اجتماع موسع لمتطوعي ماراثون صيدا الدولي " منركض للبيئة والسلام " - 20 صورة امن الدولة تداهم مكتبا للسمسرة في الدكوانة وتوقف 3 اشخاص وتضبط اوراقا ومستندات مذكرات بتوقيف 7 اشخاص في ملف تزوير شهادات علمية وجامعية تيار الفجر: الشهيد عمر أبو ليلى سلاحنا الإستراتيجي مؤتمر لطرح مسودة مشروع تعديل المرسوم 7993 حول تنظيم النقابات مؤسسة الدكتور نزيه البزري الاجتماعية تقيم إحتفالاً بمناسبة عيدي الأم والطفل لطلاب المدرسة الرسمية في صيدا القديمة - 8 صور شاركنا صورتك بصيدا تتربح معنا للبيع شقة طابق ثالث على طريق عام الشرحبيل بعد الظريف ماركت "فنتصميم" FANTASMEEM- يدعم فن التصميم الإبداعي في لبنان - صورتان الرعاية احتفلت بيوم الأم في مطعم ذوات - 43 صورة اللبنانية الأولى عايدت أمهات ومسني دار السلام والـ"سانت إيلي" صيدا - 5 صور الإعلامي المتميز طوني خليفة في حرم الجامعة اللبنانية الدولية - فرع صيدا يوم الأربعاء 27 آذار 2019 ​اجتماع في سراي صيدا بين الحريري وضو والسعودي وشمس الدين وحمود بحث اوضاع صيدا والتحضيرات للماراثون - 8 صور تشييع المحامية هدى مخزومي والدة الصيدلي رمزي مرجان في صيدا الجامعة اللبنانية الدولية في صيدا تستضيف نائب مسؤول قسم حقوق الإنسان في قوى الأمن الداخلي النقيب كريم مراد - 19 صورة كلية إدارة الأعمال - برنامج القيادات الشابة (YLP) - ورش عمل تدريبية في حرم صيدا الجامعي - 43 صورة الهيئة الإدارية تجتمع بقيادة الإتحاد في منطقة بيروت - 6 صور بلدية بيروت ازالت المخالفات والتعديات على الملك العام في منطقة المصيطبة شارع حي اللجا - 24 صورة الجامعة اللبنانية.. بطلة الجامعات في الشطرنج - صورتان تشييع الحاجة منيرة الخطيب والدة وليد صفدية في صيدا - 15 صورة

سحر حدرج .. امرأة تمتهن عمل الرجال - 3 صور

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأربعاء 13 آذار 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

على الرغم من أن عمل المرأة بات أمراً عادياً في مجتمعاتنا الشرقية ، الا أنه لا تزال هناك بعض الأعمال والمهن التي لا زال خوض المرأة لغمارها خجولاً أو محدودا بحالات معينة، والسبب ليس عدم تقبل المجتمع لعملها في هذا النوع من المهن وانما طبيعة المهنة نفسها والتي كثيرا ما تتطلب خشونة أو تفرض على من يشتغل بها ظروف عمل صعبة ..

تتنقل "سحر حدرج " في محطة المحروقات موزعة عملها بين تعبئة خزانات السيارات بالوقود وبين تزويد اطارات السيارات بالهواء ، تنادي على زميلتها "نور" بالتوجه الى المضخة رقم واحد لتعبئة الوقود لإحدى السيارات.

لا تشعر سحر(28 عاما ) بأي حرج وهي تحمل خرطوم مضخة " البنزين" في احدى محطات الوقود على طريق عام الزهراني – النبطية تزود السيارات بالمحروقات ، بل هي تقوم بعملها بحماسة واندفاع وتتعامل مع الزبائن ذكوراً واناثاً بكثير من اللياقة والثقة بنفسها .

سحر حدرج

لكن ما الذي دفع سحر للعمل في محطة وقود ؟

تقول "انهيت دراستي الجامعية والتحقت باحدى الكليات لأتعلم مهنة التمريض ، لكن ضاقت بي سبل الحياة .. قرأت اعلاناً على التواصل الاجتماعي عن توافر وظيفة لفتاة للعمل فيها ، وكنت اظن ان الوظيفة ادارية لكنني فوجئت ان الوظيفة هي تعبئة الوقود وخدمة الزبائن . في البداية كان صعباً عليّ وعلى أهلي تقبل هذه الفكرة باعتبار ان هذه المهنة هي للذكور ، لكنني وجدت نفسي اقبل الوظيفة وها نحن ثلاث فتيات نعمل في المحطة" .

وعما اذا كانت طبيعة عملها تجعلها عرضة لأية مصاعب او مضايقات او حتى معاكسات ، تقول سحر "العمل الجدي يفرض الاحترام على الجميع فالفتاة هي التي تفتح للشاب الطريق للتعارف او المزاح ،والمراة اينما وضعتها تنجح كما الرجل وربما اكثر".

بالنسبة لسحر وزميلاتها في العمل ، لا يعني يوم المرأة العالمي شيئاً لهن وهن يعتبرنه يوما عادياً ، ربما كونهن خضن غمار مهنة غير عادية على الأقل بالنسبة للمرأة !.

@ المصدر/ إي نيوز

www.enewslebanon.com/Main/Details?newsId=3544&


 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 895232796
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة