اللجنة السياسية الفلسطينية في أوروبا: لتسخير كل الإمكانات في خدمة هيئة شؤون الأسرى والمحررين مطلوب معلم بسطة حلويات + مطلوب معلم براد + مطلوب موظفة على الصندوق + مطلوب شاب لخدمة التوصيل للعمل في صيدا مطلوب معلمة في اللغة الإنكليزية لمعهد Think Smart Center في صيدا هل تنعكس الخلافات "الفتحاوي-الحمساوية" توترا أمنيا في مخيمات لبنان؟ Tutoring for IELTS, ENGLISH, RUSSIAN. GREAT OFFERS! Call now 03816219 مرج بسري ممنوع على الشعب... ونوابه «بلوكات» حول مخيم المية ومية: إجراء أمني أم جدار فصل؟ حريق قصب ونفايات خلف شركة جبيلي للمولدات - 3 صور أهالي المية ومية أرجأوا تحركهم غدا: إفساحا في المجال أمام المساعي الخيرة مشاهد من ماراثون صيدا الدولي - 121 صورة المرأة النموذج .. ناشط تكرم كوكبة من النساء الفلسطينيات في يوم المرأة العالمي - 6 صور حريق دراجة نارية في الشويفات - صورتان حريق اعشاب وقصب و اطارات في صيدا صيدا سجلت رقما قياسياً بعدد المشاركين في ماراثونها الدولي الثاني - 10 صور جريح على اتوستراد الجية باتجاه صيدا تعاونية الخدمات الزراعية في جزين بحثت في مشاكل القطاع وسبل التطوير وفد من الجهاد الإسلامي زار منزل الأسير سكاف في ذكرى إعتقاله صباحا استنفار لعناصر سرية اطفاء مدينة صيدا بهدف تأمين السلامة العامة للماراثون - 10 صور دعوة للمشاركة في رسم الجداريات على دوار الأمركان يوم الاثنين 25 آذار 2019 صيدا سجلت رقما قياسياً بعدد المشاركين في ماراثونها الدولي الثاني قارب الثلاثين الفاً - 29 صورة

5 مزايا يتفوق فيها الشخص الأعسر

منوعات صيدا سيتي - السبت 16 آذار 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

كشفت دراسات وبحوث أكاديمية أنّ الشخص الأعسر الذي يستخدم يده اليسرى بشكل أساسي يملك مواهب وملكات أكثر من غيره، بدءاً من التفكير ووصولاً إلى القوة البدنية. وفي التفاصيل، إنّ البراعة في الملاكمة من أبرز مزايا الشخص الأعسر، وكشفت بيانات رياضية وجود نحو 10 اشخاص عسر في سجلات الملاكمين ورياضيي الفنون القتالية في العالم. ويعزو الخبراء تفوق الشخص الأعسر في الفنون القتالية إلى تمتعه بقدرات لا توجد عند منافسيه، وهذا التميز ينطبق أيضاً على الذاكرة، فالأشخاص العُسر يتذكرون على نحو أفضل مقارنةً بغيرهم، وفق دراسة أجريت في جامعة توليدو بولاية أوهايو الأميركية.

وأوضح الباحثون أنّ هذه القوة في الذاكرة ناجمة بالأساس عن وجود ترابط قوي بين منطقتي الدماغ لدى الشخص الأعسر، وأضافوا أنّ أقارب الأشخاص العُسر يتمتعون أيضاً بذاكرة أفضل.

فضلاً عن ذلك، يتفوق الشخص الأعسر في مادة الرياضيات، وكشفت دراسة أجريت في إيطاليا وشملت عيّنة من 2300 طالب أنّ العُسر حققوا نتائج أفضل.

وفي المنحى نفسه، وجدت دراسة من جامعة ستانفورد أنّ الشخص الأعسر يفكر من زاوية مختلفة مقارنة بغيره، فالشخص الذي يستخدم يده اليمنى على غرار الغالبية يفضّل الأشياء التي تبرز في جهة اليمين، أما الأعسر فيفعل عكس ذلك. وتظهر بيانات رياضية أنّ الأشخاص العسر حاضرون بقوة في الرياضات التي تتطلب قدراً كبيراً من التفاعل والسرعة، ولذلك، إذا كان لك طفل أعسر، فمن المفيد أن تشجّعه على لعب تنس الطاولة والبيزبول والكريكيت.

@ المصدر/ جريدة الجمهورية

http://www.aljoumhouria.com/news/index/462955


 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 895420005
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة