صيدا سيتي

"الصحة": 1027 إصابة جديدة بكورونا وحالة وفاة واحدة الهلال الأحمر القطري يوزع 19,700 طرد غذائي داخل المخيمات الفلسطينية مكتبُ المرأة الحركيُّ في منطقةِ صيدا يُنظِّمُ ندوةً سياسيَّةً حاضر فيها أمينُ سرِّ حركةِ "فتح" – إقليم لبنان المجذوب: تأجيل عودة الطلاب للمدارس الخاصة والرسمية لـ12 تشرين الأول قهوة باب السراي تستقبل الزائرين في قلب صيدا سوا كزدورة بصيدا نشاط رياضي لدعم متضرري الانفجار الاحد تعاون بين الإنقاذ الشعبي والهيئة الصحية حول تقنيات التعامل مع موتى كوفيد - 19 مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية وزع مساعدات غذائية في المواساة الحاجة زهرة حسين جابر في ذمة الله (والدة العقيد سهيل حرب رئيس قسم الامن القومي في فرع مخابرات الجيش اللبناني في الجنوب) ليلى إبراهيم عنتر (زوجة فايز حنقير) في ذمة الله الخياطة: مهنة ينعشها الفقر... إصلاح وترقيع بدلاً من الجديدة أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الخميس في 24 أيلول 2020 الرابطة الإسلامية تجول على فعاليات صيدا السعودي: أكثر من 325 فحص PCR مجاني تم إجراؤهم في يومين في مدينة الحريري الرياضية بصيدا وفد طبي من مستشفى الهمشري زار مستشفى الراعي لبحث سبل التعاون لمواجهة جائحة كورونا وكالة "أونروا" تحدد الـ30 من أيلول الموعد النهائي لاستلام المساعدة النقدية الحريري عقدت اجتماعاً تنسيقياً لمواجهة خطر "كورونا" واتصلت بوزير الصحة لعدم نقل مركز فحص الكورونا من صيدا MASOUD Trading & Services: مبيع وطباعة جميع أنواع الورقيات والنايلون والبلاستيك والكرتون ومبيع مستلزمات المطاعم والمقاهي والأوتيل والأفران والملاحم MASOUD Trading & Services: مبيع وطباعة جميع أنواع الورقيات والنايلون والبلاستيك والكرتون ومبيع مستلزمات المطاعم والمقاهي والأوتيل والأفران والملاحم مدرسة الغد المشرق الجديدة: أصبح القسط 500,000 ليرة لبنانية نظرا للأوضاع المعيشية الصعبة

جمعيّة الإمام الشّاطبي لتحفيظ القرآن الكريم ونشر علومه تطلق مسابقة "الإمام الشّاطبي الأولى لحفظ القرآن الكريم"

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

الرجاء الضغط على لوغو الفايسبوك لمشاهدة جميع الصور

جمعيّة الإمام الشّاطبي لتحفيظ القرآن الكريم ونشر علومه تطلق مسابقة "الإمام الشّاطبي الأولى لحفظ القرآن الكريم" 
http://saidacity.net/news/291822/

Posted by ‎صيدا سيتي Saida City‎ on Tuesday, September 15, 2020

 

برعاية وحضور سماحة القائم بمهام مفتي طرابلس والشّمال الشّيخ محمد إمام، أطلقت جمعيّة الإمام الشّاطبي لتحفيظ القرآن الكريم ونشر علومه، المسابقة القرآنيّة الأولى من نوعها على صعيد لبنان للمجازين في حفظ القرآن الكريم تحت عنوان "جائزة شيخ قرّاء عكّار الشّيخ الدّكتور خالد بركات رحمه الله".

 

حضر إطلاق المسابقة القرآنيّة التي أطلقت من رحاب دار الفتوى في طرابلس والشّمال والتي تمّ بثّها عبر حساب الجمعيّة الفيسبوك، كلّ من سماحة القائم بمهام مفتي طرابلس والشّمال الشّيخ محمد إمام، وشيخ قراء القلمون والكورة والبترون الشّيخ الدّكتور زياد الحج، وزوجة الدّكتور خالد بركات رحمه الله الدّكتورة هناء الرّاعي، ورئيس مجلس إدارة جمعيّة الإمام الشّاطبي لتحفيظ القرآن الكريم ونشر علومه الشّيخ شادي الشّيخ، والمدير التّنفيذي للجمعيّة الشّيخ الدّكتور محمود سمهون.

 

سماحة الشّيخ محمد إمام بارك انطلاقة المسابقة التي تحمل اسم "جائزة شيخ قراء عكّار الشّيخ الدّكتور خالد بركات" مؤكدًا على دور دار الفتوى في حضانة المسابقات القرآنيّة، وتوجه بالشّكر إلى الجمعيّة.

 

بدوره أثنى شيخ قراء القلمون والكورة والبترون الشّيخ الدّكتور زياد الحج على أعمال الجمعيّة في دعم العمل القرآني في لبنان من كفالة للحلقات وطلبة العلم الشّرعي في الجامعات، مؤكدين على أهمية هذه المسابقة خاصة وأنّها الأولى في لبنان التي تهتم بفئة حفظة كتاب الله عز وجل والمجازين بشكل خاص.

 

المسابقة تتيح لجميع من تتراوح أعمارهم بين الـ 16 والـ 35 سنة المشاركة فيها، شرط أن يكونوا مجازين برواية "حفص عن عاصم"، ومقيمين على الأراضي اللبنانيّة.

 

كما تتكون لجنة التحكيم من ثلة من شيوخ القرّاء في لبنان، الشّيخ محمود العكاوي والشّيخ بلال بارودي، بالإضافة إلى الشّيخ الدّكتور محمد الغزاوي والشّيخ الدّكتور زياد الحج.

 

ويستمر التسجيل في المسابقة من يوم الثّلاثاء 15/9/2020 وحتى يوم السّبت 26/9/2020، ليبدأ التّسميع خلال شهر تشرين الأول من هذا العام، على أن يتم تحديد المكان في وقت لاحق استناداً لتوزّع المتسابقين المسجلين في المسابقة على الأراضي اللبنانيّة.

 

يُشار إلى أنّها ليست المرة الأولى التي تطلق جمعيّة الشّاطبي لتحفيظ القرآن الكريم ونشر علومه مسابقاتٍ قرآنية على مستوى البلاد، بهدف إحياء روح التنافس بين المشاركين، لما فيها سعادتهم وفلاحهم في الدّنيا والآخرة.

 

@ المصدر/ القسم الإعلامي في جمعية الإمام الشاطبي لتحفيظ القرآن الكريم ونشر علومه

 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 940192472
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة