صيدا سيتي

مقابلة مع الدكتور مروان قطب الدكتور مروان قطب: مقابلة على محطة Mtv اللبنانية حول العملة الرقمية ألو حبيبتي .. شو بدك جبلك هدية على العيد؟ ألو حبيبتي .. شو بدك جبلك هدية على العيد؟ هيئة القضايا تقدمت بشكوى ضد 17 موظفا في وزارة المهجرين بهية الحريري التقت العميد فوزي حمادة والعقيد سهيل حرب الجماعة الإسلامية تستقبل العميد حمادة والعقيد حرب تجمّع رجال وسيدات الأعمال اللبناني الصيني يُدين التعرّض للوزير الأسبق عدنان القصار إشكال فردي ليلا في عين الحلوة ولا إصابات التقرير الاسبوعي لغرفة ادارة كوارث اتحاد بلديات صيدا - الزهراني حول إنتشار كورونا قتيل مساء أمس في حادث صدم على اوتوستراد الغازية مغدوشة تتزين بابهى الحلى لمناسبة عيدي الميلاد ورآس أسرار الصحف: لا يزال قيادي بارز مصدوما من اجراء اتخذ بحقه اخيرا ويحاول ان يقرأ النتائج والتداعيات مع بعض المحيطين به مبارك افتتاح الفرع الجديد لأفران أبو مازن الفاخرة في صيدا - بجانب مدرسة الأمريكان مبارك افتتاح الفرع الجديد لأفران أبو مازن الفاخرة في صيدا - بجانب مدرسة الأمريكان "ضوء أخضر" فلسطيني لتصعيد المواجهة مع "الأونروا": وقف التقليص أو رحيل المدير العام خالد أحمد علاء الدين في ذمة الله الشيخ ماهر حمود يستقبل العميد فوزي حمادة والعقيد سهيل حرب‎ الأميركي الصيداوي يحيى خالد سعد يفوز في أول لعب احترافي خارج الولايات المتحدة الاميركية في لعبة MMA للوزن الخفيف اعتصامٌ في عين الحلوة رفضًا لتقليصات وكالة "الأونروا" المستمرة الكشاف العربي يحتفل باليوم العالمي للإعاقة

المفتي الشيخ سليم سوسان في رسالة المولد الشريف: التطاول على الرسول محمد (ص) فعل حقد وجهل وكراهية وعند الرد عليه يقولون انه التطرف والارهاب!

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
المفتي الشيخ سليم سوسان في رسالة المولد الشريف: التطاول على الرسول محمد (ص) فعل حقد وجهل وكراهية وعند الرد عليه يقولون انه التطرف والارهاب!

بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف وجه مفتي صيدا واقضيتها الشيخ سليم سوسان رسالة المولد " وجاء فيها :"تعود الذكرى مجبولة بالحنين وبالشوق والطاعة لك سيدي يا رسول الله.. وأمتك قد تشتتت وتفرقت وتمزقت وها هم حثالة البشر الاغبياء الجهلاء في فرنسا وتحت عنوان حرية الرأي والتعبير يتطاولون عليك، ويسيئون اليك وهم يدرون او لا يدرون على من يتطاولون على سيد الخلق ، على إمام المتقين، على الرحمة للعالمين، على خاتم الانبياء والمرسلين، اسمعوا ..الا الرسول محمد (ص) والله يقول "انا كفيناك المستهزئين".. "ان شانئك هو الابتر".. ماذا تعرفون عن الاسلام ... ماذا تعرفون عن قيمه عن ثوابته عن قواعده...ماذا تعرفون عن النبي محمد (ص)؟!.. انه الحقد والكراهية والفجور الذي يملأ قلوبكم... اين العقلاء والحكماء فيكم ، وعند الرد على هذا الفجور ، تقولون انه التطرف وانه الارهاب .. من سببه.. من قدم له بجهله وحقده".

واضاف : " تعود الذكرى .. والناس في بلدنا يعانون ويصرخون من اوضاع اقتصادية واجتماعية خانقة للغاية في ظل منظومة سياسية  فاشلة ونظام سياسي كل همه الحصص والاستفادة على حساب المواطن  في هذا البلد يجعلون من الدستور خيمة حماية لهم بدل ان يكون حاميا للانسان في هذا الوطن.في بلدنا الطفل لم يعد يجد الحليب، والتلميذ لم يعد يستطع الحصول على الدفتر والكتاب، والمريض على الدواء ... والبطالة وصلت الى نسب عالية...ومنعوا الاجور عن المياومين والمدخرات عن أصحابها،ودفعوا بالشباب لترك البلد والهجرة وغيرها وغيرها...ناهيك عن الازمات من الدواء والمستشفيات  والوباء والنفايات والماء والكهرباء، وبيروت عاصمة العواصم... بيروت جارة البحر والجبل... بيروت ماذا فعلوا بها، من فجرها ، من أراد اغتيالها.... اغتيال كنائسها ومساجدها، وعنفوانها، اغتيال الكلمة والفعل فيها.. وقتل الرأي والتعبير فيها".

وقال " إننا نعيش في ظل مأساة اجتماعية وإقتصادية وسياسية وفي ظل دولة طائفية ومذهبية ...ليس للكفاءة فيها مكان والناس تتطلع الى دولة عادلة قوية يتساوى فيها الناس جميعا بالحقوق والواجبات تحت سقف القانون والدستور".

وختم المفتي سوسان :" سيدي يا رسول الله، سنظل على العهد ... وعلى الايمان بك وبرسالتك وبقرءانك وبهديك متمسكين بأوامرك... سائرين على طريقك ودربك طريق الحق والحرية والكرامة والعدالة والمساواة... وسنظل أقوياء بك ومعك نحرر مقدساتنا وقدسنا وأرضنا ونقاوم أعداءنا ونصنع الغد المشرق بإذن الله". 

@ المصدر/ رأفت نعيم  

*****

سوسان: نعيش بظل مأساة اجتماعية وإقتصادية وسياسية وبظل دولة طائفية ومذهبية

استنكر مفتي صيدا وأقضيتها ​الشيخ سليم سوسان​ "الإساءة الى ​النبي محمد​ (ص)"، متسائلا في رسالة الذكرى ​المولد النبوي​ الشريف "ماذا تعرفون عن الاسلام! ماذا تعرفون عن قيمه عن ثوابته عن قواعده! ماذا تعرفون عن النبي محمد (ص)! إنه الحقد والكراهية والفجور الذي يملأ قلوبكم. أين العقلاء والحكماء فيكم! وعند الرد على هذا الفجور تقولون انه التطرف وانه الارهاب من سببه.. من قدم له بجهله وحقده".

ولفت المفتي سوسان إلى أنه "تعود ذكرى مولدك يا سيدي يا رسول الله، مولد الحرية والكرامة والعدالة والحق والمساواة بين الناس جميعا بدون تمييز أو تفريق بين غني او فقير، بين كبير او صغير، بين امير او غفير، بين ابيض او اسود. كلكم لآدم وآدم من تراب، تعود الذكرى والناس في بلدنا يعانون ويصرخون من اوضاع اقتصادية واجتماعية خانقة للغاية في ظل منظومة سياسية فاشلة ونظام سياسي كل همه الحصص والاستفادة على حساب المواطن في هذا البلد يجعلون من الدستور خيمة حماية لهم بدل ان يكون حاميا للانسان في هذا الوطن".

كما أوضح أنه "في بلدنا الطفل لم يعد يجد الحليب، والتلميذ لم يعد يستطع الحصول على الدفتر والكتاب، والمريض على الدواء، والبطالة وصلت الى نسب عالية ومنعوا الاجور عن المياومين والمدخرات عن أصحابها، ودفعوا بالشباب لترك البلد والهجرة وغيرها وغيرها. ناهيك عن الأزمات من الدواء والمستشفيات والوباء والنفايات والماء والكهرباء وبيروت عاصمة العواصم.. بيروت جارة البحر والجبل. بيروت ماذا فعلوا بها، من فجرها! من أراد اغتيالها واغتيال كنائسها ومساجدها.. وعنفوانها، اغتيال الكلمة والفعل فيها. بيروت قتل الرأي والتعبير فيها".

وشدد سوسان على أننا "نعيش في ظل مأساة اجتماعية وإقتصادية وسياسية وفي ظل دولة طائفية ومذهبية ليس للكفاءة فيها مكان، والناس تتطلع الى دولة عادلة قوية يتساوى فيها الناس جميعا بالحقوق والواجبات تحت سقف القانون والدستور. سيدي يا رسول الله سنظل على العهد وعلى الايمان بك وبرسالتك وبقرءانك وبهديك متمسكين بأوامرك، سائرين على طريقك ودربك طريق الحق والحرية والكرامة والعدالة والمساواة، وسنظل أقوياء بك ومعك نحرر مقدساتنا وقدسنا وأرضنا ونقاوم أعداءنا ونصنع الغد المشرق بإذن الله".

@ المصدر/ النشرة 

https://www.elnashra.com/news/show/1457576/


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 947137043
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة