بالفيديو: ماهر عفيف الرشيدي (هوم ديزاين) ضيف برنامج حكاية تاجر بالصور.. فقدت السيطرة على سيارتها فاستقرت في أحد المحلات ريم حمزة ابنة بعاصير - الشوف .. رحلت باكراً Kids Day Party On Saturday 23, 2019 @ STAR Venue المكتب الاعلامي لوزير الصحة يوضح سبب موت الطفلين ميلانيا الحاج ومارفن حبيقة ​مطلوب شيف شرقي / غربي مع خبرة لا تقل عن خمس سنوات لمطعم في صور أرملة مسنة ترعى حفيدها اليتيم... هل من كفيل؟ فرص العمل تتبخّر.. تعرّفوا الى معدّل البطالة في لبنان! الإعلامي علي مرتضى في الجامعة اللبنانية الدولية بصيدا: تيك كيير يا بيبي- 24 صورة مطلوب معلم غريل لمطعم في صيدا المحكمة العسكرية استكملت محاكمة المتهم بقتل الرائد عباس جمعة مقتل امرأة سورية صدما على طريق صريفا بسمة الدولية ومركز بلسمة تفتتحان معرض الأطفال واالفن التشكيلي بمشاركة السعودي وسفير تركيا وشخصيات - 11 صورة حزب الشعب الفلسطيني في شمال لبنان يُكرم المناضلات بيوم المرأة العالمي "ألف ليلة وليلة" في وسط بيروت حريق داخل سيارة في الجيه - صورتان تحضيرات ماراثونية لـ" ماراثون صيدا 2019 ": " منركض للبيئة والسلام " في 24 آذار الجاري - 33 صورة عائلة مارفن حبيقة:على وسائل الإعلام توخي الحذر والدقة في نقل الأخبار ولن نقدم أي تصريح مدير الأحوال الشخصية: يحق للمرأة الاجنبية اكتساب الجنسية بعد مرور سنة على تسجيل الزواج مصلحة الليطاني تقدمت بإخبار في شأن تحويل الصرف الصحي للصرفند الى مشروع ري القاسمية

بالتزامن مع مشاركته في مهرجان بيروت الدولي لسينما المرأة .. عرض فيلم الجايدة ضمن فعاليات مسرح وسينما إشبيلية لشهر مارس

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأربعاء 13 آذار 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

في إطار الشراكة التي عقدتها شركة MAD Solutions  مع مسرح إشبيلية، يُعرض الفيلم الطويل الجايدة للمخرجة سلمى بكار على مسرح وسينما إشبيلية في مدينة صيدا اللبنانية يوم الجمعة 15 مارس/آذار الساعة 7 ونصف (+2 غرينتش)، وذلك بالتزامن مع مشاركته في الدورة الثانية من مهرجان بيروت الدولي لسينما المرأة.

مسرح وسينما إشبيلية هو أول فضاء فني وثقافي مستقل في مدينة صيدا بلبنان، وتهتم إشبيلية بتقديم أنماط مختلفة من الفنون المعاصرة، بتكريس لا مركزية الثقافة وتنوّع أشكالها، ولمزيد من المعلومات عن إشبيلية برجاء زيارة الصفحة التالية:   https://www.facebook.com/IshbiliaTheatre/?ref=br_rs

وشارك الفيلم  في العديد من المهرجانات الدولية منها  مهرجان الدار البيضاء للفيلم العربي، أيام قرطاج السينمائي، مهرجان القاهرة السينمائي الدولي ، مهرجان عنابة للفيلم المتوسطي، مهرجان كرامة لأفلام حقوق الإنسان في الأردن، مهرجان الفيلم العربي بفاماك في فرنسا، ومهرجان منارات السينما المتوسطية بتونس.

أحداث الفيلم تجري خلال عام 1954، حيث تجتمع أربع نساء بدار جواد عشية الاستقلال، ورغم اختلاف أعمارهن وظروفهن الاجتماعية، إلا أنهن محكومات بالعيش معاً تحت سلطة وظلم الجايدة، حيث يتشاركن ذكريات العالم الخارجي، كما يتشاركن مصاعب الحياة وعواطفهن المختلفة، وبالرغم من ظروف المعيشة اليومية الصعبة، فإن هؤلاء النساء يجدن الأمل والفرح في تضامنهم وصداقاتهم الناشئة.

الفيلم للمخرجة سلمى بكار، ومن بطولة سهير بن عمارة، محمد علي بن جمعة، خالد هويسة ونجوى زهير، وتتولى مهام توزيع الفيلم شركة MAD Solutions.

سلمى بكار مخرجة وسياسية وأول إمرأة تونسية تحترف مهنة الإنتاج عام 1990، حيث تمتلك شركة Inter Médias Production ، وتلقت تعليمها في المعهد الفرنسي للسينما ثم عملت في التليفزيون التونسي، كما اشتغلت مخرج مساعد في العديد من الأفلام الروائية، وخلال مسيرتها الفنية أخرجت سلمى العديد من الأفلام القصيرة والروائية والوثائقية والمسلسلات التليفزيونية.

@ المصدر/ Shorouk Fahmy


 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 895144015
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة