Sensation Medical Beauty Center: Special Offer - Book Your Session 71717721 - 07753153 مطلوب موظفة Nails-Gel-Gelish-Manicure-Pedicure مع خبرة لا تقل عن 5 سنوات هل يحصل العفو العام؟ حملة منع بيع المنتجات التبغية لمن دون 18 عاما في الغبيري مصلحة الليطاني باشرت بإزالة مخيم النازحين في العاقبية مدرس خبرة 7 سنوات يعطي دروس خصوصية لطلاب القسم الابتدائي والمتوسط بكافة المواد شبيب سمح لاصحاب المحال المخالفة اخلاء بضائعهم وتصريفها ولاسيما اللحومات - 6 صور مدارس الإيمان في صيدا تعلن عن بدء التسجيل لتلاميذ الروضات والأول الأساسي للعام الدراسي الجديد 2019-2020 أسامة سعد يلتقي وفداً من اساتذة التعليم الثانوي الجدد ويؤكد على دعم مطالبهم - 6 صور OPEN PIZZA & WINGS : FRIDAY & SATURDAY 1:00 TO 5:00 P.M أسامة سعد يبحث أوضاع شبعا مع ممثل الحراك المدني هلال علي نبعة أهالي مرج بسري تظاهروا احتجاجا على الاعمال المهددة للبيئة تحالف القوى الفلسطينية في لبنان يزور معالي وزير الصحة في الحكومة اللبنانية ويهنئه باستلام وزارة الصحة - صورتان أهالي مرج بسري والقرى المجاورة في قضاء جزين تظاهروا احتجاجا على الاعمال المهددة للبيئة أبو مرعي مكرماً خلال حفل تكريمي للهيئات والمؤسسات والأفراد الذين قدمّوا مساعدات لعائلات شهداء الجيش اللبناني - 11 صورة الحريري بطلة الجنوب في ألعاب القوى للأطفال المدرسية للبيع شقة طابق ثاني مساحة 120 متر مربع في منطقة عبرا بـ 60,000 دولار توفيت ابنة الـ3 سنوات صدماً بسيارة الطبيب الذي عاينها! هل من كفيل لهذه الأسرة المتعففة؟ أغلق عينيه ولم يستيقظ ... صاحب الابتسامة توقّف قلبه فجأة "صدمة حياتنا"

بلدية الجية نفت حرقها للنفايات: مجهول حرق بقايا أشجار على الشاطىء وأخمدناها فورا

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الإثنين 11 شباط 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

نفت بلدية ​الجية​، "ما تمّ تداوله عبر وسائل الإعلام ووسائل التواصل الإجتماعي، عن إقدامها على حرق ​النفايات​"، مؤكّدةً "أنّها تحرص أشدّ الحرص على الحفاظ على بيئة سليمة ونظيفة في البلدة والجوار، وهي تعمل جاهدة بكلّ شفافية مع الجميع على رفع الضرر الناتج من النفايات".

وأوضحت في بيان، أنّ "ما جرى أنّ مجهولًا أقدم على حرق بقايا أشجار على شاطى الجية كانت اقتلعتها العاصفة، وعملت البلدية فورًا على إخمادها"، مركّزةً على أنّ "البلدية تقوم بواجباتها يوميًّا، ومنذ إقفال ​مطمر الناعمة​، بحلّ ​مشكلة النفايات​ في البلدة، من خلال نقلها إلى معمل فرز النفايات، الّذي أنشأته لهذه الغاية بالقرب من معمل الجية الحراري".

وشدّدت البلدية على أنّ "ما تمّ تداوله من صور عبر وسائل الإعلام والتواصل الإجتماعي، حتّى انّها وصلت إلى بعض المراجع السياسية الّتي نكنّ لها كلّ المحبة والإحترام، هي عارية من الصحة جملةً وتفصيلًا، ولا تمتّ للواقع والحقيقة بصلة، كونها جمعت بين صور قديمة لرواسب مجاري السواقي في المنطقة، الّتي قامت البلدية برفعها في حينها، وبين حرق فضلات الأشجار من أغصان وأوراق، كانت اقتلعتها العاصفة الأخيرة، وقامت البلدية بنقلها من مكانها في الشارع الرئيسي للبلدة الى طريق سكة الحديد بإنتظار معالجتها بعد جفافها ويباسها".

وبيّنت "أنّنا فوجئنا اليوم بأنّ مجهولًا أضرم النيران في قسم منها. وعلى الأثر، قامت البلدية بإرسال آلياتها وعملت على إخماد النيران خلال مدّة قصيرة، وبإشراف ​القوى الأمنية​ المعنية والمختصة الّتي حضرت إلى الموقع للاطلاع عن كثب على حقيقة الأمر، حيث تبيّن لها بالفعل أنّ الحريق ناتج من بقايا الأشجار الآنفة الذكر، ولا يوجد أيّ أثر لحرق النفايات".

كما طمئنت البلدية "أهالي البلدة والمنطقة، إلى أنّها ستبقى رمزًا للعمل البلدي السليم ومثالًا للنظافة بحرًا وبرًّا وسدًّا منيعًا في مواجهة أيّ تلوّث قد يصيب المنطقة". وأشارت إلى أنّ "لذلك، ولما كان هذا العمل الكيدي بهدف التشهير والنيل من سمعة البلدية وتشويه صورتها والإصطياد بالماء العكر وطمس الحقائق، فإنّ البلدية تحتفظ بحقها في الادعاء على كلّ من يظهره التحقيق فاعًلا أو محرّضًا أو شريكًا بارتكاب هذه الأفعال الجرمية وتضليل الرأي العام".

@ المصدر/ النشرة 


دلالات : موقع النشرة
 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 893427679
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة