ارتفاع سعر البنزين والمشتقات النفطية جريح نتيجة اصطدام سيارة بشاحنة متوقفة جانب الطريق بالغازية فضيحة مستشفى الفنار: "معطيات جديدة تكشف المستور" الاسبوع الثالث من دوري تجمع أكاديميات صيدا والجوار مواليد 2009 – 2010 صيدا ستارز في الصدارة وحيداً - 9 صور وفد من صيادي الأسماك يزور النائب أسامة سعد ويعبّر عن الوفاء لنهج الشهيد معروف سعد - 6 صور بهية الحريري عرضت مع رابطة الثانوي والأساتذة المتمرنين موضوع اقرار الدرجات الست - 4 صور اجتماع فعاليات صيداوية برئاسة أسامة سعد يتقدم بمبادرة إلى البلدية للحوار الجدي حول مشاريع صيدا ومشاكلها - 5 صور للبيع أو للإيجار شقة كبيرة مع تراس في صيدا - مقابل مدرسة البهاء - 6 صور للبيع شقة طابق ثالث على طريق عام الشرحبيل بعد الظريف ماركت رسميًا: “نهاوند عين الحلوة” يُعلن انتقال حمزة حسين (الغزال الأسمر) إلى صفوف “الأخوة صيدا” شعبة المعلومات توقف عصابة ترويج مخدرات وعملة مزيفة تنشط في محافظتي بيروت وجبل لبنان الحرفية اليدوية الأستاذة باسمة المصري تعلن عن بدء التسجيل لدورة فن التطريز عن الخيانة جورج زريق جديد .. قرّر حرق نفسه أمام الوزارة استشهاد معروف سعد: ماذا تغيّر؟ توظيفات «التربية»: أرقام كنعان (غير) دقيقة؟ ماذا عن مبنى الفنار وموظفيه بعد توقيف اللبان؟. الإفراج عن معتقلي المستشفى واعتقال مديرته: غموض يلف مصير «الفنار» لعنة الليطاني: برّ الياس «تنتحر» بالسرطان معدلات الاصابة في البقاع الأعلى عالمياً

الشبكة المدرسية لصيدا والجوار اطلقت مسابقة معلومات عن الرئيس الشهيد رفيق الحريري - 20 صورة

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

كتب رأفت نعيم

لمناسبة الذكرى السنوية الرابعة عشرة لاستشهاد الرئيس رفيق الحريري، وإفساحاً في المجال امام طلاب وطالبات مدارسها للتعرّف على أبرز محطات المسيرة الانسانية والوطنية للرئيس الشهيد ، نظمت الشبكة المدرسية لصيدا والجوارمسابقة معلومات عامة حول : رفيق الحريري في كتاب "صيدا في الذاكرة .. سيرة وفاء وانماء " لرئيس بلدية صيدا الأسبق المهندس أحمد كلش .

شارك في المسابقة التي استضافتها ثانوية المقاصد الاسلامية التابعة لجمعية المقاصد الخيرية الاسلامية في صيدا ، طلاب وطالبات الصفين السابع والثامن الأساسي في 16 مدرسة رسمية وخاصة وانروا من مدارس الشبكة وهي "مدرسة  صيدون الوطنية ، ثانوية مصطفى الزعتري الرسمية ، ثانوية حسام الدين الحريري ، مدرسة الصخرة – انروا ، مدرسة انجيليك صليبا الرسمية، المدرسة اللبنانية الكويتية الرسمية، ثانوية رفيق الحريري ، ثانوية المقاصد الاسلامية ، ثانوية الأفق الجديد ، مدرسة بهاء الدين الحريري ، ثانوية الايمان الاسلامية ، مدرسة نابلس – انروا ، ثانوية الدكتور نزيه البزري الرسمية ، مدرسة صيدا المتوسطة الرسمية للبنات ، مدرسة شهداء فلسطين – انروا ، ومدرسة السموع – انروا ". وشارك عن كل مدرسة مجموعة تضم 6 طلاب يشجعهم 20 من زملائهم .

وجرت المسابقة بحضور ممثل رئيس جمعية المقاصد المهندس يوسف النقيب امين عام الجمعية الأستاذ رغيد مكاوي ومديرة ثانوية المقاصد ( مسؤول السياسات التربوية في الجمعية ) السيدة سهير غندور شهاب ومنسق عام الشبكة المدرسية الأستاذ نبيل بواب ومدراء واساتذة من المدارس المشاركة.

استهلت المسابقة بكلمة ترحيب من منسق عام الشبكة نبيل بواب استعرض فيها الهدف من المسابقة وقال :هدفنا تعميم المعرفة لإنجازات الرجل القدوة والمثال حتى  يتعرف هذا الجيل على الرئيس الشهيد رفيق الحريري الذي وقف بجانب مدينته وانطلق منها الى العالم ليعود ويبني مدينته ووطنه بشراً وحجراً ويساهم في تثبيت الناس وصمودها في ارضها بوجه الاحتلال وفي مواجهة احلك الظروف  .

ثم انطلقت المسابقة التي تركزت على ثلاثة فصول من كتاب " صيدا في الذاكرة " : الفصل الرابع "من إعمار تحت الاحتلال" ،  الفصل الخامس  " الى انماء شامل للمدينة" ، والفصل السادس " الانماء مع الرئيس الحريري .. توجه أم خيار ". .

وجرت المسابقة بطريقة التصفيات على اربع مراحل ، حيث تبارى الطلاب من المدارس الـ16 على الإجابة على 10 اسئلة  لكل مجموعة  في كل مرحلة . وسط اجواء تنافسية . واشرفت على المسابقة لجنة تحكيم مؤلفة من كل من " الأستاذ محمود السروجي والدكتور طالب محمود قرة أحمد ومنسق عام الشبكة الأستاذ  نبيل بواب". على ان تعلن النتائج ويتوج الفائزون وتوزع شهادات التقدير على المشاركين في الاحتفال الذي تقيمه الشبكة المدرسية صباح الاثنين في ثانوية رفيق الحريري في صيدا احياءً لذكرى الرئيس الشهيد .


 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 893272078
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة