بالفيديو: ماهر عفيف الرشيدي (هوم ديزاين) ضيف برنامج حكاية تاجر بالصور.. فقدت السيطرة على سيارتها فاستقرت في أحد المحلات ريم حمزة ابنة بعاصير - الشوف .. رحلت باكراً Kids Day Party On Saturday 23, 2019 @ STAR Venue المكتب الاعلامي لوزير الصحة يوضح سبب موت الطفلين ميلانيا الحاج ومارفن حبيقة ​مطلوب شيف شرقي / غربي مع خبرة لا تقل عن خمس سنوات لمطعم في صور أرملة مسنة ترعى حفيدها اليتيم... هل من كفيل؟ فرص العمل تتبخّر.. تعرّفوا الى معدّل البطالة في لبنان! الإعلامي علي مرتضى في الجامعة اللبنانية الدولية بصيدا: تيك كيير يا بيبي- 24 صورة مطلوب معلم غريل لمطعم في صيدا المحكمة العسكرية استكملت محاكمة المتهم بقتل الرائد عباس جمعة مقتل امرأة سورية صدما على طريق صريفا بسمة الدولية ومركز بلسمة تفتتحان معرض الأطفال واالفن التشكيلي بمشاركة السعودي وسفير تركيا وشخصيات - 11 صورة حزب الشعب الفلسطيني في شمال لبنان يُكرم المناضلات بيوم المرأة العالمي "ألف ليلة وليلة" في وسط بيروت حريق داخل سيارة في الجيه - صورتان تحضيرات ماراثونية لـ" ماراثون صيدا 2019 ": " منركض للبيئة والسلام " في 24 آذار الجاري - 33 صورة عائلة مارفن حبيقة:على وسائل الإعلام توخي الحذر والدقة في نقل الأخبار ولن نقدم أي تصريح مدير الأحوال الشخصية: يحق للمرأة الاجنبية اكتساب الجنسية بعد مرور سنة على تسجيل الزواج مصلحة الليطاني تقدمت بإخبار في شأن تحويل الصرف الصحي للصرفند الى مشروع ري القاسمية

الخلاف في نقابة الأطباء: مكانك راوح؟

لبنانيات - الخميس 14 آذار 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
لا يبدو أنّ الأوضاع في نقابة الأطباء في بيروت تتجه إلى التهدئة. الانقسام بين أعضاء مجلس النقابة لا يزال مُستمرّاً، وهو يتّجه الى التصعيد ما لم يُقرّر «طرفا النزاع» المُضي في حوار جدّي حفاظاً على مصلحة النقابة والأطباء المنتسبين إليها.

مظاهر «التصعيد» المرتقب تجلّت، أمس، في مؤتمر صحافي دعا إليه عدد من أعضاء نقابة الأطباء «الحرصاء على النقابة المؤسسة» لـ«مُصارحة الزملاء والرأي العام بواقع حال النقابة». وكان واضحاً أن هدف المؤتمر الردّ على المعارضين لسياسة النقيب الحالية الذين تقود غالبيتهم «الحراك المطلبي» في النقابة منذ نحو أربعة أشهر. وهو يأتي بعد أقل من شهر على تنظيم الأعضاء المعارضين البالغ عددهم نحو سبعة مؤتمراً صحافياً صوّب على إدارة النقيب وعلى «تجاوزات قانونية ارتكبتها المديرة الإدارية للمجلس المُعينة خلافاً للقوانين». وعرضوا تجاوزات مالية (عدم صدور براءة ذمة، واتهامات بالفساد المالي والتنفيعات وغيرها)، وطالبوا بعدم المسّ بأموال صناديق النقابة وبإقالة المديرة.
الأطباء «الموالون» للنقابة اتهموا في مؤتمرهم الصحافي، أمس، المعارضين بتعطيل الجلسات وبـ «التطاول على الكرامات وتدني مستوى التخاطب»، ودعوهم إلى ترك القضايا للقضاء ليبت فيها. كذلك فنّدوا قضايا الفساد المالي والإداري التي أثارها زملاؤهم، وحمّلوهم جزءاً من المسؤولية.

إلّا أن اللافت كان إجماع الطرفين على وجود تجاوزات ومخالفات إدارية ومالية وعلى أحقية المطالب التي يحملها «الحراك» والتي تتمثل برفع المعاش التقاعدي للطبيب والاستفادة من الضمان الاجتماعي.
مصادر الأطباء المعارضين لـ«الحراك» أكّدت لـ «الأخبار» «أحقية المطالب التي يرفعها الحراك، لكن خلافنا يدور حول الأسلوب والإجراءات التي تعطل عمل النقابة»، في إشارة إلى لجوء الأطباء المعارضين إلى تنظيم تظاهرة في كل مرة يعقد فيها المجلس جلسته بهدف الضغط لإقالة المديرة الإدارية.
وبمعزل عن وجهتي نظر الطرفين، تبقى النقطة الأساسية تلك المتعلقة بإقرار الطرفين بوجود مخالفات وتجاوزات، ما يطرح تساؤلات عن مصير النقابة ونحو 13 ألف طبيب من منتسبيها.

@ المصدر/ هديل فرفور - الأخبار

www.al-akhbar.com/Lebanon/267705


 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 895143351
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة