صيدا سيتي

مذكرة بإقفال جميع المدارس بمناسبة عيد المولد النبوي الشريف مسيرة غضب بمخيم عين الحلوة استنكارا للرسوم المسيئة للنبي محمد الحريري ترعى الخميس بحضور أيوب مؤتمر"التعليم عن بعد والتعليم المدمج" في كلية الآداب - الفرع الخامس في صيدا صندوق الزكاة - صيدا يشكر جمعية "أجيالنا": مستمرون بالعطاء لمحات من حياة الشيخ المربي إبراهيم غنيم رحمه الله تعالى نادي scuba bubble للغوص في صيدا ينظم رحلة غوص الى جزيرة رمكين الشيخ العلامة ابراهيم غنيم في ذمة الله مجلس بلدية صيدا برئاسة السعودي يهنىء بحلول ذكرى المولد النبوي الشريف تحديد مواعيد امتحانات الكولوكيوم للعام 2020 المفتي الشيخ سليم سوسان في رسالة المولد الشريف: التطاول على الرسول محمد (ص) فعل حقد وجهل وكراهية وعند الرد عليه يقولون انه التطرف والارهاب! ​المركز التربوي نشر فيديو حول أخلاقيات استخدام المتعلمين للانترنت أسامة سعد في مداخلة اذاعية: الحكومة التي يجري تشكيلها تهدف الى اعادة ترتيب السلطة بطريقة مجملة، وهي لا تستجيب لتحديات المرحلة راحة الحلقوم حلوى المولد بلا منازع في صيدا وغلاء الاسعار لم يفقدها وهجها مبارك للأستاذ الدكتور خالد ممدوح الكردي نيله الدرجة العلمية "أستاذ دكتور" من الجامعة اللبنانية بهية الحريري تستمع الى شجون ومطالب القطاع الاستشفائي في صيدا عيسى إبراهيم الفران في ذمة الله خميس رشيد حلاق في ذمة الله الحاجة شهناز عبد الرحمن عزام (أم العبد) في ذمة الله الحاج علي فضل فاعور في ذمة الله الحاج حسن أحمد العر في ذمة الله

"بعد منافسة حادة"... متحف نابو يفوز بأرشيف تابوت أشمونازور الثاني ملك صيدا

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
"بعد منافسة حادة"... متحف نابو يفوز بأرشيف تابوت أشمونازور الثاني ملك صيدا

فاز متحف نابو بأرشيف تابوت أشمونازور الثاني ملك صيدا (القرن الخامس قبل الميلاد) بالإضافة إلى أرشيف النقوش والآثار التي جمعها دوق لوين، وذلك بعد منافسة حادة مع "اللجنة الوطنية لمتحف فرنسا" خلال مزاد أقيم في فرنسا. 
تم اكتشاف تابوت أشمونازور الثاني ملك صيدا (القرن الخامس قبل الميلاد) في عام 1855 من قبل ألفونس دوريجيللو، الوكيل القنصلي لفرنسا في صيدا، وقدّمه دوق لوين إلى متحف اللوفر في العام 1856.
ويتضمن أرشيف النقوش والآثار التي جمعها دوق لوين عدة توقيعات منه شخصياً وكتابات على بعض الآثار الفينيقية التي تحمل شخصيات هيروغليفية بالإضافة إلى صورة لتمثال برونزي أرسلها بيريتيه من بيروت عام 1854 تخصّ الكونت توربان دو كريسي، وغيرها من الكتابات.
على الرغم من هذا الإنجاز، ما يزال بإمكان اللجنة الوطنية لمتحف فرنسا ممارسة حقها الاستباقي في شراء هذه المحفوظات بسعر الكلفة في حال قررت اعتبارها جزءاً من التراث الثقافي الفرنسي.

@ المصدر/ النهار 

www.annahar.com/arabic/culture/أخبار/20092020093805524 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 942803624
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة