اللجنة السياسية الفلسطينية في أوروبا: لتسخير كل الإمكانات في خدمة هيئة شؤون الأسرى والمحررين مطلوب معلم بسطة حلويات + مطلوب معلم براد + مطلوب موظفة على الصندوق + مطلوب شاب لخدمة التوصيل للعمل في صيدا مطلوب معلمة في اللغة الإنكليزية لمعهد Think Smart Center في صيدا هل تنعكس الخلافات "الفتحاوي-الحمساوية" توترا أمنيا في مخيمات لبنان؟ Tutoring for IELTS, ENGLISH, RUSSIAN. GREAT OFFERS! Call now 03816219 مرج بسري ممنوع على الشعب... ونوابه «بلوكات» حول مخيم المية ومية: إجراء أمني أم جدار فصل؟ حريق قصب ونفايات خلف شركة جبيلي للمولدات - 3 صور أهالي المية ومية أرجأوا تحركهم غدا: إفساحا في المجال أمام المساعي الخيرة مشاهد من ماراثون صيدا الدولي - 121 صورة المرأة النموذج .. ناشط تكرم كوكبة من النساء الفلسطينيات في يوم المرأة العالمي - 6 صور حريق دراجة نارية في الشويفات - صورتان حريق اعشاب وقصب و اطارات في صيدا صيدا سجلت رقما قياسياً بعدد المشاركين في ماراثونها الدولي الثاني - 10 صور جريح على اتوستراد الجية باتجاه صيدا تعاونية الخدمات الزراعية في جزين بحثت في مشاكل القطاع وسبل التطوير وفد من الجهاد الإسلامي زار منزل الأسير سكاف في ذكرى إعتقاله صباحا استنفار لعناصر سرية اطفاء مدينة صيدا بهدف تأمين السلامة العامة للماراثون - 10 صور دعوة للمشاركة في رسم الجداريات على دوار الأمركان يوم الاثنين 25 آذار 2019 صيدا سجلت رقما قياسياً بعدد المشاركين في ماراثونها الدولي الثاني قارب الثلاثين الفاً - 29 صورة

​المشاكل التي تعيق تطبيق القانون المتعلق بمعالجة الإشغال غير القانوني للأملاك العامة البحرية

لبنانيات - الجمعة 15 آذار 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

عقدت لجنة الأشغال العامة والنقل والطاقة والمياه، جلسة عند الساعة العاشرة والنصف من قبل ظهر يوم الخميس الواقع فيه 14/3/2019 برئاسة رئيس اللجنة النائب نزيه نجم وحضور المقرر النائب حكمت ديب، والنواب السادة: فيصل الصايغ، جوزف اسحاق، أسامة سعد، محمد الحجار، حسين جشي، ، أنطوان بانو، شامل روكز، جهاد الصمد، أسامة سعد، غازي زعيتـر، اسطفان الدويهي، هنري شديد، أمين شري.

كما حضر الجلسة:

- معالي وزير الأشغال العامة والنثل الأستاذ يوسف فنيانوس.

- مدير عام النقل البري والبحري الدكتور عبد الحفيظ القيسي.

- رئيسة مصلحة النقل البري والبحري الأستاذة إلهام خباز.

وقد خصصت الجلسة للإطلاع من معالي وزير الأشغال العامة والنقل على المشاكل التي تعيق تطبيق القانون المتعلق بمعالجة الإشغال غير القانوني للأملاك العامة البحرية.

إثر الجلسة، قال رئيس النائب نزيه نجم:

"إجتمعت لجنة الاشغال والنقل والطاقة والمياه بحضور معالي وزير الأشغال الأستاذ يوسف فنيانوس، وبداية أريد أن أؤكد على موضوع الأملاك البحرية، وأقول، إننا كمجلس نواب مددنا ستة أشهر ليتقدموا بملفاتهم، لكل ما هو مخالف ما قبل العام 1994. إنما ما بعد 1994 هذه المخالفة لا تسوى، أي ليس لها مسوغ بالتمديد الذي أجريناه. ومن لا يتقدم خلال ستة اشهر ستتضاعف مخالفته 3 مرات وتهدر".

"إن وزير الأشغال لفت الى أنه عندما وضعت الدراسة الأولى وقدمت الى مجلس النواب ونالت الموافقة، كان هناك بعض الثغرات التي لم تلحظ العلاوات التي كانت ما قبل العام 1994، واليوم تقدم معالي الوزير بدراسة سنحولها كاقتراح قانون ومن ثم نعود وندرسها في لجنة الأشغال ومن ثم نحيلها الى المجلس".

@ المصدر/ إعلام مجلس النواب 


 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 895418345
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة