صيدا سيتي

دعما للأهالي .. مدرسة الغد المشرق تعلن عن أقساط مشجعة للروضات والمرحلة الابتدائية الأساسية والمتوسط البزري يستقبل وفدا من إتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني في لبنان السفير تشاكيل تفقد المستشفى التركي في صيدا والتسليم في 15/11 مواقف هامة للدكتور عبد الرحمن البزري في لقاء بلدية صيدا الصحي بعنوان: حاربوا كورونا وعيشوا حياتكم تيار الفجر ينعي الشيخ إبراهيم غنيم السعودي إستقبل تامر في بلدية صيدا في مستهل زيارته للمدينة والبحث تناول مرفأ الصيادين وإستكمال المرفأ الجديد الجماعة الاسلامية تستقبل وفداً من اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني (أشد) براز حيواني في اللحوم... و98% منها «غير مطابقة» المدير العام للنقل البري والبحري بدأ جولة في صيدا د. ميشال موسى يلتقي تجمع المؤسسات الأهلية في صيدا المولات "تصفّر" والمستهلكون "يصفّرون" من ارتفاع الأسعار بين الشيخ خليل الصيفي والشيخ ابراهيم غنيم رحمهما الله تعالى الشيخ ابراهيم غنيم (رحمه الله) كما عرفته شجون ومطالب القطاع الإستشفائي في صيدا وخلاف في "التركي" حول لجنة أسرار الصحف: تعاني معظم البلديات من إفلاس مالي وعمليات صرف الموظفين وعناصر الشرطة البلدية مستمرة مذكرة بإقفال جميع المدارس بمناسبة عيد المولد النبوي الشريف مسيرة غضب بمخيم عين الحلوة استنكارا للرسوم المسيئة للنبي محمد الحريري ترعى الخميس بحضور أيوب مؤتمر"التعليم عن بعد والتعليم المدمج" في كلية الآداب - الفرع الخامس في صيدا صندوق الزكاة - صيدا يشكر جمعية "أجيالنا": مستمرون بالعطاء لمحات من حياة الشيخ المربي إبراهيم غنيم رحمه الله تعالى

إعتصام في صيدا للمطالبة بتشعيب الصفوف والحفاظ على مقاعد الطلاب الفلسطينيين القدماء في الرسمية

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
إعتصام في صيدا للمطالبة بتشعيب الصفوف والحفاظ على مقاعد الطلاب الفلسطينيين القدماء في الرسمية

نفذت لجنة اهالي الطلاب الفلسطينيين القدماء في متوسطة الشهيد معروف سعد الرسمية في صيدا، اعتصاما عند ساحة الشهداء في المدينة، لمطالبة وزير التربية في حكومة تصريف الأعمال طارق المجذوب بـ"تثبيت مقاعد الطلاب الفلسطينيين القدماء وفتح صفوف وشعب جديدة في المدرسة واستثنائيا في صيدا لاستيعاب عدد الطلاب اللبنانيين النازحين من المدارس الخاصة الى المدارس الرسمية وفي الوقت نفسه الحفاظ على مقاعد الطلاب الفلسطينيين القدماء".

شارك في الاعتصام أولياء أمور الطلاب ولجنة الأهل في المدرسة وممثلين عن خلية الأزمة الطلابية التي تتابع موضوع الطلبة الفلسطينيين في المدارس الرسمية وعدد من الطلاب الفلسطينيين واللبنانيين في المدرسة الذين حضروا بزيهم المدرسي وشنطهم المدرسية في دلالة رمزية لشغفهم لبدء عامهم الدراسي في أقرب وقت. ورفعوا لافتات جاء في بعضها " حرمت من وطني لا تحرموني من تعليمي ساعدوني ، انا ورفيقي اللبناني اخوة لا تفرقونا ، لا للتعسف لا للعنصرية لا للتمييز ، ذنبي الوحيد اني فلسطيني .."

بلطجي
وتحدث رئيس لجنة الاهل في متوسطة الشهيد معروف سعد الرسمية زهير بلطجي الذي ناشد المجذوب "الحفاظ على مقاعد الطلبة الفلسطينيين القدماء". وتوجه إليه بالقول: "معالي الوزير الوعد هو الوعد والعهد هو العهد وانت وعدتني ان هؤلاء الطلاب سوف يكون مكانهم محفوظا في المدرسة الرسمية وانهم سيبقون على مقاعدهم الدراسية خاصة بالنسبة للتعليم الرسمي لا يوجد تسجيل للطلاب الفلسطينيين الجدد. وعليه نقول نحن رضينا بهذا فحافظوا على مقاعد الطلاب القدماء الى حين تخرجهم من هذه المدرسة. وكذلك نقول يا معالي الوزير ان هناك نزوحا من المدرسة الخاصة الى الرسمية لذلك نستصرخ ضميرك قبل ان تترك منصبك هذا وانت مسؤول امام الله ان تنظر في أمرنا وأن تنظر الى استيعاب الطلاب اللبنانيين النازحين من المدارس الخاصة عبر فتح صفوف جديدة لهؤلاء الطلاب وعبر التشعيب استثنائيا لمدينة صيدا كون العدد الاكبر للطلاب الفلسطينيين خارج المخيمات موجود في صيدا. ونقول استثنائيا قرار التشعيب يثلج صدورنا نحن في متوسطة معروف سعد بحاجة الى اربعة صفوف تحل مشكلة 200 طالب فلسطيني. نحن نعني صف الاول والخامس والسابع والثامن بسبب الترفع التلقائي".

موسى
ثم تحدث باسم خلية الازمة الطلابية التي تتابع موضوع الطلبة الفلسطينيين في المدارس الرسمية عاصف موسى فقال: "نتوجه الى معالي وزير التربية طارق المحذوب ورئيسة لجنة التربية النيابية السيدة بهية الحريري والدكتور اسامة سعد وكل الفاعليات والمعنيين بالملف التربوي مطالبين بإبقاء الطلبة الفلسطينيين المسجلين في المدارس الرسمية على مقاعدهم الدراسية وعدم نقلهم الى مدارس أخرى. نرفع صوتنا لنقول لا لعملية الترانسفير التي يتعرض لها الطلبة الفلسطينيون من المدارس الرسمية وخصوصا في هذا الوقت العصيب الذي نمر فيه من أزمة صحية واقتصادية والذي يعاني منه شعبنا الفلسطيني ولبنان ايضا والحل يكون بفتح شعب جديدة داخل هذه المدارس لاستيعاب كافة الطلبة اللبنانيين والفلسطينيين".

المنطقة التربوية
بعد ذلك، توجه وفد من المعتصمين الى سراي صيدا والتقوا رئيس المنطقة التربوية في الجنوب باسم عباس وقاموا بتسليمه مذكرة بمطالبهم فوعد الوفد بمتابعة هذا الموضوع مع وزير التربية "للتوصل الى حل عادل للجميع".

وكان المعنيون بمتابعة هذا الموضوع قد جالوا على فعاليات صيدا ولا سيما النائبة بهية الحريري والنائب اسامة سعد ومفتي صيدا الشيخ سليم سوسان ورئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي واطلعوهم على مشكلة الطلاب الفلسطينيين وسلموهم مذكرة بمطالبهم ليتم متابعة هذا الموضوع ومعالجته في أقرب وقت.
كذلك التقى الوفد وزير التربية في وقت سابق وسلموه مذكرة بمطالبهم وعريضة بتواقيع 300 شخص من أولياء أمور الطلبة للمطالبة بحل عاجل لهذه المشكلة.
 

@ المصدر/ الوكالة الوطنية للإعلام 
http://nna-leb.gov.lb/ar/show-news/503044/


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 942841809
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة