صيدا سيتي

صيدا نحو تعزيز مناعتها ضد كورونا.. ومختبر متخصص في مستشفاها الحكومي ذكرى ثالث محمد شفيق غسان جاد رحمه الله "الصحة": 1027 إصابة جديدة بكورونا وحالة وفاة واحدة الهلال الأحمر القطري يوزع 19,700 طرد غذائي داخل المخيمات الفلسطينية مكتبُ المرأة الحركيُّ في منطقةِ صيدا يُنظِّمُ ندوةً سياسيَّةً حاضر فيها أمينُ سرِّ حركةِ "فتح" – إقليم لبنان المجذوب: تأجيل عودة الطلاب للمدارس الخاصة والرسمية لـ12 تشرين الأول قهوة باب السراي تستقبل الزائرين في قلب صيدا سوا كزدورة بصيدا نشاط رياضي لدعم متضرري الانفجار الاحد تعاون بين الإنقاذ الشعبي والهيئة الصحية حول تقنيات التعامل مع موتى كوفيد - 19 مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية وزع مساعدات غذائية في المواساة الحاجة زهرة حسين جابر في ذمة الله (والدة العقيد سهيل حرب رئيس قسم الامن القومي في فرع مخابرات الجيش اللبناني في الجنوب) ليلى إبراهيم عنتر (زوجة فايز حنقير) في ذمة الله الخياطة: مهنة ينعشها الفقر... إصلاح وترقيع بدلاً من الجديدة أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الخميس في 24 أيلول 2020 الرابطة الإسلامية تجول على فعاليات صيدا السعودي: أكثر من 325 فحص PCR مجاني تم إجراؤهم في يومين في مدينة الحريري الرياضية بصيدا MASOUD Trading & Services: مبيع وطباعة جميع أنواع الورقيات والنايلون والبلاستيك والكرتون ومبيع مستلزمات المطاعم والمقاهي والأوتيل والأفران والملاحم MASOUD Trading & Services: مبيع وطباعة جميع أنواع الورقيات والنايلون والبلاستيك والكرتون ومبيع مستلزمات المطاعم والمقاهي والأوتيل والأفران والملاحم مدرسة الغد المشرق الجديدة: أصبح القسط 500,000 ليرة لبنانية نظرا للأوضاع المعيشية الصعبة مدرسة الغد المشرق الجديدة: أصبح القسط 500,000 ليرة لبنانية نظرا للأوضاع المعيشية الصعبة

بدء اخلاء"مجمع الأوزاعي للنازحين في صيدا": 14 عائلة غادرت وأخرى تنتظر"البديل"!

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
بدء اخلاء"مجمع الأوزاعي للنازحين في صيدا": 14 عائلة غادرت وأخرى تنتظر"البديل"!

على أثر تقدم  ادارة كلية الإمام الأوزاعي في بيروت عبر القضاء المختص بطلب اخلاء مجمع الأوزاعي للنازحين السوريين الواقع عند المدخل الشمالي لمدينة صيدا وحصولها على قرار قضائي بالإخلاء من اجل اعادة مبانيه المملوكة للكلية اليها ، باشرت الجهات المختصة وبالتنسيق مع بلدية صيدا التي تشرف على المجمع بإجراءات عملية تهدف لإخلاء  مباني المجمع.

 

وعلم في هذا السياق ان القضاء المختص كلف احد الأجهزة الأمنية بدراسة اوضاع كل عائلة من العائلات القاطنة في المجمع واستدعاء من يمثلها وتوجيه انذارات لهم بالاخلاء ،  وبناء عليه تم حتى الآن اخلاء نحو 14 غرفة من المجمع من قاطنيها الذين تبين انهم ميسورون ويستطيعون تأمين مساكن بديلة  فانتقلوا الى اماكن أخرى .. فيما اعطيت مهلة لغير القادرين منهم على تأمين البديل لترتيب اوضاعهم.

 

 رئيس بلدية صيدا محمد السعودي اكد لـ" مستقبل ويب " ان قرار اخلاء المجمع قد اتخذ وان الموضوع الآن بين يدي القضاء الذي كلف الأجهزة الأمنية بتنفيذ القرار  بالطريقة مناسبة وعلى مراحل وفقاً لظروف واوضاع كل عائلة.

 

ومن جهته قال مسؤول ملف النازحين في بلدية صيدا عضو المجلس البلدي كامل كزبر ان هناك ايضاً تواصلاً مع مفوضية الأمم المتحدة المعنية اساساً بهذا الملف للنظر في امكانية تأمين مساكين بديلة للعائلات السورية غير القادرة.

 

ويشغل أكثر من 700 نازح سوري مجمع الأوزاعي في صيدا وغالبيتهم من العشائر والبدو . وهو يعتبر أكبر تجمع بشري للنازحين السوريين في الجنوب اللبناني.

 

@ المصدر/ رأفت نعيم - مستقبل ويب 

https://mustaqbalweb.com/article/135263

 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 940204332
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة