صيدا سيتي

د. صبحي الددا حاضر في ندوة طبية حول "سبل وقف الجلطات الدماغية" بمشاركة أخصائيين - 12 صورة صبحية سيبانة رمضان بأطيب بوفيه ترويقة على أنغام العود مع العازف جاد عياش إغلاق الطريق الرئيسية في سينيق لتفجير الذخائر التي عثر عليها أمس اهالي موقوفي عبرا يعتصمون في صيدا للمطالبة بالعفو إطلاق نار في منطقة الصفصاف في الشارع الفوقاني لمخيم عين الحلوة أطفال جمعية نواة يحييون أسبوع الحملة العالمية للتعليم - 35 صورة تطواف الجمعة العظيمة في لبعا - 3 صور في القرية .. هكذا جسدوا "درب الجلجلة" وآلام السيد المسيح - 6 صور مهرجان شعري ثقافي حاشد في بلدية صيدا لمناسبة ولادة درويش الـ78 ـ 15 صورة المركز الطبي لمؤسسة ابو مرعي الخيرية يطلق حملة للإطمئنان عن صحة القلب والضغط البطل "خالد عفارة" رئيساً لفرع منظمة "IKA" في لبنان والعالم العربي - 4 صور صادق النابلسي في خطبة الجمعة: فرض ضرائب جديدة هو إمعان في سياسة التجويع والإفقار الجيش يغلق طريق سينيق.. والسبب؟ مطلوب موظفة للعمل في خدمة الزبائن شقق جاهزة للبيع مع سند أخضر في مشاريع د. سامي الجردلي - الشرحبيل - بقسطا - 5 صور للبيع شقق في الشرحبيل - بقسطا مع مواصفات عالية الجودة - 6 صور سعد يبحث في أوضاع مستشفى صيدا الحكومي مع لجنة العاملين فيها - صورتان أسامة سعد على تويتر: فساد قوى السلطة صارخ التوطين مقابل منع الإنهيار؟ الأسير في «التمييز»... لطّوف: «هيدي مِش دكانة»

شناعة: قضية اللاجئين الفلسطينيين قضية سياسية والحفاظ عليها واجب اخلاقي وانساني - صورتان

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الثلاثاء 12 شباط 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

التقى المفوض العام لوكالة الأنروا السيد بيير كرينبول هيئة العمل الفلسطيني المشترك، واللجان الشعبية في منطقة صيدا اليوم الثلاثاء 2019/2/12 في مخيم عين الحلوة، بحضور مسؤول هيئة العاملين في الأونروا السيد حكم شهوان، والمدير العام في لبنان كلاوديو كوردوني، ومدير منطقة صيدا الدكتور ابراهيم الخطيب.

 وتحدث السيد كرينبول عن التزام الأونروا بإستمرار تقديم الخدمات الصحية والتربوية والإغاثية للاجئين الفلسطينيين في الأقطار الخمسة، ومن بينها لاجئي لبنان، معتبراً أن الأهم بالنسبة لهؤلاء اللاجئين إيجاد حل سياسي يضمن حقوقهم وكرامتهم، مشيراً إلى أن قرار خفض المنحة الأمريكية لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين هو قرار سياسي.

بدوره تحدث عضو القيادة السياسية لحركة حماس ومسؤولها السياسي في منطقة صيدا أيمن شناعة عبر مداخلة،  ورحب بالمفوض العام السيد بيير كرينبول والوفد المرافق في مخيم عين الحلوة عاصمة الشتات الفلسطيني والشاهد على الإجرام الصهيوني عام 1948، منوهاً بالدور الذي مارسه السيد كرينبول لمواجهة الأزمة المالية التي تعصف بالمؤسسة، 
مؤكداً على أن تخفيض المنحة الأمريكية يأتي في أحد أهم مسارات تصفية القضية الفلسطينية عبر  ما يسمى بصفقة القرن.

كما أكد على أن ذلك يتزامن مع نقل سفارة العدو إلى القدس المحتلة وإعلان القدس عاصمة لدولة الكيان.

وأشار شناعة إلى أن قضية اللاجئين الفلسطينيين هي قضية سياسية بامتياز، رافضاً التعامل معها على إنها قضية إنسانية فقط،  مبدياً رفضه أيضاً دفع شعبنا إلى أن يتسول حقوقه في التعليم والصحة وباقي الخدمات، معتبراً أن الأونروا  هي المسؤولة عن ذلك.

وأكد أيضاً على وجوب اعتبار الفصائل الفلسطينية شريكاً أساسياً للأونروا في الحفاظ على كرامة شعبنا وعلى مخيماتنا بكل ما ترمز له من معاني.

@ المصدر/ المكتب الإعلامي لحركة حماس - منطقة صيدا ومخيماتها


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 897173195
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة