اجتماع موسع لمتطوعي ماراثون صيدا الدولي " منركض للبيئة والسلام " - 20 صورة امن الدولة تداهم مكتبا للسمسرة في الدكوانة وتوقف 3 اشخاص وتضبط اوراقا ومستندات مذكرات بتوقيف 7 اشخاص في ملف تزوير شهادات علمية وجامعية تيار الفجر: الشهيد عمر أبو ليلى سلاحنا الإستراتيجي مؤتمر لطرح مسودة مشروع تعديل المرسوم 7993 حول تنظيم النقابات مؤسسة الدكتور نزيه البزري الاجتماعية تقيم إحتفالاً بمناسبة عيدي الأم والطفل لطلاب المدرسة الرسمية في صيدا القديمة - 8 صور شاركنا صورتك بصيدا تتربح معنا للبيع شقة طابق ثالث على طريق عام الشرحبيل بعد الظريف ماركت "فنتصميم" FANTASMEEM- يدعم فن التصميم الإبداعي في لبنان - صورتان الرعاية احتفلت بيوم الأم في مطعم ذوات - 43 صورة اللبنانية الأولى عايدت أمهات ومسني دار السلام والـ"سانت إيلي" صيدا - 5 صور الإعلامي المتميز طوني خليفة في حرم الجامعة اللبنانية الدولية - فرع صيدا يوم الأربعاء 27 آذار 2019 ​اجتماع في سراي صيدا بين الحريري وضو والسعودي وشمس الدين وحمود بحث اوضاع صيدا والتحضيرات للماراثون - 8 صور تشييع المحامية هدى مخزومي والدة الصيدلي رمزي مرجان في صيدا الجامعة اللبنانية الدولية في صيدا تستضيف نائب مسؤول قسم حقوق الإنسان في قوى الأمن الداخلي النقيب كريم مراد - 19 صورة كلية إدارة الأعمال - برنامج القيادات الشابة (YLP) - ورش عمل تدريبية في حرم صيدا الجامعي - 43 صورة الهيئة الإدارية تجتمع بقيادة الإتحاد في منطقة بيروت - 6 صور بلدية بيروت ازالت المخالفات والتعديات على الملك العام في منطقة المصيطبة شارع حي اللجا - 24 صورة الجامعة اللبنانية.. بطلة الجامعات في الشطرنج - صورتان تشييع الحاجة منيرة الخطيب والدة وليد صفدية في صيدا - 15 صورة

الوزير اللقيس مُكرّمًا من الرئيس أيوب: الجامعة اللبنانية هي الممر الإلزامي للنهوض بالوطن

لبنانيات - الخميس 14 آذار 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

كرّم رئيس الجامعة اللبنانية البروفسور فؤاد أيوب الأستاذَ في كلية الهندسة في الجامعة اللبنانية الدكتور حسن اللقيس، وذلك بمناسبة تعيينه وزيرًا للزراعة في الحكومة الجديدة.

وحضر حفلَ التكريم، الذي أُقيم في قاعة الاحتفالات بمبنى الإدارة المركزية – المتحف، الدكتور حسين عبيد ممثلًا رئيس الهيئة التنفيذية لرابطة الأساتذة المتفرغين في الجامعة اللبنانية الدكتور يوسف ضاهر وعدد من أعضاء مجلس الجامعة من عمداء وممثلي أساتذة وموظفي الجامعة.

الكلمة الترحيبية ألقاها عميد كلية الحقوق والعلوم السياسية والإدارية في الجامعة اللبنانية الدكتور كميل حبيب الذي هنّأ الوزير بمنصبه، مُطالبًا إياه بأن يكون صوت الجامعة اللبنانية على طاولة الحكم فيسعى إلى تحريرها من الاعتقال السياسي الخاطف لدورها وصلاحياتها والمقلّص لموازنتها والغافل عن ملفاتها.

ووعد الدكتور حبيب المُكرّم بأن تبقى الجامعة اللبنانية إلى جانبه ومع الدولة في مسارها الإصلاحي ومحاربة الفساد والفاسدين والمفسدين.

من جهته، هنّأ عميد كلية الهندسة في الجامعة اللبنانية الدكتور رفيق يونس الوزير اللقيس بمنصبه الجديد، مُشيدًا بعصاميّته واجتهاده الأكاديمي والاجتماعي والسياسي.

البروفسور فؤاد أيوب شدد في كلمته على أن الجامعةَ اللبنانية كانت ومازالت مخزنًا علميّا وفكريّا ومصدرًا رئيسيّا رافدًا للقدرات والطاقات، وهذا مبعث فخر واعتزاز لنا جميعًا، حين تكون هذه المؤسسة مُنتجة لهذه العطاءات ومُموِّلة لكل القطاعات والمرافق الإنتاجية، الرسميةِ منها والخاصة.

ومتحدثًا عن الوزير اللقيس، قال البروفسور أيوب: "نحن أمام  قيمة علمية فَذَّة وإنسان له بصمات في رسالة جامعتنا التعليمية وفي سلوكِه الأكاديمي الذي تميَّزَ انتماءً صادقاً للجامعة الوطنية، كما في السيرة الأخلاقية الإنسانية التي تَجلَّت في عمله وفي وقوفِه إلى جانب الآخرين، لا سيما أولئك الذين كانوا يترددون إليه لطلب خدمة أو مساعدة، ولم يكن يتوانى عن الإسراع في تلْبية احتياجاتِهم بما أمكن له من قدرات، إيمانًا منه بأن الخدمةَ الإنسانية تأتي على رأسِ أولويات معاني القيم التي فرضها الضمير قبل الشرائع، خصوصًا أنه لم يكن يُميِّزُ في خدماته بين لون وآخر أو طائفة وأُخرى أو منطقة وغيرِها.

واعتبر البروفسور أيوب أن تكريم الوزير اللقيس في الجامعة اللبنانية، هو تكريمٌ للجامعة نفسها التي له فيها تاريخٌ من العمل ، وجهودٌ وتضحيات، وهي تعتزُّ به وتُبارك له خطواتِه وتتمنى له المزيدَ من الرِفْعة والارتقاء.

بدوره، أثنى الوزير اللقيس على اللفتة الكريمة من قبل الجامعة اللبنانية ورئيسها، وقال: "غاليةٌ على قلبي هذه المناسبة وأنا ابن الجامعة طالبًا ومُدرسًا وباحثًا، وفي جميع هذه الأحوال مناضلًا في سبيل حقوقها وحقوق أهلها لنرسم من خلالها مستقبل الوطن".

وأشار الوزير اللقيس إلى أننا نقف اليوم أمام مفترق صعب تضيق فيه الخيارات على مساحة الوطن الذي يمرّ بأحلك الظروف وأمرّها، فالاقتصاد ينن ويرزح، والشعب يعاني من ضيق الفرص، إضافة إلى ملفات النزوح والمياه والكهرباء، وأزمة النفايات والتلوث والكسارات، ولا يزال القطاع الزراعي له من كل ذلك نصيب.

@ المصدر/ إعلام الجامعة اللبنانية


 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 895233601
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة