صيدا سيتي

مقابلة حصرية لتجمع الإعلاميين الرياضيين الفلسطينيين مع رئيس إتحاد كرة القدم الفلسطيني فرع الشتات الاستاذ زياد البقاعي اللجنة الشعبية تبدي استعدادها لإنجاح مشروع الأمن الغذائي... زراعة الأسطح الخضراء، الخاص بناشط في مخيم عين الحلوة جلسات حوارية لشرطة بلدية صيدا مع ممثلين عن المجتمع المدني لتنسيق جهود الشرطة وتلبية إحتياجات المجتمع وابناء المدينة أسامة سعد خلال الجلسة النيابية للرد على رسالة رئيس الجمهورية: في ظل سيطرة الفساد السياسي لا تدقيق مالي جدي، ولا محاسبة للمرتكبين أو استعادة للأموال المنهوبة رئيس مستشفى صيدا الحكومي للوطنية: مختبرنا بدأ بإجراء الPCR بكلفة أقل وأضفنا 16 سريرا ونعمل على تجهيز 5 غرف عناية إجتماع برئاسة وزير الصحة أقر اعتماد الفحص السريع وحدد شروط استخدامه وزارة الطاقة تصدر تسعيرة المولدات الخاصة عن شهر تشرين الثاني 2020 وزارة الزراعة تعمم عبر موقعها اسماء وعناوين الشركات التي استفادت من الدعم الحكومي للمدخلات الزراعية إطلاق مبادرة الخير لمساعدة المحتاجين في صيدا الخيم الخضراء .. مشروع لزراعة الاسطح في مخيم عين الحلوة «رابطة الثانوي» مخطوفة بغطاء قضائي العودة إلى المدارس الاثنين... والمعلّمون ضائعون أسرار الصحف: عثر بعض التجار بالجملة على عملة لبنانية من فئة المائة ألف مزورة "عين الحلوة" يغرق بمياه الأمطار... والسبب منطقة "النبعة" ​MG Generators: تصليح وصيانة جميع أنواع المولدات الكهربائية بالاضافة إلى صيانة الكواتم المستعملة والاشكمانات وغرف العزل 24 / 7 جمعية حزم تطلق مشروع "كسوة الشتاء" للفقراء والمحتاجين في منطقة صيدا - للتواصل: 76351141 للبيع شقة في عبرا - مقابل مدرسة الليسيه باسكال سابقاً سناك الملاح يعلن عن افتتاح محله في عبرا مقابل أفران شمسين بجانب بوتيك طلال مطلوب فني كهربائي لديه خبرة في مجال الكهرباء الصناعية Needed A Fundraising / Proposal Writing Specialist for an organization in Saida

صيدا: أسبوع ثان من التعبئة..مزيد من الإلتزام

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
صيدا: أسبوع ثان من التعبئة..مزيد من الإلتزام

مع دخول اجراءات التعبئة العامة اسبوعها الثاني من بوابة " أحد الحظر" الثاني سجلت عاصمة الجنوب صيدا "براءة التزام" تام انعكس تراجعاً ملحوظاً في عدد الاصابات خلال الأسبوع الأول من التعبئة ، بحسب ما اشارت الأرقام الصادرة عن غرفة عمليات ادارة الكوارث والأزمات في اتحاد بلديات صيدا الزهراني وعن "اجتماع مجدليون التنسيقي حول مستجدات كورونا " ،حيث سجل 193 حالة مقابل 269 في الأسبوع الذي سبقه، بينما تزايدت حالات الشفاء من 289 حالة الى 311 حالة . وانخفض عدد الحالات النشطة التراكمية التي تتم متابعتها من 840 الى 725 حالة نشطة. اما حالات الوفاة فقد استقر على 3 حالات.

هذه الأرقام ونجاح الأسبوع الأول من التعبئة يضع المدينة وجوارها أمام تحدي المحافظة على هذا الالتزام لينسحب على باقي ايام التعبئة ومتابعة خفض المنحنى الوبائي الى أرقام اقل من التي سجلتها خلال أول اسبوع.

وفي هذا السياق شكلت عطلة نهاية الأسبوع  فرصة أخرى للمدينة لتلتقط المزيد من انفاسها صحياً من خلف " كمامة " الحجر المنزلي والاقفال شبه التام وحظر التجول الا لبعض الاستثناءات او بعض الخروقات الطفيفة لمواطنين خرجوا لتأمين احتياجاتهم الأساسية او للانتقال بسياراتهم من مكان الى آخر للضرورة ، او للقيام -بشكل متفرق-  برياضة صباحية او بنزهة قصيرة محدودة مع العائلة في وسط المدينة او على واجهتها البحرية ، او لبعض فتية أغرتهم  الساحات والشوارع الخالية للهو واللعب حتى حين ، قبل ان تعيدهم دوريات القوى الأمنية وتحذيراتها المستمرة لهم الى التزام الحجر في بيوتهم.

هذا الإلتزام انسحب ايضا على معظم المؤسسات والمحال التجارية والسياحية ، بينما حافظت المرافق المستثناة من الاقفال ومنها محال بيع المواد الغذائية والأفران والصيدليات ومحطات الوقود ، فيما حافظت بعض محال بيع الفول والمعجنات على وتيرة عمل مقيدة باجراءات الوقاية ، وقام بعضها بتلبية طلبات المواطنين من هذه الأطعمة الى المنازل " ديليفري" باستخدام عمالها الدراجات الهوائية في تأمين هذه الطلبات.

وما سجلته المدينة من التزام واغلاق وحركة خفيفة للسيارات والمواطنين يوم الأحد انسحب ايضا على ضواحيها مع اقتصار الحركة على مؤسسات بيع المواد الغذائية وتنقل جزئي لأفراد وسيارات خلال اوقات محددة من النهار.

@ المصدر/ رأفت نعيم - مستقبل ويب 

https://mustaqbalweb.com/article/146678

صيدا: أسبوع ثان من التعبئة..مزيد من الإلتزام 
http://saidacity.net/news/293035/

Posted by ‎صيدا سيتي Saida City‎ on Sunday, November 22, 2020

الرجاء الضغط على لوغو الفايسبوك لمشاهدة جميع الصور أعلاه


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 946371751
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة