صيدا سيتي

إغلاق الطريق الرئيسية في سينيق لتفجير الذخائر التي عثر عليها أمس اهالي موقوفي عبرا يعتصمون في صيدا للمطالبة بالعفو إطلاق نار في منطقة الصفصاف في الشارع الفوقاني لمخيم عين الحلوة أطفال جمعية نواة يحييون أسبوع الحملة العالمية للتعليم - 35 صورة تطواف الجمعة العظيمة في لبعا - 3 صور في القرية .. هكذا جسدوا "درب الجلجلة" وآلام السيد المسيح - 6 صور مهرجان شعري ثقافي حاشد في بلدية صيدا لمناسبة ولادة درويش الـ78 ـ 15 صورة المركز الطبي لمؤسسة ابو مرعي الخيرية يطلق حملة للإطمئنان عن صحة القلب والضغط البطل "خالد عفارة" رئيساً لفرع منظمة "IKA" في لبنان والعالم العربي - 4 صور صادق النابلسي في خطبة الجمعة: فرض ضرائب جديدة هو إمعان في سياسة التجويع والإفقار الجيش يغلق طريق سينيق.. والسبب؟ مطلوب موظفة للعمل في خدمة الزبائن شقق جاهزة للبيع مع سند أخضر في مشاريع د. سامي الجردلي - الشرحبيل - بقسطا - 5 صور للبيع شقق في الشرحبيل - بقسطا مع مواصفات عالية الجودة - 6 صور سعد يبحث في أوضاع مستشفى صيدا الحكومي مع لجنة العاملين فيها - صورتان أسامة سعد على تويتر: فساد قوى السلطة صارخ التوطين مقابل منع الإنهيار؟ الأسير في «التمييز»... لطّوف: «هيدي مِش دكانة» يروجان المخدرات ويتعاطيانها في مخيم عين الحلوة التصحيح المالي: أصحاب الثروات أولاً... وأخيراً

الدكتور جيروم غاي كويهيلارد من فرنسا حاضر حول المبيدات الحشرية في الجامعة اللبنانية الدولية صيدا - 4 صور

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الإثنين 15 نيسان 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

إستضاف قسم العلوم البيولوجية والكيميائية(BCSC)  في حرم الجامعة اللبنانية الدولية - صيدا ا الدكتور جيروم غاي كويهيلارد، باحث من جامعة بيكاردي جول فيرن ، فرنسا.

ألقى الدكتورجيروم محاضرة بعنوان : "المبيدات والفترة المحيطة بها:  تحدث فيها إلى الطلاب  عن الآثار على صحة حديثي الولادة وعرض مساهمات من النماذج التجريبية ".

تحدث الدكتور كويهيلارد عن المبيدات الحشرية وتصنيف مبيداتها واستخدامها في الوجود البيئي ، ومصادرالتعرض في حديثي الولادة. كما عرض أيضاً أهم الآثار الصحية للمبيدات (تنمية النمو ،التشوهات الخلقية ، التأثيرات على الوظائف الفسيولوجية ، السرطانات ،الاضطرابات العصبية) والمساهمات من النماذج التجريبية في الحيوانات على الجهاز الهضمي ، والجهاز الرئوي ، والتمثيل الغذائي ، وتناول الغذاء، والنوم ، والجهاز العصبي.

 وكان هذا العرض فرصة لأن يعرف أكثر الطلاب عن عالم البحوث الدولية من أجل أن يكونوا على معرفة وإطلاع في البحث العلمي وتحدياته ومساهمته في صحة الإنسان.

@ المصدر/ إعلام الجامعة اللبنانية الدولية - فرع صيدا


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 897160490
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة