صيدا سيتي

الأنروا: استئناف الدراسة غدا الاثنين باعتماد النهج المدمج الشيخ علي اليوسف في تشييع الداعية الشيخ المربي أبو وسيم: رحمك الله يا حافظ القرآن طلاب رياضيات جامعيين يعطون دروس خصوصية في مادة الرياضيات لكافة الصفوف طلاب رياضيات جامعيين يعطون دروس خصوصية في مادة الرياضيات لكافة الصفوف الشهاب والوظيفة والوجدان! نقابة أصحاب المطاعم والملاهي: لمقاربة صحية اقتصادية تحافظ على ما تبقى من القطاع أحمد الحريري: فلسطين في القلب الترياقي: لفتح كل القطاعات وإلغاء المفرد والمجوز وتمديد فترة التجوال صيدا: هدوء ما قبل "عاصفة" عودة الحياة! حُسن إسماعيل طه (أم موفق قدورة) في ذمة الله البزري: إدارات الدولة في حالة تخبط والمواطن يدفع ثمن غياب التنسيق هل تفتح المدارس أبوابها غداً؟ الإجتماع التنسيقي حول "كورونا" التأم في مجدليون: تقييم للوضع الوبائي في صيدا والجوار والتحضير لمرحلة ما بعد التعبئة العامة مطلوب آنسات للعمل ذات خبرة في مجال الألبسة النسائية محلات Colors style صيدا السوق التجاري مطلوب آنسات للعمل ذات خبرة في مجال الألبسة النسائية محلات Colors style صيدا السوق التجاري مطلوب شاب للعمل في مؤسسة تجارية في مدينة صيدا مطلوب شاب للعمل في مؤسسة تجارية في مدينة صيدا جمعية حزم تطلق مشروع "كسوة الشتاء" للفقراء والمحتاجين في منطقة صيدا - للتواصل: 76351141 للبيع شقة في عبرا - مقابل مدرسة الليسيه باسكال سابقاً سناك الملاح يعلن عن افتتاح محله في عبرا مقابل أفران شمسين بجانب بوتيك طلال

سوسان تابع تنظيم اجراءات نقل ودفن موتى كورونا و"الانقاذ الشعبي" سلم "الأوقاف" بدلات واقية من الفيروس

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
سوسان تابع تنظيم اجراءات نقل ودفن موتى كورونا و"الانقاذ الشعبي" سلم "الأوقاف" بدلات واقية من الفيروس

عقد مفتي صيدا واقضيتها الشيخ سليم سوسان في مكتبه في دار الافتاء في المدينة اجتماعا تنسيقياً مع ممثلين عن بلدية صيدا وجمعيات اغاثية وانسانية خصص لتنظيم اجراءات نقل ودفن حالات الوفاة التي يتسبب بها فيروس كورونا في مقبرة صيدا الجديدة في سيروب.

شارك في الاجتماع " رئيس غرفة عمليات ادارة الكوارث في بلدية صيدا وعضو المجلس البلدي المهندس مصطفى حجازي ، ومدير عمليات فوج الانقاذ الشعبي في مؤسسة الشهيد معروف سعد عبد الحليم عنتر ، وسامر حسنا عن الجمعية الطبية الاسلامية ، وسليمان طحيبش عن جمعية الشفاء للخدمات الطبية والانسانية".

وجرى خلال الاجتماع البحث في تعزيز التدابير الوقائية والصحية المتخذة في مقبرة صيدا لجهة التعقيم وفصل مسار غسل ودفن موتى كورونا عن ترتيبات دفن الموتى بالحالات الطبيعية  ، وكذلك التخفيف قدر الامكان من تواجد المشاركين بتشييع اي منهم او المعزين داخل المقبرة  بما يحول دون انتقال  عدوى الوباء اليهم.

وقال المفتي سوسان اثر الاجتماع " نلتقي دائما مع بلدية صيدا ومع باقي الأخوة في الجمعيات الأهلية من اجل تنظيم ترتيبات نقل وغسل ودفن المتوفين من داء كورونا في مقبرة صيدا، وتهيئة المغسل المستقل والمعقم واخذ كل الاحتياطات اللازمة حتى لا ينتشر هذا الوباء عن طريق العدوى . ونتعاون مع الجمعية الطبية الاسلامية وفوج الانقاذ الشعبي وجمعية الشفاء مشكورين الذين يهتمون ويساعدون انطلاقا من الواجب الشرعي والانساني  في هذه الاجراءات للحد من انتشار هذا الوباء في مدينة صيدا وضواحيها دون تفريق او تمييز أو تصنيف . فنحن في خدمة الانسان".

وتوجه المفتي سوسان بنداء الى اهالي المتوفين بسبب بداء كورونا فقال" نحن نقدر مشاعركم ونسأل الله ان يغفر لموتانا وموتاهم وان يكون هناك انضباط وعدم تزاحم او اختلاط خلال عملية الدفن حتى لا نستعين بالقوى الأمنية او بجهات تستطيع ان تضبط الأمور ، وحصل اكثر من اشكال في هذا الموضوع . فحفاظاً على سلامتكم  وليس منعا لكم من زيارة موتاكم، بل منعا لإنتقال العدوى اليكم ، رجاءً ان ينضبط الناس مقدرين مصابكم الأليم ومحبتكم لموتاكم. واعتقد ان الدعاء لهم افضل مما يحصل في بعض الأحيان" .

بدلات واقية من كورونا

الى ذلك ، تسلم المفتي سوسان من عبد الحليم عنتر 7 بدلات واقية من كورونا قدمها فوج الانقاذ الشعبي في مؤسسة الشهيد معروف سعد لدار الأوقاف ، حيث شكر سوسان القيمين على الفوج والمؤسسة على هذه المساهمة.

@ المصدر/ رأفت نعيم 

سوسان تابع تنظيم اجراءات نقل ودفن موتى كورونا و"الانقاذ الشعبي" سلم "الأوقاف" بدلات واقية من الفيروس 
http://saidacity.net/news/292502/

Posted by ‎صيدا سيتي Saida City‎ on Wednesday, October 21, 2020

الرجاء الضغط على لوغو الفايسبوك لمشاهدة جميع الصور أعلاه


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 946613313
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة