صيدا سيتي

تطواف الجمعة العظيمة في لبعا - 3 صور في القرية .. هكذا جسدوا "درب الجلجلة" وآلام السيد المسيح - 6 صور مهرجان شعري ثقافي حاشد في بلدية صيدا لمناسبة ولادة درويش الـ78 ـ 15 صورة المركز الطبي لمؤسسة ابو مرعي الخيرية يطلق حملة للإطمئنان عن صحة القلب والضغط البطل "خالد عفارة" رئيساً لفرع منظمة "IKA" في لبنان والعالم العربي - 4 صور صادق النابلسي في خطبة الجمعة: فرض ضرائب جديدة هو إمعان في سياسة التجويع والإفقار الجيش يغلق طريق سينيق.. والسبب؟ مطلوب موظفة للعمل في خدمة الزبائن شقق جاهزة للبيع مع سند أخضر في مشاريع د. سامي الجردلي - الشرحبيل - بقسطا - 5 صور للبيع شقق في الشرحبيل - بقسطا مع مواصفات عالية الجودة - 6 صور سعد يبحث في أوضاع مستشفى صيدا الحكومي مع لجنة العاملين فيها - صورتان أسامة سعد على تويتر: فساد قوى السلطة صارخ التوطين مقابل منع الإنهيار؟ الأسير في «التمييز»... لطّوف: «هيدي مِش دكانة» يروجان المخدرات ويتعاطيانها في مخيم عين الحلوة التصحيح المالي: أصحاب الثروات أولاً... وأخيراً اختتام فعاليات مسابقة "جماليات الخط العربي" العاشرة في صيدا - 57 صورة وفد من ​حزب الله زار مخاتير حارة صيدا واستكمل جولته على مخاتير مدينة صيدا - 6 صور قيادة كشافة الجراح - مفوضية الجنوب في صيدا أحيت حفلها الموسيقي السنوي "نغم ورنين" - 33 صورة شاب قاطع رتبة خميس الغسل في الجية مدعيا أنه قادم من جهنم

أسامة سعد خلال جولة تفقدية لأحوال طرقات صيدا يقول: ليتحمّل مجلس الإنماء والإعمار مسؤولياته تجاه المشاريع التي ينفذها، ولتتحمّل البلدية مسؤولياتها في المراقبة - 28 صورة

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

جال الأمين العام للتنظيم الشعبي الناصري النائب الدكتور أسامة سعد، برفقة عدد من كوادر التنظيم، في السوق التجاري لمدينة صيدا وفي بعض الشوارع المليئة بالحفر والتي لا تزال أشغال البنى التحتية مستمرة فيها منذ ما قبل موسم الأمطار حتى اليوم. وقد التقى بالمواطنين وبأصحاب المحال التجارية، واستطلع منهم أحوال الحركة في السوق وأوضاع الطرقات.

وقد استمع سعد خلال جولته لآراء أصحاب المحال بشأن الحفر والبلاط المخسوف في الشوارع. وهو مشهد يتكرر باستمرار نتيجة سوء تنفيذ الأشغال في السوق، الأمر الذي أدى إلى التأثير سلبياً على حركة السوق التجاري وعلى اقتصاد المدينة.

وكانت لسعد كلمة خلال الجولة قال فيها:
"جولتنا على شوارع المدينة والسوق التجاري جاءت للاطلاع على أوضاع الطرقات التي تتحفر باستمرار، وتسبب ضرراً كبيراً على وضع السوق التجاري وعلى المواطنين وسياراتهم.
 وتساءل سعد مستهجناً:

 هل يجوز أن تبقى الحفر والأخاديد في الشوارع مفتوحة طيلة أشهر؟
ولماذا توقيت تنفيذ اشغال الحفر في الشوارع قبيل موسم الأمطار؟ ولماذا تستمر حتى اليوم؟

 إن مجلس الإنماء والإعمار يهدر بشكل أو بآخر أموال الشعب اللبناني، وهي أموال من المفترض أن توظف لمصلحة الناس، إلا أنها تصرف بطريقة عشوائية وغير مدروسة.
 رداءة تنفيذ الأشغال أنتجت أضراراً على الأوضاع الاقتصادية في صيدا وعلى المواطنين وحركة السير والسيارات، لأن حالة  الطرقات تنعكس سلباً على الأوضاع الاقتصادية والأسواق التجارية. ونحن نطالب مجلس الإنماء والإعمار بتحمل مسؤولياته تجاه المشاريع التي ينفذها في صيدا.

 وبالإضافة إلى شوارع المدينة نشهد بلاط أرصفة المارة مخسوفة أيضاً، ما يؤكد أن الأعمال التي تنفذ غير سليمة، ولا توجد مراقبة جدية للأعمال التي تنفذ. كما نشهد في السوق انتشاراً كثيفاً للأسلاك التي من المفترض أن تكون تحت الأرض، إلا أنها لا تزال في مكانها على الرغم من كون تكاليف الصيانة مدفوعة. الأموال صرفت لكن لم ينتفع منها أحد، بل على العكس سببت الأضرار للأسواق التجارية.

وطالب سعد بلدية صيدا بأخذ دورها في المراقبة ومنع كل الأشغال غير المطابقة للمواصفات، وكل الأعمال التي من شأنها أن تسبب الأضرار لمدينة صيدا وأبنائها. هذا من مهامها، وعليها القيام بذلك.

@ المصدر/ المكتب الإعلامي للأمين العام للتنظيم الشعبي الناصري النائب الدكتور أسامة سعد


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 897155592
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة