صيدا سيتي

خليل المتبولي: "هي وهنّ" - الطلاق نغمة حزينة بين الرجل والمرأة! حفل تخريج الأطفال الثاني في حضانة Leaders Gate Nursery في الشرحبيل - 18 صورة رحيل كشفي للكشاف العربي - 23 صورة قداديس الفصح في صيدا: عيد رجاء وانفتاح - 4 صور التمييز يلاحق التمـُّيز الفلسطيني في لبنان الثلوج في جوار صيدا بدءا من ارتفاع 500 متر- 4 صور وفد من أمل زار مطراني صيدا مهنئا بالفصح للإيجار شقة مفروشة في صيدا - شارع الهلالية العام - 18 صورة وضع حجر الأساس لأول معبد هندوسي في الخليج (صور وفيديو) "ميغ-29" تواجه "رافال" خلال المناورات العسكرية للهند وفرنسا مطلوب كوافيرة مع خبرة لا تقل عن 4-5 سنوات لصالون في صيدا توقيف المدعو عيسى عباس اسماعيل في منطقة بريتال ارتفاع عدد ضحايا تفجيرات سريلانكا إلى 160 قتيلا وأكثر من 360 جريح "غوغل" تحذف عددا كبيرا من التطبيقات يستخدمها الملايين ​محل ليمار يعلن عن تصفية عامة على جميع البضاعة الموجودة داخل المحل - 11 صورة سلاح سري جديد للقوات الروسية المحمولة جوا (صور) أكثر من 50 قتيلا في انفجارات تهز كنائس وفنادق في سريلانكا (صور وفيديو) سفينة استطلاع بريطانية تدخل البحر الأسود (صور) للإيجار شقة طابق ثالث في حي الوسطاني بجانب ثانوية البزري - 12 صورة شاهد... أفلت من التمساح فوجد الأسود في انتظاره

الشبكة المدرسية لصيدا والجوار اطلقت مسابقة معلومات عن الرئيس الشهيد رفيق الحريري - 20 صورة

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

كتب رأفت نعيم

لمناسبة الذكرى السنوية الرابعة عشرة لاستشهاد الرئيس رفيق الحريري، وإفساحاً في المجال امام طلاب وطالبات مدارسها للتعرّف على أبرز محطات المسيرة الانسانية والوطنية للرئيس الشهيد ، نظمت الشبكة المدرسية لصيدا والجوارمسابقة معلومات عامة حول : رفيق الحريري في كتاب "صيدا في الذاكرة .. سيرة وفاء وانماء " لرئيس بلدية صيدا الأسبق المهندس أحمد كلش .

شارك في المسابقة التي استضافتها ثانوية المقاصد الاسلامية التابعة لجمعية المقاصد الخيرية الاسلامية في صيدا ، طلاب وطالبات الصفين السابع والثامن الأساسي في 16 مدرسة رسمية وخاصة وانروا من مدارس الشبكة وهي "مدرسة  صيدون الوطنية ، ثانوية مصطفى الزعتري الرسمية ، ثانوية حسام الدين الحريري ، مدرسة الصخرة – انروا ، مدرسة انجيليك صليبا الرسمية، المدرسة اللبنانية الكويتية الرسمية، ثانوية رفيق الحريري ، ثانوية المقاصد الاسلامية ، ثانوية الأفق الجديد ، مدرسة بهاء الدين الحريري ، ثانوية الايمان الاسلامية ، مدرسة نابلس – انروا ، ثانوية الدكتور نزيه البزري الرسمية ، مدرسة صيدا المتوسطة الرسمية للبنات ، مدرسة شهداء فلسطين – انروا ، ومدرسة السموع – انروا ". وشارك عن كل مدرسة مجموعة تضم 6 طلاب يشجعهم 20 من زملائهم .

وجرت المسابقة بحضور ممثل رئيس جمعية المقاصد المهندس يوسف النقيب امين عام الجمعية الأستاذ رغيد مكاوي ومديرة ثانوية المقاصد ( مسؤول السياسات التربوية في الجمعية ) السيدة سهير غندور شهاب ومنسق عام الشبكة المدرسية الأستاذ نبيل بواب ومدراء واساتذة من المدارس المشاركة.

استهلت المسابقة بكلمة ترحيب من منسق عام الشبكة نبيل بواب استعرض فيها الهدف من المسابقة وقال :هدفنا تعميم المعرفة لإنجازات الرجل القدوة والمثال حتى  يتعرف هذا الجيل على الرئيس الشهيد رفيق الحريري الذي وقف بجانب مدينته وانطلق منها الى العالم ليعود ويبني مدينته ووطنه بشراً وحجراً ويساهم في تثبيت الناس وصمودها في ارضها بوجه الاحتلال وفي مواجهة احلك الظروف  .

ثم انطلقت المسابقة التي تركزت على ثلاثة فصول من كتاب " صيدا في الذاكرة " : الفصل الرابع "من إعمار تحت الاحتلال" ،  الفصل الخامس  " الى انماء شامل للمدينة" ، والفصل السادس " الانماء مع الرئيس الحريري .. توجه أم خيار ". .

وجرت المسابقة بطريقة التصفيات على اربع مراحل ، حيث تبارى الطلاب من المدارس الـ16 على الإجابة على 10 اسئلة  لكل مجموعة  في كل مرحلة . وسط اجواء تنافسية . واشرفت على المسابقة لجنة تحكيم مؤلفة من كل من " الأستاذ محمود السروجي والدكتور طالب محمود قرة أحمد ومنسق عام الشبكة الأستاذ  نبيل بواب". على ان تعلن النتائج ويتوج الفائزون وتوزع شهادات التقدير على المشاركين في الاحتفال الذي تقيمه الشبكة المدرسية صباح الاثنين في ثانوية رفيق الحريري في صيدا احياءً لذكرى الرئيس الشهيد .


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 897305862
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة