صيدا سيتي

الحريري التقت وفداً من تجمع المؤسسات الأهلية في صيدا والجوار نقيب الصيادلة: سلامة أكد لي أنه سيتوقف عن دعم الدواء نهاية العام الجماعة الإسلامية: الطبقة السياسية التي شرعت بممارساتها ابواب الصراعات الخارجية مسؤولة عن فشل تشكيل الحكومة الجماعة الاسلامية في صيدا تستقبل تجمع المؤسسات الأهلية ووفداً طلابياً فلسطينياً البزري يلتقي وفد تجمع المؤسسات الأهلية في صيدا صيدا: تقاطع ايليا سالك أمام الثورة.. والسيارات! بيان صادر عن ادارة مستشفى صيدا الحكومي بلدية صيدا: 690 إصابة بكورونا يتم متابعتها حاليا في صيدا وضواحيها والمخيمات وحالات الشفاء التراكمية 225 حالة بهية الحريري التقت السفير الفلسطيني أشرف دبور وفتحي ابو العردات مجلس بلدية صيدا يستنكر التطاول على الأستاذ مطاع مجذوب: حملات التضليل لن تنجح في النيل ممن تفانى في خدمة صيدا وأهلها ومنطقتها لسنوات طويلة المهندس داوود محمد يونس في ذمة الله الرقيق الأستاذ الحاج خالد خليل صالح في ذمة الله نقيبة الممرضات والممرضين: عدد الإصابات بالطاقم كبير وهذا أمر مخيف حريق في منازل وخيم يقطنها سوريون في العاقبية تنتحل صفات أجنبية وشكوك في قدراتها الأكاديمية: الجامعات - الدكاكين: العرض متواصل! فادي يرق: لا تسوية ولا خفض للغرامات محاضرة عن الكورونا للكشاف العربي أسرار الصحف الصادرة في بيروت صباح اليوم السبت 26 أيلول 2020 الرابطة الإسلامية تزور المكتب الطلابي للتنظيم الشعبي الناصري "حراك صيدا" يستعيد عافيته: "كونوا على استعداد"

شكاوى في نفوس صيدا لتعثر اعطاء اخراج القيد الافرادي الكترونيا .. عنتر: الحل بتأمين موظفين من دوائر اخرى ومولدات خاصة لأقلام النفوس

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
شكاوى في نفوس صيدا لتعثر اعطاء اخراج القيد الافرادي الكترونيا .. عنتر: الحل بتأمين موظفين من دوائر اخرى ومولدات خاصة لأقلام النفوس

شكا المواطنون والمخاتير في دائرة النفوس في سرايا صيدا الحكومية، من تعثر عملية المكننه لاعطاء اخراج القيد الافرادي الكترونيا بعدما أوقف المدير العام لوزارة الداخلية العمل ببرنامج الscan لحفظ المعلومات على الsystem المعتمد، بعد مرور اقل من اسبوع على انطلاق العمل به في جميع دوائر النفوس في المحافظات، لتبيان أن هذه العملية تستغرق وقتا وتتعرض للتوقف الدائم، ما يعيق تسليم اخراجات القيد للمواطنين بعد طباعتها.

وقد جاءت هذه المشكلة مع انطلاق موسم تسجيل الطلاب في المدارس والجامعات والمعاهد وزيادة نسبة طالبي اخراج القيد للهجرة الى الخارج.

وقال رئيس رابطة مخاتير قضاء صيدا ابراهيم عنتر: "ان عملية تسجيل المعلومات تتم عبر نقلها من السجلات الورقية الموجودة داخل الدوائر إلى النظام الإلكتروني بواسطة جهاز الكمبيوتر وطباعتها على اوراق القيد الخاصة. وبعد انجاز اخراج القيد وختمه، وقبل تسليمه للمواطنين يتوجب ادخاله الى جهاز خاص عبر الscan لحفظه ومكننته. وشأنه شأن كل وثائق الولادات والوفيات والزواج والطلاق التي هي بحاجة الى وقت وجهد وكهرباء دائمة، وهذا ما استدعى تدخل المدير العام لوزارة الداخلية واتخاذ قرار بوقف العمل ببرنامج ال scan".

اضاف: "طالبنا في السابق بالمكننة لأنها الحل الأمثل لمشاكل الاحوال الشخصية، الا انها وبدل ان تكون الحل ضاعفت المشاكل وتحولت الى عبء اضافي بسبب تعقيداتها وقلة الموظفين وانقطاع التيار الكهربائي الدائم".

وتابع: "اننا بحاجة إلى تيسير أمور الناس، خصوصا ونحن على أبواب المدارس لا الى عرقلتها، أو أن تقوم الوزارة بتأمين موظفين من دوائر اخرى ومولدات خاصة لأقلام النفوس لتسهيل معاملات المواطنين".

وختم: "يتساءل المواطنون عن الحاجة لاخراج قيد جديد عند كل معاملة، طالما ان الهوية الرسمية موجودة وممكننة وهي صادرة عن وزارة الداخلية".

 

@ المصدر/ الوكالة الوطنية للإعلام

http://nna-leb.gov.lb/ar/show-news/502388/


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 940395197
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة