صيدا سيتي

مذكرة بإقفال جميع المدارس بمناسبة عيد المولد النبوي الشريف مسيرة غضب بمخيم عين الحلوة استنكارا للرسوم المسيئة للنبي محمد الحريري ترعى الخميس بحضور أيوب مؤتمر"التعليم عن بعد والتعليم المدمج" في كلية الآداب - الفرع الخامس في صيدا صندوق الزكاة - صيدا يشكر جمعية "أجيالنا": مستمرون بالعطاء لمحات من حياة الشيخ المربي إبراهيم غنيم رحمه الله تعالى نادي scuba bubble للغوص في صيدا ينظم رحلة غوص الى جزيرة رمكين الشيخ العلامة ابراهيم غنيم في ذمة الله مجلس بلدية صيدا برئاسة السعودي يهنىء بحلول ذكرى المولد النبوي الشريف تحديد مواعيد امتحانات الكولوكيوم للعام 2020 المفتي الشيخ سليم سوسان في رسالة المولد الشريف: التطاول على الرسول محمد (ص) فعل حقد وجهل وكراهية وعند الرد عليه يقولون انه التطرف والارهاب! ​المركز التربوي نشر فيديو حول أخلاقيات استخدام المتعلمين للانترنت أسامة سعد في مداخلة اذاعية: الحكومة التي يجري تشكيلها تهدف الى اعادة ترتيب السلطة بطريقة مجملة، وهي لا تستجيب لتحديات المرحلة راحة الحلقوم حلوى المولد بلا منازع في صيدا وغلاء الاسعار لم يفقدها وهجها مبارك للأستاذ الدكتور خالد ممدوح الكردي نيله الدرجة العلمية "أستاذ دكتور" من الجامعة اللبنانية بهية الحريري تستمع الى شجون ومطالب القطاع الاستشفائي في صيدا عيسى إبراهيم الفران في ذمة الله خميس رشيد حلاق في ذمة الله الحاجة شهناز عبد الرحمن عزام (أم العبد) في ذمة الله الحاج علي فضل فاعور في ذمة الله الحاج حسن أحمد العر في ذمة الله

رئيس قسم الصحة في الأنروا : 236 حالة كورونا بين اللاجئين الفلسطينيين

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
رئيس قسم الصحة في الأنروا : 236 حالة كورونا بين اللاجئين الفلسطينيين

كشف رئيس قسم الصحة في وكالة " الأنروا " في لبنان الدكتور عبد الحكيم شناعة ان " عدد الاصابات بفيروس كورونا بين لاجئي فلسطين في كل لبنان يبلغ حالياً 236 حالة، 60% منهم خارج المخيمات و40% داخلها "، وأن "من بين اجمالي هذه الحالات يوجد 14 حالة في المستشفيات ووضعهم جيد، فيما بلغ العدد التراكمي للمصابين ( الفلسطينيين) منذ بدء ازمة كورونا حتى اليوم حوالي 712 حالة ، أما العدد التراكمي للوفيات فبلغ حتى اليوم 18 حالة وفاة".

وفي حديث لـ"مستقبل ويب" قال شناعة " سجل خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية وحدها 25 اصابة في صفوف اللاجئين الفلسطينيين في لبنان وجميعها تحت السيطرة ، وتتم متابعتها بشكل يومي من قبل فرق طبية وتمريضية متخصصة من قبل الأنروا في كل مخيم ومنطقة".

وحول الوضع في منطقة الشمال قال شناعة انه سجل مؤخراً 3 وفيات بين اللاجئين الفلسطينيين ، وسجلت الساعات الأربع والعشرين الماضية 10 اصابات ليصبح عدد الحالات 42 حالة ( 25 داخل المخيمات و17 خارجها ) . بينما بلغ العدد التراكمي للمصابين من الفلسطينيين في منطقة الشمال 117 حالة منذ بدء الأزمة ( 77 داخل المخيمات و40 خارجها).

وعن الوضع بالنسبة لمنطقة صيدا قال شناعة ان هناك حالياً 79 حالة كورونا ( 41 داخل مخيمي عين الحلوة والمية ومية والتعمير و38 خارجها ) ، من بينهم 4 حالات سجلت خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية. 

واشار شناعة الى ان عدد الحالات التي تم نقلها الى مركز سبلين للحجر الصحي التابع للأنروا يبلغ 62 حالة. 

ولفت شناعة الى انه على الرغم من حملات التوعية التي تتواصل على صعيد المخيمات والتجمعات الفلسطينية في لبنان لا يزال هناك أناس غير مقتنعين بوجود الكورونا وهو ما يفسر استمرار تسجيل المزيد من الإصابات، مجدداً دعوة جميع ابناء المخيمات والتجمعات الفلسطينية في لبنان الى الالتزام باجراءات الوقاية للحد من تفشي هذا الفيروس.

@ المصدر/ رأفت نعيم - مستقبل ويب


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 942811582
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة