صيدا سيتي

اعتصام ومسيرة لاهالي موقوفي عبرا في سوق صيدا للمطالبة بالعفو العام الحرية صيدا الى نهائي كأس لبنان في كرة الصالات التقرير الأسبوعي عن حالات كورنا والوفيات والشفاء من ٢٣-٢٩ تشرين الأول ٢٠٢٠ الكشاف العريي يطلق حملة تعقيم ضد الكورونا الحاجة سارة محمد المجذوب (زوجة سمير الدبسي) في ذمة الله رئيس مستشفى صيدا الحكومي يُعلن إصابته بكورونا المحامي وفيق محمد النوام في ذمة الله أزمة الليرة لا تزال تهدّد القطاع الصحي ذهب لبنان "يَهرُب" من بوابة الصادرات أسرار الصحف: ويتم التداول عن مافيا كبيرة تتحكم بهذه الطوابع وتبيعها في السوق السوداء "حركة الجهاد" في لبنان تحيي ذكرى استشهاد الشقاقي وشهداء شهر تشرين الأول جدول المحاضرات المسجدية في مدينة صيدا ضمن حملة الرحمة المهداة برعاية المفتي سوسان دعما للأهالي .. مدرسة الغد المشرق تعلن عن أقساط مشجعة للروضات والمرحلة الابتدائية الأساسية والمتوسط دعما للأهالي .. مدرسة الغد المشرق تعلن عن أقساط مشجعة للروضات والمرحلة الابتدائية الأساسية والمتوسط مطلوب عاملة منزلية أجنبية للإهتمام بمنزل عائلة مؤلفة من أربعة أفراد مطلوب عاملة منزلية أجنبية للإهتمام بمنزل عائلة مؤلفة من أربعة أفراد مطلوب حدادين فرنجي + سائقين معدات ثقيلة + معلمين عمال باطون لشركة مقاولات في الجنوب مطلوب حدادين فرنجي + سائقين معدات ثقيلة + معلمين عمال باطون لشركة مقاولات في الجنوب للإيجار شقة مفروشة في صيدا - شارع الهلالية العام للإيجار شقة مفروشة في صيدا - شارع الهلالية العام

لا سرير عناية شاغراً في "صيدا الحكومي".. وتجهيز مختبر لـ"كورونا"!

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
لا سرير عناية شاغراً في "صيدا الحكومي".. وتجهيز مختبر لـ"كورونا"!

كشف رئيس مجلس ادارة مدير عام مستشفى صيدا الحكومي الجامعي الدكتور أحمد الصمدي أن أعداد المصابين بكورونا الذين يتلقون العلاج في المستشفى في تزايد ملحوظ وان المعدل اليومي للحالات التي يستقبلها المستشفى من منطقة صيدا وخارجها ارتفع خلال شهر تشرين الأول الى  22 حالة يومياً وانه لم يعد هناك سرير واحد شاغر من أصل الأسرّة الثمانية الموجودة في قسم العناية الفائقة!.

يأتي ذلك في وقت تتابع ادارة المستشفى استكمال جهوزيتها الطبية في مواجهة جائحة كورونا . وفي هذا السياق يشهد المستشفى حالياً خطوة من شأنها  تعزيز هذه الجهوزية وتتمثل بتجهيز مختبر متخصص لاجراء فحوص الكورونا في المبنى القديم للمستشفى وذلك  بتمويل من مفوضية الأمم المتحدة للاجئين لتلبية  حاجة المدينة من هذه الفحوص.

وبحسب الدكتور الصمدي فان " المختبر بات جاهزا من حيث الأمور اللوجستية والتجهيزات وننتظر الاسبوع القادم الحصول على ترخيص رسمي من وزارة الصحة ونقابة المختبرات لنباشر فيما بعد العمل فيه".

وعن اهمية هذا المختبر قال الصمدي " انشاء هذا المختبر تم وفقاً لشروط وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية ونقابة المختبرات وهو موجود في مكان منفصل عن المستشفى لان شروطه تختلف عن شروط المختبر العادي. وهو سيساعد في تلبية حاجة المدينة في ظل الصغط الموجود على اجراء فحوص الPCR".

@ المصدر/ رأفت نعيم - مستقبل ويب 

https://mustaqbalweb.com/article/140677


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 943346055
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة