صيدا سيتي

كم بلغ سعر صرف الدولار في السوق السوداء اليوم الأحد؟ أحمد محمود المصري (الملقب أبو الشهيد) في ذمة الله أسامة سعد يحذر من تداعيات اعتذار مصطفى أديب، ويدعو إلى حل وطني وحكومة انتقالية للإنقاذ بصلاحيات استثنائية الحريري التقت وفداً من تجمع المؤسسات الأهلية في صيدا والجوار نقيب الصيادلة: سلامة أكد لي أنه سيتوقف عن دعم الدواء نهاية العام الجماعة الإسلامية: الطبقة السياسية التي شرعت بممارساتها ابواب الصراعات الخارجية مسؤولة عن فشل تشكيل الحكومة الجماعة الاسلامية في صيدا تستقبل تجمع المؤسسات الأهلية ووفداً طلابياً فلسطينياً البزري يلتقي وفد تجمع المؤسسات الأهلية في صيدا صيدا: تقاطع ايليا سالك أمام الثورة.. والسيارات! بيان صادر عن ادارة مستشفى صيدا الحكومي بلدية صيدا: 690 إصابة بكورونا يتم متابعتها حاليا في صيدا وضواحيها والمخيمات وحالات الشفاء التراكمية 225 حالة بهية الحريري التقت السفير الفلسطيني أشرف دبور وفتحي ابو العردات مجلس بلدية صيدا يستنكر التطاول على الأستاذ مطاع مجذوب: حملات التضليل لن تنجح في النيل ممن تفانى في خدمة صيدا وأهلها ومنطقتها لسنوات طويلة المهندس داوود محمد يونس في ذمة الله الرقيق الأستاذ الحاج خالد خليل صالح في ذمة الله MASOUD Trading & Services: مبيع وطباعة جميع أنواع الورقيات والنايلون والبلاستيك والكرتون ومبيع مستلزمات المطاعم والمقاهي والأوتيل والأفران والملاحم MASOUD Trading & Services: مبيع وطباعة جميع أنواع الورقيات والنايلون والبلاستيك والكرتون ومبيع مستلزمات المطاعم والمقاهي والأوتيل والأفران والملاحم مدرسة الغد المشرق الجديدة: أصبح القسط 500,000 ليرة لبنانية نظرا للأوضاع المعيشية الصعبة مدرسة الغد المشرق الجديدة: أصبح القسط 500,000 ليرة لبنانية نظرا للأوضاع المعيشية الصعبة تاكسي VVIP: تاكسي إلى صيدا وضواحيها مع توصيل إلى جميع المناطق اللبنانية + رحلات سياحية

مدير "صيدا الحكومي" لـ"نداء الوطن": باشرنا تركيب آلة الـPCR ورفعنا القدرة الاستيعابية

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

بقي فيروس "كورونا" هاجساً يؤرق أبناء مدينة صيدا ومنطقتها ومخيّماتها، مع الإرتفاع المتزايد في أعداد المصابين، في وقت أكّدت مصادر طبية لـ"نداء الوطن" أنّ مستشفى صيدا الحكومي خطا خطوات إضافية لمواكبة أي طارئ، حيث بوشر تركيب آلة الـ PCR في مبنى المستشفى القديم، بعدما تعذّر وجود مساحة كافية لها في المبنى الجديد، وذلك بالتعاون مع منظّمة الصحّة العالمية. ويجري إنجاز الخرائط لتجهيز المختبر الخاص لها، تبعاً لمعايير منظّمة الصحة وشروطها . وقد بدأت عملية التنفيذ والتجهيز بتمويل من مفوضية اللاجئين UNHCR التي تستلزم ثلاثة أسابيع لإنجازه والبدء بتشغيله".

وقال مدير مستشفى صيدا الحكومي الدكتور أحمد الصمدي: "رفعنا وتيرة جهوزيتنا عبر توسعة أقسام "كورونا" بزيادة القدرة الاستيعابية في الطوارئ من سريرين الى 6 أسرّة، لتأمين أمكنة للمرضى الذين ينتظرون نتائج فحوصات الـ PCR، كذلك العناية التي باتت تتّسع لـ7 مرضى، وإمكانية تخصيص الطابق بأقسامه كافة التي سترتفع خلال أسبوع لاستقبال 16 مريضاً، بسبب تزايد عدد الحالات الإيجابية على صعيد الجنوب عموماً وصيدا والجوار خصوصاً". أضاف: "بعدما كنّا جهّزنا القسم الأول من "كورونا" بفريقين في حال سُجّلت إصابات في صفوف الطاقم المعالج يتمّ استبداله بالفريق الآخر، ويجري إعداد وتحضير فريقين طبّيين مُماثلين، مع زيادة في العدد لجهة تجهيزهما وتدريبهما، تمهيداً لبدء العمل خلال أسبوع أو عشرة أيام على أبعد تقدير. وبالرغم من انهماكنا في هذه الأمور، لم نُغفِل المرضى الذين ليسوا بحاجة لدخول المستشفى، فقد خصّصنا فريقاً طبّياً لمتابعة حالاتهم، عبر التواصل معهم لمعالجتهم منزلياً، وتأمين مُتطلّباتهم الصحّية قدر المُستطاع".

وكشف عن أنه "سيتمّ خلال أسبوع، تركيب جهاز سكانر في المستشفى من قبل وزارة الصحة، الأمر الذي من شأنه المساعدة في تشخيص وعلاج مرضى "كورونا"، مشيراً الى "أنّ عدد المُصابين داخل المستشفى حالياً يبلغ 12 حالة، بينهم 5 يخضعون للعلاج في العناية الفائقة، ليرتفع العدد التراكمي للحالات الإيجابية منذ بدأنا المرحلة الأولى في شهر آب باستقبال مرضى "كورونا" الى 55 مريضاً، سُجّل شفاء 43 منهم، و6 وفيات بسبب وجود أمراض مرادفة لبعض المرضى أدّت الى تدهور وضعهم الصحّي". وأوضح أنّ "معظم الحالات التي استقبلها المستشفى كانت ضمن تنسيق آلية العمل في وزارة الصحّة مع كلّ المستشفيات الحكومية، والعدد الأكبر من المرضى هم من قضاء صيدا وجزء من مناطق أقصى الجنوب وبيروت والمتن، ومريض من طرابلس".


@ المصدر/ جريدة نداء الوطن 

https://www.nidaalwatan.com/article/29850


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 940459992
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة