إليه. ومع ضعف البنية التحتية في المخيم وعدم تجهيزها للتعامل مع هذه السيول الجارفة، فإن مياه الأمطار تتحول إلى برك قد يصل ارتفاعها إلى أكثر من 70 سم، ما يشكل خطورة بالغة قد تحصد أرواحاً خاصة في الطبقات الأرضية، وفق ما جاء في بيان (شاهد).

وعزت المؤسسة المشكلة إلى عدم وجود بنية تحتية مجهزة لاستيعاب هذه الكميات من الأمطار التي تتجمع في هذه النقطة ما يؤدي إلى تحويل هذه المياه إلى المخيم وإعاقة حركة السير في المنطقة التي تعتبر المدخل الأساسي لمنطقة سيروب.

ومع بداية هطول الأمطار خلال العام الحالي، وتحديداً يوم الأربعاء الموافق لـ 4 من شهر تشرين الثاني/نوفمبر الجاري، انتشرت برك المياه داخل المخيم وأغرقت الشوارع والأزقة وبعض البيوت بشكل جزئي، وتحول حاجز النبعة إلى نهر جار بعد تجمع مياه أمطار منطقة سيروب فيه.

وشددت (شاهد) أنه على الرغم من أن المشكلة تتكرر كل عام وتتسبب بأضرار كبيرة، لم تقم "أونروا" بالعمل على معالجة هذه المشكلة معالجة جذرية، كما لم تقم البلديات المعنية والقوى السياسية والمجتمعية الأخرى بحل هذه المشكلة.

@ المصدر/ بوابة اللاجئين الفلسطينيين 

https://refugeesps.net/post/16014/دعوات-لـ-أونروا-لمعالجة-المياه-المتدفقة-من-منطقة-النبعة-إلى-عين-الحلوة


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 950717431
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2021 جميع الحقوق محفوظة