اجتماع موسع لمتطوعي ماراثون صيدا الدولي " منركض للبيئة والسلام " - 20 صورة امن الدولة تداهم مكتبا للسمسرة في الدكوانة وتوقف 3 اشخاص وتضبط اوراقا ومستندات مذكرات بتوقيف 7 اشخاص في ملف تزوير شهادات علمية وجامعية تيار الفجر: الشهيد عمر أبو ليلى سلاحنا الإستراتيجي مؤتمر لطرح مسودة مشروع تعديل المرسوم 7993 حول تنظيم النقابات مؤسسة الدكتور نزيه البزري الاجتماعية تقيم إحتفالاً بمناسبة عيدي الأم والطفل لطلاب المدرسة الرسمية في صيدا القديمة - 8 صور شاركنا صورتك بصيدا تتربح معنا للبيع شقة طابق ثالث على طريق عام الشرحبيل بعد الظريف ماركت "فنتصميم" FANTASMEEM- يدعم فن التصميم الإبداعي في لبنان - صورتان الرعاية احتفلت بيوم الأم في مطعم ذوات - 43 صورة اللبنانية الأولى عايدت أمهات ومسني دار السلام والـ"سانت إيلي" صيدا - 5 صور الإعلامي المتميز طوني خليفة في حرم الجامعة اللبنانية الدولية - فرع صيدا يوم الأربعاء 27 آذار 2019 ​اجتماع في سراي صيدا بين الحريري وضو والسعودي وشمس الدين وحمود بحث اوضاع صيدا والتحضيرات للماراثون - 8 صور تشييع المحامية هدى مخزومي والدة الصيدلي رمزي مرجان في صيدا الجامعة اللبنانية الدولية في صيدا تستضيف نائب مسؤول قسم حقوق الإنسان في قوى الأمن الداخلي النقيب كريم مراد - 19 صورة كلية إدارة الأعمال - برنامج القيادات الشابة (YLP) - ورش عمل تدريبية في حرم صيدا الجامعي - 43 صورة الهيئة الإدارية تجتمع بقيادة الإتحاد في منطقة بيروت - 6 صور بلدية بيروت ازالت المخالفات والتعديات على الملك العام في منطقة المصيطبة شارع حي اللجا - 24 صورة الجامعة اللبنانية.. بطلة الجامعات في الشطرنج - صورتان تشييع الحاجة منيرة الخطيب والدة وليد صفدية في صيدا - 15 صورة

الحريري رعت تدشين مكتبة الكترونية في متوسطة القناية: السلبية في التعاطي لا تحل مشاكل المعلمين .. ومعكن حق ونص - 25 صور

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

زارت رئيسة لجنة التربية والثقافة النيابية النائب بهية الحريري متوسطة صيدا الرسمية المختلطة – القناية حفل تدشين قاعة المكتبة الالكترونية في المدرسة وذلك بمشاركة رئيس منطقة الجنوب التربوية باسم عباس وحضور رئيسة دائرة التربية في الجنوب أماني شعبان ورئيسة دار المعلمين في صيدا سمية حنينة، ورئيس تعاونية موظفي الدولة في الجنوب لورا السن وحسين علامة وديب فتوني من المنطقة التربوية ورئيس مكتب التعليم الأساسي الرسمي في قطاع التربية في "تيار المستقبل" صباح درزي ومديرة المدرسة ميرفت السن  وجمع من الاداريين والمعلمين.
واستهلت الحريري الزيارة بجولة على اقسام المدرسة ولا سيما قسم الروضات حيث اطلعت من المديرة السن على خطة عمل الادارة لتوسيع وتطوير هذا القسم ، وقدم مجموعة من اطفال الروضات لوحة فولكلورية راقصة من وحي مناسبة عيدي الأم والطفل .

السن
بعد النشيد الوطني اللبناني كان ترحيب من مديرة المدرسة ميرفت السن عرضت فيها فكرة انشاء مكتبة الكترونية "تشبه واقع المتعلم المحسوس وتستحوذ على تفكيره وترسخ الأهداف التعليمية وتحاكي افكاره وواقعه وتقدم المعلومات بحسية يعيشها فينتقل من الشكل المجرد النظري الى الشكل الحي الوضعي ، وتحفز التعلم الناشط لدى الطلاب عن طريق طرح الاشكالية التي تقود الى التفكير النقدي". وقالت " نحن نطمح لجعل المتعلم مشاركا في العملية التعليمية وليس مجرد متلق وان تصبح الحصة الدراسية خلية عمل قوامها العمل الجماعي والمشاركة والاستنتاج والتحليل والتفاعل ما يغير مفهوم التعليم داخل الحجرة الدراسية الضيقة وجعلها لا محدودة لأن المستقبل مفتوح امام جيل تتحول حياته اليومية الى رقمية مطلقا عنان ابداعه الفكري دون قيد اوملل". 
عباس
والقى باسم عباس كلمة هنأ فيها المديرة السن على نشاطها المميز في ادارة المدرسة وتطويرها معتبرا انها تستحق التنويه . وقال " أن تكون تربويا يعني ان تعلم المحراث عشق الارض والعصافير عشق البراري لا الاقفاص، والسواقي متعة الانسياب بطمأنينة والانهار الهدير والحمام الهديل، ويعني ان تزرع في كل سهل جملة تنمو فتغدو كتابا يقرأه الزيتون فيصير اشد تشبثا بالتراب ويتلوه الليمون فيمسي سلاحا في ايدي التربويين وترتله اشجار النخيل فتصرخ في وجوه الصحارى ان أفيقي من سباتك القاتل. وان تكون تربويا يعني ان تعلم الطفل عشق قلم الرصاص لا الرصاص، وعشق الحبر لا الحرب وعشق اللون والمراجيح التي تأخذه الى اقصى نقطة في الكون وأن يلعب كما يشاء ويفكر كما يشاء شرط ان تكون انت الموجه لكن حتى التوجيه يجب ان يكون باسلوب فني راق. سنبقى معا نبحث دائما عما يؤسس لطفولة تعيش براءتها ورقتها ، ولوطن يعرف كيف يسلخ جلد العتمة لينبثق النهار.  وطن يتحدى الظلم والظالمين ويزرع الامل في عيون ابنائه ليحملوا الشمس بيد والحرف بيد اخرى.سنظل معا نكتب على مناديل الصمت بملح الدمع ودماء السنديان ولادات دائمة لطفولة العشق والورد والفكرة الجميلة وسنبقى نوقظ العصافير كي تعلن النهار ، نحتضن الحقائب نودعها قلوبنا ، لنعود بذخيرة كفيلة بأن نفتح الباب على مستقبل يطمئن اليه الجنوب ولبنان".  

الحريري
وتحدثت النائب الحريري فباركت للمديرة السن هذه الانطلاقة المميزة والناشطة في ادارة المدرسة وبطريقة مدروسة، منوهة باهتمامها خصوصاً بقسم الروضات والجانب الالكتروني من وسائل التعليم من خلال المكتبة الالكترونية واللوح التفاعلي  واستخداماتها. وقالت"نحن بجانبك وامامك في ما يخص كل تطور تريدين تحقيقه في المدرسة. ولا تدعي اي حاجز يقف بوجه احلامك وطموحاتك. 
واعتبرت الحريري ان رسالة بناء الانسان التي ارساها الرئيس الشهيد رفيق الحريري ارتكزت على مبدأ منح الأمل للناس والأجيال والبلد وقالت" عندما اتى رفيق الحريري رأى انه يستطيع ان يخدم بلده بالتعليم. فأعطى فرصة للشباب ليتعلموا في الخارج ويروا العالم كيف يتطور وكانت تلك مرحلة الأمل من العام 1979 وحتى العام 1992 . ثم كانت مرحلة العمل من العام 1992 الى العام 2005 وهي مرحلة الانجازات عندما اتى الى الحكم وسطر قصة نجاح بعملية اعادة الاعمار واعادة لبنان على الخارطة. ثم فكر بأن النهوض له قواعد فكانت مرحلة الشراكة، والآن نحن مع الرئيس سعد الحريري بعد تشكيل الحكومة وانطلاق عملها الفعلي في مرحلة التكامل للوصول الى الانجاز .
وتطرقت الحريري الى مطالب المعلمين فتوجهت اليهم بأن لا يفقدوا الأمل ببلدهم مهما كانت الصعوبات ولأن يزرعوا الفرح والأمل لدى الجيل الجديد ولا يعني ذلك ان نكذب عليهم ، بل ان نركز على الايجابية  بالتعليم الذي هو اجمل مهنة لأنها رسالة سامية فيها تراكم في سبيل صنع المستقبل.
وقالت"  السلبية في التعاطي لا تحل مشاكل المعلمين، ومطالبكم لن تتوقف، و"معكن حق ونص" وانا من المطالبين بأن يكون راتب الاستاذ  هو اعلى راتب في الدولة اللبنانية لكننا نريد دائما احسن استاذ وان تكون لدينا حرية الاختيار بأن يدخل التعليم الرسمي افضل استاذ. ويعاد النظر بتعيينه كل خمس سنوات بناء على تقييم لأن التعلم لا يتوقف والأستاذ يجب ان يرتقي بدوره يواكب كل جديد .. احبوا مهنتكم تنجحوا بها.
وبعد تقديم شرح حول اهداف والية استخدام التكنولوجيا ووسائل الايضاح والشرح عبر المكتبة الالكترونية ، قدمت المديرة السن درعا تكريمية للنائب الحريري 

@ المصدر/ رأفت نعيم - المستقبل ويب


 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 895232700
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة